ترند - Trendسلايد رئيسي

“اطردوا السفير التشيكي” هاشتاغ يتصدر بالكويت بعد تضامنه مع إسرائيل (صور)

ما زال هاشتاغ اطردوا السفير التشيكي، الذي أطلق في الكويت متصدراً اليوم الاثنين، منصة التدوينات القصيرة “تويتر” رغم تقديم اعتذاره، حيث اعتبر المغردون بأن تضامنه مع إسرائيل بشكل علني ووضعه العلم الإسرائيلي على صورته في “انستغرام” متجاهلاً انتهاكاتها الأخيرة في فلسطين استفزازاً لمشاعر المسلمين.

– اطردوا السفير التشيكي

تفاعلت شخصيات هامة في الدولة الكويتية مع الهاشتاغ بشكل كبير، معتبرين بأن السفير لم يراعي مشاعر الشعب الكويتي بمجاهرته في التضامن مع إسرائيل.

وكتب عضو مجلس الأمة الكويتي، عبدالعزيز طارق الصقعبي، تغريدة قال فيها: ” الدعم العلني للكيان الصهيوني المجرم من قبل سفير تستضيفه الكويت – بوجود مرسوم الحرب ضد العصابات الصهيونية – هو استفزاز بشع لمشاعر الكويتيين وتحدّي للموقف الرسمي… على وزارة الخارجية اتخاذ إجراءات حازمة وعملية تجاه هذا العمل المخالف للأعراف الدبلوماسية”.

وقال أحد المغردين: “السفير ما اكتفى إنه يحط صورته مع العلم الصهيوني كـ بوست أو ستوريلأ راح حطها صورة بروفايل كتعبير عن نفسه وهويته!”.

وأضاف “لأنه دبلوماسي المفروض يكون أكثر من غيره حذر ويحترم الأعراف الدبلوماسية وسياسة البلد اللي فيها خصوصاً بقضية متعلقة باحتلال وتهجير وقتل واضطهاد  اطردوا السفير التشيكي”.

وقال عبدالوهاب البابطين: “على وزارة الخارجية استخدام حقها وفق ما جاء في المواد ٩ و٤٣ من إتفاقية فيينا بحق السفير التشيكي خصوصاً بعد مخالفته المادة ٤١ من ذات الاتفاقية بإعلان وقوفه مع إسرائيل مخالفاً مرسوم ٦٧ والذي جاء به إعلان الكويت الحرب الدفاعية مع العصابات الصهيونية”.

– قدم اعتذاره

قامت الخارجية الكويتية باستدعاء السفير التشيكي على خلفية دعمه لإسرائيل، ووضعه علمها على صورته في حسابه الشخصي على موقع “إنستغرام”.

وقام السفير بإزالة العلم الإسرائيلي وإصدار بيان اعتذار، زعم فيه: “بأنه لم يكن بنيته مطلقاً أن يعبر عن أي شكل من أشكال عدم الاحترام تجاه الضحايا الفلسطينين الأبرياء”.

وبهذا الشأن، قال الكاتب عبد الله الشايجي: “لله در الكويتيبن وفزعتهم بإطلاق هاشتاغ  اطردوا السفير التشيكي من  الكويت بعدما استفز السفير الكويتيين مخالفاً الأعراف الدبلوماسية بوضع في بروفايله علم إسرائيل داعماً لجرائمها في حسابه في انستغرام”.

ورغم اعتذاره ما زال مغردون ونشطاء يطالبون بمحاسبته، حيث كتبت إحدى المغردات: “كون السفير شال علم الصهاينة ما يعني أن القانون ما راح يعاقبه… مازلنا نطالب بطرد السفير المتضامن مع الصهاينة ضد الكويت”.

مواضيع ذات صِلة : الأمن الأردني يعتدي على متظاهرين متضامنين مع غزة.. والصفدي: الاحتلال أصل الشر كله

والجدير ذكره أن المغردين والنشطاء في كافة أنحاء الدول العربية، أكدوا بان القضية الفلسطينية هي قضية العرب والمسلمين بشكل عام، ولا يمكن السكوت عن قتل الأبرياء من نساء وأولاد.

شاهد أيضاً : ليست أوّل مرة… دعاء مستجاب لطفل فلسطيني ضد المعتدين وهذه المرة خسف بكنيس قرب القدس

"اطردوا السفير التشيكي" هاشتاغ يتصدر بالكويت بعد تضامنه مع إسرائيل (صور)
“اطردوا السفير التشيكي” هاشتاغ يتصدر بالكويت بعد تضامنه مع إسرائيل (صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى