أخبار وتقاريرالشأن السوري

عقب قصف طائرات إسرائيلية لمكتبه وتهديده بمنشورات ورقية.. قوات النظام تعتقل ضابطاً في القنيطرة

كشفت مصادر خاصة لوكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم الاثنين، عن اعتقال قوات النظام السوري، قبل أيام، الرائد لبيب خضر، الذي سبق أن قصفت طائرات إسرائيلية مكتبه وهددته بمنشورات ورقية.

 

قوات النظام تعتقل الرائد لبيب خضر

 

وقال أحد المصادر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، بأنّ قوات النظام السوري اعتقلت الرائد لبيب خضر المكلف باستلام نقطه غابه الباسل المتواجده قرب خان أرنبة، بما يعرف “كوم محيرس”، وذلك بعد توجيهها اتهاماتٍ له بالتعامل مع إسرائيل.

اقرأ أيضاً:منها لـ حزب الله.. ضربات إسرائيلية على مواقع عسكرية بريف القنيطرة

 

استهدافه بصاروخ موجه من طائرات إسرائيلية

 

وتأتي عملية الاعتقال، عقب أيام من استهداف ذات الرائد بقوات النظام، بصاروخ موجه من طائرات إسرائيلية على خلفية معلوماتٍ تفيد بتعامله مع ميليشيا حزب الله اللبناني، حيث كانت طائرات إسرائيلية قد ألقت منشورات تحذره وتطلب منه الكف من التعامل مع الميليشيا.

وبعد التحقيق معه وتفتيش جواله، تم ضبط رسائل ومحادثات له مع رقم إسرائيلي، حيث كان الرقم وفق المحادثات يطلب منه إبعاد عناصر حزب الله وعدم التعامل معهم للحفاظ على سلامته، إلا أنّ النظام السوري اعتبر ذلك دليلاً على “خيانته”، إذ تمّ تسليمه للقضاء العسكري ومصادرة سيارته من نوع أفانتي والحجز على أمواله.

 

الجدير ذكره، أن طائرات حربية إسرائيلية، نفذت بتاريخ السادس من أيار/مايو الحالي، غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام السوري وأخرى لـ “حزب الله” اللبناني بريف القنيطرة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. رد إسرائيلي بعد سقوط صاروخ أطلق من سوريا قرب مفاعل ديمونا النووي

استهداف مواقع بريف القنيطرة

 

وحينها، أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، بانّ طائرة مروحية استهدفت سرية الرصد في قرية جباتا الخشب بريف القنيطرة الشمالي، مشيرًا إلى عدم وقوع إصابات فيما اقتصرت الأضرار على الماديات.

وأضاف، أن غارة أخرى استهدفت موقع غابات الأسد بالقرب من محطة سادكوب شرق بلدة خان أرنبة، أسفرت عن إصابة ثلاثة عناصر.

وأوضح أن الاستهداف طال مكتب ضابط يدعى “لبيب خضر”، ضمن اللواء 90، حيث أفادت أنباءٌ بمقتله على إثر إصابةٍ خطرة نقل على إثرها إلى مشفى دمشق العسكري.

ويعرف عن هذا الموقع “اللواء 90” أنه قبلة لحجاج شيعة يقصدونه من لبنان بشكل مستمر، وهو مسؤول عن إدارة وتوجيه وحدات المدفعية في الجنوب.

عقب قصف طائرات إسرائيلية لمكتبه وتهديده بمنشورات ورقية.. قوات النظام تعتقل ضابطاً في القنيطرة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى