سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || 15 جندياً إسرائيلياً يجتمعون لضرب واعتقال فتاة فلسطينية في القدس

تداول ناشطون فلسطينيون وعرب، على نطاقٍ واسع، مقطعاً مصوراً يظهر نحو 15جنديا إسرائيلياً وقد تجمعوا في محاولةٍ منهم لاعتقال فتاة فلسطينية عزلاء بالقرب من باب العامود بالقدس الشرقية، بعد قيام عدد منهم بضربها.

اعتقال فتاة فلسطينية في القدس
اعتقال فتاة فلسطينية في القدس

اعتقال فتاة فلسطينية عزلاء

ووفقاً للمقطع المصور، الذي نشرته منصات فلسطينية، اليوم الثلاثاء، فقد قام جنود إسرائيليون مدججون بالعتاد والأسلحة بطرد عدد من الموجودين في منطقة باب العامود، فيما بدأ عدد منهم بضرب فتاة فلسطينية بدون سبب قبل أن يجتمع حوالي 15 منهم لمنع الاقتراب منها مع قيام بعضهم بتقييد يديها.

كما أظهر الفيديو ، محاولة بعض الموجودين والمارة الاقتراب من الفتاة لمحاولة إبعاد الجنود عنها، إلا أن الغلبة العددية حسمت المواجهة لصالح الجنود الذين همدوا لمدافعة الفلسطينيين والصراخ عليهم وإبعادهم عن المكان.

وتعد هذه المشاهد الموثقة، دليلاً على تكرار العشرات من الانتهاكات المشابهة خلال الأيام الماضية مشاهد اعتداءات الجنود الإسرائيليين بحق السيدات والفتيات الفلسطينيات، خاصة في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، حيث اعتدى أولئك الجنود في الأيام الأخيرة على عدد من الفلسطينيات والمتضامنات مع أهالي الحي بالضرب والسحل عدة مرات وأمام عدسات الكاميرات.

اقرأ أيضاً:تحرك سعودي.. اجتماع طارئ غداً لمناقشة التصعيد في فلسطين

تصاعد العنف المتبادل بين الإسرائيليين والفلسطينيين

وتصاعد العنف المتبادل بين الإسرائيليين والفلسطينيين على خلفية اشتعال عدة مظاهرات تنديدا بتهجير أهالي الشيخ جراح، وعدوانه على قطاع غزة، الذي يتعرض لقصف وحشي مستمر منذ أكثر من أسبوع؛ ما أدى لارتقاء أكثر من 212 شهيدا ومئات الجرحى وآلاف النازحين عن منازلهم. 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى