أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بالفيديو || الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بغارات جديدة قطاع غزة و”مساعي التهدئة” تتواصل

دمرت غارات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، 7 منازل في قطاع غزة المحاصر، بعد ليلة من القصف المكثف طال 65 هدفًا في القطاع.

الاحتلال الإسرائيلي يجدد قصفه

وشنت طائرات الاحتلال فجر اليوم، سلسلة من الغارات العنيفة استهدفت مناطق الكرامة وجبل الريس وبيت لاهيا والمقوسي والشيخ زايد وقليبو وجبل الكاشف شمال قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن خلال هذه الغارات قصف الطيران الحربي عدّة شوارع ومفترقات في منطقة شمال غزة، دون تسجيل أي إصابات.

65 هدفاً بقطاع غزة

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن 62 مقاتلة قصفت خلال الليلة الماضية، 65 هدفاً في قطاع غزة، مستخدمة 110 قنابل دقيقة، مشيرًا إلى أنها استهدفت مقرات لحركة “حماس” وبنى تحتية عسكرية، ومنصات لإطلاق الصواريخ.

ووفقًا لوزارة الصحة في غزة فإن حصيلة الهجوم الإسرائيلي خلال أسبوع بلغت 212 شهيداً فلسطينياً، بينهم 61 طفلاً و36 امرأة، و1400 مصاب.

في المقابل، أهدت كتاب القسام مساء الإثنين، ضربات صاروخية إلى روح شهيد عملية الدهس في الشيخ جراح، التي نفذها أمسِ الأحد.

وقالت القسام في بيان “رشقات صاروخية تهديها كتائب القسام إلى روح الشهيد شاهر أبو خديجة منفذ عملية الدهس البطولية في الشيخ جراح”.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن الفصائل الفلسطينية أطلقت 90 صاروخًا الليلة الماضية باتجاه المدن الفلسطينية المحتلة، مشيرًا إلى أن القبة الحديدة اعترضت العشرات منها.

واستهدفت قوات الاحتلال بشكل مكثف وغير مسبوق، أمسِ الإثنين، البنية التحتية في قطاع غزة في اليوم الثامن من المواجهة، مدمرة شوارع ومنازل وخطوط كهرباء ومصانع اقتصادية، واغتالت بضربة جوية مسؤولاً كبيرًا في حركة الجهاد الإسلامي، وهو حسام أبو هربيد.

مساعي دولية

في هذه الأثناء، تواصلت المساعي الدولية للتهدئة، ونقلت وكالة “رويترز” عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنه سيعمل في الأيام المقبلة مع الرئيس المصري وملك الأردن على اقتراح ملموس للتهدئة ولمسار محتمل للمحادثات بين الطرفين.

ورفضت الولايات المتحدة مجددًا الانضمام إلى بقية أعضاء مجلس الأمن الذين توافقوا على مشروع بيان معدل قدمته تونس والنرويج والصين، من أجل وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وحماس في غزة.

وتتركز رغبة واشنطن في عدم ممارسة أي ضغط دولي على إسرائيل، وأن إجراء محادثات دبلوماسية مكثفة وهادئة وراء الكواليس، سيكون أكثر فائدة.

وفي موسكو، دعا الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الثلاثاء، كلًا من قوات الاحتلال وفلسطين إلى وقف العنف.

مواضيع ذات صِلة : أب يودع أطفاله بالدموع بعدما خرج من تحت أنقاض منزله في مدينة غزة

وقال بوتين في كلمة أمام السفراء الأجانب في روسيا، إن موسكو ترى أنه من الضروري إنهاء أعمال العنف من الجانبين مشيرًا إلى أن المواجهات أدت إلى سقوط عدد كبير من الضحايا. وشدد على أنه من الضروري “السعي إلى حل يستند إلى قرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

شاهد أيضاً : طفل من غزة خرج من تحت أنقاض منزله يصاب بالصدمة

بالفيديو || الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بغارات جديدة قطاع غزة و"مساعي التهدئة" تتواصل
بالفيديو || الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بغارات جديدة قطاع غزة و”مساعي التهدئة” تتواصل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى