علوم وتكنلوجيا

بالفيديو|| اكتشاف علمي “مفاجئ”.. العثور على سمكة رباعية الأرجل تعود إلى 420 مليون عام

 

قالت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن عدداً من الصيادين عثروا على سمكة “الكولاكانث” وهي من الأسماك القديمة، التي تعتبر أقدم من الديناصورات قبالة سواحل مدغشقر، والتي كان يعتقد كثيرون أنها انقرضت.

سمكة أقدم من الديناصورات

 

وذكرت أنه تم العثور على سمكة الكولاكانث الرباعية الأرجل، حية وبصحة جيدة في غرب المحيط الهندي قبالة سواحل مدغشقر.

 

وأضافت الصحيفة أن السبب وراء ظهور هذا النوع من الأسماك في وقت متأخر حديثاً يرجع إلى استخدام الصيادين للشباك الخيشومية، وهي طريقة صيد شائعة يستخدمها الصيادون التجاريون والحرفيون في جميع المحيطات لصيد أسماك القرش.

اقرأ أيضاً:

دراسة علمية تكشف عن أحفورة حية تعود لعصر الديناصورات قادمة من المغرب العربي

 

ولفتت إلى أن العلماء يعتقدون أن هذا النوع من الأسماك الذي يعود تاريخه إلى 420 مليون عام، قد انقرض في عام 1938، لذا فإن العثور على سمكة الكولاكانث كان بمثابة مفاجأة علمية لا تقدر بثمن لإعادة النظر في أبحاث علمية كثيرة كان قد تم إجراءها بناء على نظرية انقراض هذا النوع من الأسماك.

اقرأ أيضاً:

اعتُبرت معجزة.. اكتشاف أنواع جديدة من الكائنات الحية في بحيرة وان بتركيا يغير النظريات القديمة

اصطياد سمكة الكولاكانث

 

وبدوره، قال الباحث البحري في حكومة مدغشقر، بوبرت تسيماناوراتي ماهاتانتي: “اصطياد سمكة الكولاكانث أمر نادر والناس يخشون من بعض النواحي اصطياد شيء غير شائع، لذلك لا أعتقد أن سمكة الكولاكانث يتم استهدافها عن قصد”.

وأضاف: “عندما نظرنا إلى هذا الأمر أكثر، أذهلنا بالأرقام التي تم إيجادها على الرغم من عدم وجود عملية مبرمجة في مدغشقر لرصد أو الحفاظ على سمك الكولاكانث”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو || بحجم شاحنة, انتشال حوت ميت في المنطقة الجنوبية بالكويت

 

وعبر العلماء عن مخاوفهم من أن يتم استغلال هذا النوع من الأسماك لاسيما في مدغشقر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى