أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

6 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه “إسرائيل” والأخيرة تنفي أي علاقة لـ “حزب الله”

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء أمسِ الإثنين، أن “6 صواريخ أطلقت من لبنان وانفجرت داخل الأراضي اللبنانية”، نافياً أن يكون “حزب الله” اللبناني مسؤولاً عن إطلاقها.

صواريخ أطلقت من لبنان

وقال المتحدث باسم الجيش، العميد هيدي زيلبرمان، إنه “من بين 6 صواريخ أطلقت الليلة الماضية من جنوبِ لبنان، ربما يكون أحدها قد سقط داخل الأراضي الإسرائيلية”.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن المدفعية الإسرائيلية قامت بالرد على مصادر إطلاق القذائف، وأن جيش الاحتلال أصدر تعليمات بفتح الملاجئ في منطقة “إصبع الجليل” وحتى مسافة 4 كم من الحدود مع لبنان.

وأشار الناطق باسم جيش الاحتلال في تصريحات للصحافيين، إلى أنه “لا علاقة بين حزب الله وإطلاق الصواريخ”.

وأضاف أن الصواريخ أطلقتها فصائل فلسطينية شمال جبل دوف (مزارع شبعة المحتلة)، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي على مصادر إطلاق النار.

وسبق أن أكد الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس الماضي، إطلاق 3 صواريخ من لبنان نحو الأراضي المحتلة، وسْط استمرار حملة القصف التي يشنها جيش الاحتلال ضد قطاع غزة.

وقال الجيش إن الصواريخ سقطت في مياه البحر الأبيض المتوسط دون وقوع أي أضرار أو إصابات.

شبكة أنفاق لـ “حزب الله”

وفي سياق متصل، أفادت إذاعة “كان” العبرية، بأن “حزب الله” اللبناني قام بحفر شبكة أنفاق طولها مئات الكيلومترات من بيروت حتى جنوبِ لبنان، لتمكينه من إدارة القتال ضد الجيش الإسرائيلي.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن “أنفاق حزب الله حفرت بالتوازي مع حفر الأنفاق الهجومية التي اخترقت الأراضي المحتلة وكشف عنها في ديسمبر 2018، والتي قام الجيش الإسرائيلي بتدميرها لاحقًا في عملية خاصة”.

وأضافت أن “إقامة شبكة الأنفاق الدفاعية التي حفرها حزب الله هي لتمكينه من إدارة القتال ضد الجنود الإسرائيليين في حال وقوع حرب في لبنان، ومفاجأة القوات المناورة”، مشيرة إلى أنه “بُني فيها مقرات قيادة وسيطرة لإدارة الحرب داخل شبكة الأنفاق هذه”.

مواضيع ذات صِلة : إسرائيل تنشر شريطاً مصوراً لِلبنانيين حاولوا التسلل إلى أراضيها ليلاً.. وأدرعي يوجه رسالة للبنان

وقالت إن “هذه الأنفاق تبدأ من مسافة نحو ثلاثة كيلومترات من الحدود الإسرائيلية حتى العاصمة اللبنانية بيروت”.

شاهد أيضاً : طائرة مسيرة تطلق قنابل الغاز مثل المطر على المتظاهرين في الضفة

6 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه "إسرائيل" والأخيرة تنفي أي علاقة لـ "حزب الله"
6 صواريخ أطلقت من لبنان تجاه “إسرائيل” والأخيرة تنفي أي علاقة لـ “حزب الله”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى