منوع

من الغرائب.. شرط يفرض إشراك لاعب كرة قدم يزن 126 كيلو غراماً كعضو أساسي في الفريق

قال موقع “نيوز لاين”، اليوم الثلاثاء، إن رجل أعمال صيني اشترى نادي كرة قدم من الدرجة الثانية “زيبو كوجو”، ووضع شرطاً يلزم المدرب بضم ابنه البالغ وزنه 126 كيلوغراماً إلى التشكيلة الرئيسية لـ الفريق.

المالك لاعب أساسي في الفريق

وذكر الموقع أنه وفقاً لشروط العقد، على المدرب إشراك ابن مالك النادي الذي يزن 126 كيلوغراماً كلاعب أساسي في الفريق، خلال الـ90 دقيقة كاملة في الملعب وأن يستوفي جميع المعايير ويشارك بكل أحداث المباراة، بما في ذلك تنفيذ ركلات الجزاء والركنية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للاعب كرة قدم ممتلئ الجسم وهو يستعد لركلة ركنية، لتنهال التعليقات الساخرة على اللاعب والفريق.

اقرأ أيضاً: فيديو مسرب من منزل رونالدو يكشف حقيقة مغادرته لفريق يوفنتوس

قال حساب أخبار كرة القدم: “اشترى رجل الأعمال الصيني زيبو كوجو ، الفريق الصيني من الدرجة الثانية، وطلب من المدرب أن يلعب دور ابنه البالغ وزنه 126 كجم.”

وكتب، أيمن بودجينة: “هي شيهوا، مالك و لاعب الفريق الذي يدعى “زيبو كوجو” دخل بديلاً يوم الثلاثاء في مباراة للدرجة الثانية الصينية (حامل الرقم 10)
ليس المالك الأول الذي يشارك مع فريقه في بطولة الصين المحترفة فقد فعلها “جو غوانغنان” مالك “جيلين بايجيا” في مباراة من الدرجة الثالثة عام 2019″.

وسجل الفريق الذي يدعى “زيبو كوجو” نقطة واحدة وفي رصيده هدفين فقط في خمس مباريات.

اقرأ أيضاً: ريال مدريد يحسم قراره تجاه عودة رونالدو ويكشف عن تحضيرات مرحلة الانتقالات الصيفية القادمة

اللياقة البدنية

وتعتبر اللياقة البدنية الشرط الأساسي لممارسة أي رياضة، حيث إن اللياقة البدنية مهمة للغاية، فطول النفس وقوة التحمل أساسيان في كرة القدم، يضاف لكون مباراة كرة القدم طويلة، وإمكانية الاستراحة تأتي بعد 45 دقيقة من الجري، ومن الممكن أن يتعرض لاعب كرة القدم إلى شد عضلي، أو أزمة قلبية إذا ما حمل جسده فوق طاقته.

اقرأ أيضاً: معشوق العرب وصانع أمجاد الميرينغي .. “زين الدين زيدان” تعرف عليه!

ويتطلب احتراف كرة القدم وجود أربع مهارات أساسية في اللاعب، ويساهم وجود هذه المهارات معاً بشكلٍ كبير في صُنع لاعبٍ محترف ناجح، وأولها المستوى التقني العالي، ثم الجاهزية البدنية والجسدية، ووجود الحس التكتيكي، وكذلك القدرة العقلية الفذة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى