سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| محمود عباس يدعو لنتنياهو بطولة العمر ويؤكد بأنه رئيس حكومة رغماً عن الجميع

أعاد مغردون ونشطاء فلسطينيون وعرب، اليوم الأربعاء، تداول مقطع مصور يظهر محود عباس وهو يدعو لنتنياهو بطولة العمر ويؤكد بأنه رئيس حكومة غصباً عن الجميع، وأرفق بعضهم المقطع بهاشتاغات حملت عناوين “محمود عباس لا يمثلني” و”محمود عباس ارحل”.

– محمود عباس ودعوته لنتنياهو

وقال عباس، خلال المقطع المتداول المقتطف من اجتماعه مع وزراء فلسطينيين، قبل عدة أسابيع: “جاي تقولي في آخر لحظة معنديش حكومة.. طب وين (نتنياهو).. هو موجود يطول لنا عمره”.

وأكمل الرئيس الفلسطيني متحدثاً عن “نتنياهو”: “إذا مش جاي رئيس حكومة حيسوي انتخابات خامسة وسادسة.. وهو لا زال رئيس حكومة.. وغصب عنكم هون هو رئيس حكومة”.

كما أشار بعض المغردين بأن خطابات محمود عباس لم تعد مناسبة، حيث قال أحد المغردين: “رئيس السلطة #محمود_عباس في وضعٍ لا يُحسد عليه.. خطاباته وسياساته الانهزامية لم تعد مناسبة لجيل الغضب والجهاد.. باتت قيادته … قيادة بائسة احترقت كل أوراقها.. أيامه في الحكم باتت معدودة”.

 

اقرأ أيضاً: “يكفي”.. الرئيس الفلسطيني يقول إنهم يبحثون كل الخيارات للرد على إسرائيل وبأن القدس “خط أحمر”

– أحداث غزة

يتواصل التصعيد الأمني والميداني الإسرائيلي منذ يوم الإثنين 10 مايو/أيار الجاري، ويستمر جيش الاحتلال بشنّ غارات مكثفة على مختلف مناطق قطاع غزة.

ويستهدف بغاراته منشآت عامة ومنازل مدنية ومؤسسات حكومية وإعلامية، وأراضي زراعية، إضافة إلى شوارع وبنى تحتية في غزة، حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني.

فقد شنّت المقاتلات الإسرائيلية، يوم أمس الثلاثاء، سلسلة غارات مكثفة وعنيفة، على العديد من المناطق المتفرقة بغزة، وارتفع على إثرها عدد الضحايا في غزة إلى 213 شهيداً، بينهم 61 طفلاً و36 سيدة، و16 مسناً، و1442 مصاباً بجراح متفاوتة.

وكانت جهات حقوقية وصفت التصعيد الإسرائيلي في غزة، بـ”الخطير”، وقال مركز الميزان الفلسطيني لحقوق الإنسان (غير حكومي)، في بيان: “ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير لا سيما الاستهداف المتعمد وغير المتناسب للمدنيين والأعيان المدنية”.

وطالب “المجتمع الدولي والأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة، بالتحرك العاجل لحماية المدنيين”، مؤكداً على ضرورة وقف هذا التصعيد.

اقرأ أيضاً: رسالة “خطية” من الرئيس الأمريكي إلى محمود عباس واجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى