سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

غارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة والقسام يرد باستهداف المطارات

واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، قصفها لقطاع غزة المحاصر، مخلفة عدد من الضحايا المدنيين بينهم صحفي، فيما أصيب 10 أشخاص بمناطق مختلفة من القطاع.

سلسلة غارات على قطاع غزة

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن سلسلة غارات إسرائيلية على غزة خلّفت 4 شهداء بينهم صحفي وأصيب 10 أشخاص آخرين.

ودمرت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ مبنى يضم مقراً لجمعية خيرية وسط مدينة رفح. كما دمرت الطائرات الإسرائيلية منزلاً سكنياً في بلدة بيت حانوت شمال القطاع.

جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن أن سلاحه الجوي شن 120 غارة على مواقع في قطاع غزة، نفذتها 52 مقاتلة، في هجوم استغرق 25 دقيقة.

وأضاف الجيش في بيان نشره عبر تويتر، أن من بين الأهداف التي قصفتها المقاتلات الإسرائيلية، مستودع أسلحة ومنشآت تابعة لحركة “حماس” من بينها مركز قيادة في رفح.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم العاشر على القطاع، إلى 220 شهيدًا بينهم 63 طفلاً و36 سيدة، بينما أصيب أكثر من 1500 شخص بجروح مختلفة، وفقاً لآخر الإحصاءات.

استهداف قواعد إسرائيلية

من جهتها، ردت فصائل المقاومة الفلسطينية باستهداف مدينة عسقلان و6 قواعد إسرائيلية بعدد كبير من الصواريخ.

وأعلنت “كتائب القسام”، أنها استهدفت قواعد “حتسور وحتسريم ونيفاتيم وتل نوف وبلماخيم ورامون”، مشيرة إلى أن استهداف هذه القواعد الجوية جاء “رداً على الغارات الصهيونية الهمجية جنوب قطاع غزة”.

اقرأ أيضاً: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف بغارات جديدة قطاع غزة و”مساعي التهدئة” تتواصل

 

وفجر الأربعاء، استهدفت الفصائل الفلسطينية بلدات في الأراضي المحتلة بقصف صاروخي، فيما دوت صافرات الإنذار في جميع بلدات غلاف غزة إثر رشقات صاروخية.

مبادرة إنسانية

وفي السياق، اتفقت كلاً من مصر والأردن وفرنسا على إطلاق مبادرة إنسانية في قطاع غزة، مشددين على ضرورة وقف إطلاق النار.

وقالت الرئاسة الفرنسية، إن الرئيس إيمانويل ماكرون ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني عبد الله الثاني، اتفقوا على إطلاق مبادرة إنسانية في غزة.

واتفقت الدول الثلاث، بحسب البيان، على “3 عناصر بسيطة: يجب أن يتوقف إطلاق النار، ويجب على مجلس الأمن أن يتناول هذا الموضوع، كما طالبنا بالتصويت على قرار حول هذا الملف”.

شاهد أيضاً: عدسة “ستيب” داخل حي الشيخ جراح بالقدس وناشطون يكشفون خطواتهم للتصعيد أمام أعين اليهود

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى