الشأن السوري

بالصور|| احتفاليات مؤيدة لـ بشار الأسد باللاذقية وحماة والأمن يعتقل موظفين رفضوا المشاركة

اعتقلت قوات النظام السوري 6 موظفين تابعين للحكومة في مدينة حماة، وذلك تحت ذريعة عدم مشاركتهم في “مسيرة” مؤيدة لـ بشار الأسد في ساحة العاصي بالمدينة، وذلك وفقاً لمصدر خاص.

“مسيرة” مؤيدة لـ بشار الأسد

ووفقاً لما أفاد به مصدرٌ خاص لوكالة “ستيب” الإخبارية، فإنّ المخابرات الجوية التابعة للنظام السوري، أخطرت أمس الإثنين،  كافة المؤسسات الحكومية، بإلزام الموظفين بالخروج في المسيرة المؤيدة للأسد، فيما هدّدت كل شخص لن يسجل حضوره، بالعقاب نتيجة تغيّبه عن المسيرة.

وأشار المصدر ذاته، بتوجيه المخابرات تعليماتٍ كذلك إلى مدراء المدارس بكافة مراحلها، تقضي بصرف كافة الطلاب بعد انقضاء وقتٍ قصير على بدء الدوام، وذلك بهدف زج جموع الطلبة للمشاركة أيضاً إلى جانب الموظفين الحكوميين بالمسيرة المؤيدة.

حواجز بمحيط ساحة العاصي

وأكد المصدر أن ذلك تزامن مع قيام قوات النظام السوري، بإنشاء أكثر من ٧ حواجز بمحيط ساحة العاصي،  والتي لوحظ إقدامها على تفتيش المارة والسيارات بشكلٍ دقيق خوفاً من حدوث أي طارئٍ ما

وكانت مسيرة مؤيدة للنظام السوري خرجت اليوم الأربعاء، في ساحة العاصي للتأكيد على التضامن والوقوف مع الأسد في الانتخابات المزمع عقدها في الأيام المقبلة.

اقرأ أيضاً : وزارة الخارجية السورية تصدر بياناً حول الانتخابات الرئاسية السورية التي تنطلق غداً للسوريين في الخارج

وفي موازاة ذلك، أفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، بتنظيم الكوادر الحزبية التابعة لحزب البعث الحاكم، تجمعاً شارك فيه طلاب كليتي الهندسة الميكانيكية والكهربائية والكيميائية والبترولية في جامعة البعث بمحافظة اللاذقية، تأييداً لترشيح الأسد للانتخابات الرئاسية المقررة بتاريخ ال26 من الشهر الجاري.

ووفقاً لتلك الوسائل، فقد تمّ حشد جموع الطلبة الجامعيين بحضور، فائق شدود أمين فرع حزب البعث في المحافظة، إلى جانب أعضاء قيادة الفرع.

والجدير بالذكر، أن المسيرات المؤيدة، هي إحدى الإجراءات التي يتخذها نظام الأسد، في فرض نفوذه على المناطق التي يُسيطر عليها، واسلوب لقمع إرادة المدنيين وتهديدهم في حال عدم المشاركة في تلك المسيرات بفصلهم من عملهم، وتعرضهم للمساءلة القانونية والاعتقال.

بالصور|| احتفاليات مؤيدة لـ بشار الأسد باللاذقية وحماة والأمن يعتقل موظفين رفضوا المشاركة
بالصور|| احتفاليات مؤيدة لـ بشار الأسد باللاذقية وحماة والأمن يعتقل موظفين رفضوا المشاركة

اقرأ أيضاً : أول دولة أوروبية تتخذ إجراءات استباقية قبل يوم من الانتخابات الرئاسية السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى