منوع

اعتداء جماعي على 10 معلمات في برج باجي مختار تثير الشارع الجزائري وتوقف الدراسة (صور وفيديو)

ضجت وسائل إعلام جزائرية، اليوم الأربعاء، بحادثة الاعتداء غير الأخلاقي الذي تعرضت له 10 معلمات في مكان سكنهنّ الوظيفي في برج باجي مختار من قبل مجموعة مجهولة باستعمال السلاح الأبيض.

 

– ضجة من حادثة برج باجي مختار

أصدرت النقابة الجزائرية لعمال التربية بياناً علقت فيه على الحادثة، وقالت: “إن الأستاذات تعرضن على الساعة الثانية صباحاً، لأبشع أنواع الترهيب، حيث أذاقتهن المجموعة المر مدة ساعتين بوجود رضيعة”.

https://youtu.be/gOxnt97BgME

وأضافت النقابة، أن المعلمات يرقدن في المستشفى، وهن في حالة نفسية كارثية، مؤكدةً أن من بين النساء من تعرضن لإصابات متفاوتة الخطورة، إضافةً إلى سرقة هواتفهن النقالة وحواسبهن ومبالغ مالية.

وأشارت النقابة، إلى أن الاعتداء الذي وصفته بـ “الجبان والهمجي واللاإنساني” يعتبر الرابع والأخطر على هذه المدرسة بمدة أقل من شهر ونصف.

– وقفات تضامنية وتعليق وزير التربية

ومن جانبه، عبر وزير التربية، محمد واجعوط، عن تضامنه مع الأستاذات اللواتي تعرضن للاعتداء من قبل مسلحين بمنزلهن الوظيفي، متمنياً لهنَّ الشفاء العاجل.

مؤكداً بأن الإجراءات الأمنية متواصلة، لضمان حماية الأساتذة من كل أشكال العنف والاعتداءات، لافتاً إلى وجود تفكير حول انشاء قانون يحمي الأساتذة من كل أشكال الاعتداءات.

برج باجي مختار

وبدورهم، نظمّ المعلمين في مختلف المدن الجزائرية وقفات احتجاجية تضامناً مع المعلمات، وأكدوا إضرابهم عن مواصلة العملية التعليمة مالم يتم محاسبة المجرمين.

photo 2021 05 19 14 36 18 برج باجي مختار

ومن جانبها، أعلنت النقابة الجزائرية لعمال التربية، عن توقيف الدراسة ومقاطعة جميع الامتحانات الرسمية، احتجاجاً الحادثة، مشيرةً إلى أن “هذه المنطقة التي باتت تهدد حياة مربي الأجيال”.

تمكن الدرك الوطني، لولاية برج باجي مختار، من إلقاء القبض على مجموعة من الشباب مشتبه تورطهم بقضية الاعتداء على أستاذات.

برج باجي مختار

وكشفت وسائل إعلام جزائرية رسمية، أن الدرك ألقوا القبض على 4 أشخاص متورطين في القضية، دون ذكر أي تفاصيل أخرى.

برج باجي مختار

والجدير ذكره أن الحادثة أثارت غضب واستنكار مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الجزائري، مطالبين بمحاسبة الفاعلين وإنزال أقسى العقوبات بحقهم حتى يكونوا عبرة لكل شخص يفكر في انتهاك كرامة المعلمين، حسب ما قاله بعض الجزائريين.


تابع المزيد:

))بالفيديو|| لاجئ سوري يوثق لحظة ضربه والاعتداء عليه من شرطي تركي أمام زوجته وابنته

)) أكثر حكم خاطئ على الإطلاق في تاريخ أمريكا.. سجن أخوين بتهمة “اعتداء على صغيرة” وتعويض بالملايين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى