سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || صواريخ جديدة تتساقط على تل أبيب وغارات إسرائيل توقع قتلى في غزة

أعلنت الفصائل الفلسطينية، اليوم الأربعاء، توجيه ضربة صاروخية ثقيلة على مدن فلسطينية محتلة، منها تل أبيب وعسقلان، بينما شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة استهدفت منازل فلسطينيين في قطاع غزة.

غارات عنيفة على غزة

واستهدف الطيران الإسرائيلي منازل مواطنين فلسطينيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة، ونتج عن غارتين منفصلتين بالقطاع مقتل 5 فلسطينيين وتدمير عدة منازل.

وقضى مواطن فلسطيني بقصف إسرائيلي ظهر اليوم استهدف منطقة القرم شرق جباليا شمال القطاع، فيما أصيب اثنان من المواطنين بجراح خطيرة جراء استهداف مدينة دير بلح وسط قطاع غزة.

وقتل المذيع في “صوت الأقصى” يوسف أبو حسين إثر غارة جوية على منزل عائلته بحي الشيخ رضوان بغزة، فيما أصيب مصور لوكالة الأناضول التركية بشظايا.

وأطلقت طائرة مسيّرة إسرائيلية عدّة صواريخ تجاه برج الأندلس بمنطقة الكرامة بشمال غزة، كما استهدفت الطائرات الإسرائيلية منزلًا في منطقة النزاز شرق الشجاعية بمدينة غزة.

وسقط عدد من قذائف المدفعية خلف محطة البراوي للبترول في بيت لاهيا شمال القطاع واشتعلت النيران في المكان، كما طالت القذائف شرق مخيم البريج وسط القطاع.

ودمر عدد من المنازل في شارع الصناعة وحي الياباني غرب خانيونس جنوب القطاع، وطالت الغارات أيضاً غربي مخيم النصيرات وسط القطاع واستهدفت منطقة قرب مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

الفصائل ترد باتجاه تل أبيب

من جهتها، أعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، قصف تل أبيب برشقة صاروخية ثقيلة.

وفي عملية مشتركة، أعلنت سرايا القدس وألوية “الناصر صلاح الدين” قصف موقع “كرم أبو سالم” و”أميتاي” وحشودات إسرائيلية شرق رفح بقذائف الهاون الثقيل.

أيضاً وجهت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” ضربة بعشرات الصواريخ لأسدود وعسقلان وبئر السبع في الأراضي المحتلة، رداً على استهداف المدنيين.

لا سلام دون القدس

إلى ذلك، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، أنه “لا سلام ولا أمن ولا اتفاق من دون القدس”، مشيرًا إلى أن “القدس مفتاح السلام والأمن في المنطقة”.

وفي كلمة ألقاها اليوم، شدد على أن بلاده “تريد السلام وفق الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.

مواضيع ذات صِلة : “حيلة” فلسطينية كسرت هيبة القبة الحديدية الإسرائيلية..كيف وصلت الصواريخ ما بعد القدس وتل أبيب!؟

وأضاف، “إن ما تقوم به دولة الاحتلال في غزة من اعتداءات على المدنيين وقتل للأطفال والناس، وإرهاب غزة المنظم، من جرائم حرب، يعاقب عليها القانون الدولي، ولن نتهاون في ملاحقه هذه الجرائم”، مؤكدًا أن “عملنا منصب على وقف العدوان على شعبنا في غزة والضفة والقدس”.

شاهد أيضاً : “قل الله أكبر.. الصاروخ حلو”.. أطفال غزة ينشغلون عن خوفهم ودموعهم بالتكبير

بالفيديو || صواريخ جديدة تتساقط على تل أبيب وغارات إسرائيل توقع قتلى في غزة
بالفيديو || صواريخ جديدة تتساقط على تل أبيب وغارات إسرائيل توقع قتلى في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى