أخبار العالمسلايد رئيسي

ألمانيا تداهم وتحظر منظمات تَجمع الأموال لـ حزب الله اللبناني

داهمت الشرطة الألمانية، اليوم الأربعاء، مواقع لتجميع أموال لصالح حزب الله اللبناني، في سبع ولايات ألمانية، تلاها إتمام حظر لثلاث منظمات مرتبطة بالحزب.

حظر جمعيات لحزب الله اللبناني

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الألماني، شتيفه ألتر، إنه جرى إتمام الحظر، الذي تم إصداره بالفعل في 15 نيسان/أبريل الماضي، على جمعيات يشتبه بقيامها بجمع أموال لعائلات مقاتلي حزب الله القتلى.

وأشار إلى أنه جرت حملات تفتيش وإجراءات مصادرة على جمعيات “عائلة ألمانية لبنانية” و”الناس من أجل الناس” و”أعط السلام” في ولايات بريمن وهيسن وهامبورج وسكسونيا السفلى وشمال الراين-ويستفاليا وشليزفيج-هولتشتاين وراينلاند-بفالتس.

وأضاف المتحدث أن “كل من يدعم الإرهاب لن يتمتع بالأمان في ألمانيا، بغض النظر عن هذا الدعم، لن يجدوا ملجأ لهم في بلدنا”.

وبحسب المعلومات، فإن الجمعيات الثلاث المحظورة قامت بجمع تبرعات لصالح أسر المقاتلين الذين قُتلوا في معارك خاضها حزب الله، وقالت الوزارة إن الهدف من هذه الجمعيات هو تعزيز القتال إلى جانب حزب الله، وهو ما يتعارض مع فكرة تفاهم الشعوب، لأن اليقين بأن أسر المقاتلين سيحصلون على دعم مالي في حالة وفاتهم يزيد من استعداد أنصار الحزب من الشباب للمشاركة في القتال.

وأعلنت ألمانيا العام الماضي حظر أنشطة الجناح السياسي أيضاً لـ “حزب الله” في ألمانيا.

وبحسب تقديرات مسؤولين أمنيين ألمان، يقيم نحو ألف من أنصار “حزب الله” في ألمانيا.

والجمعة الماضية، أعلنت النمسا حظر حزب الله اللبناني بشقيه السياسي والعسكري، متخطية سياسة الاتحاد الأوروبي لحظر ما تسمى “الجماعة الإرهابية اللبنانية الذراع العسكري فقط”.

مواضيع ذات صِلة : ألمانيا تتخذ خطوات جديدة بشأن ميليشيا حزب الله وسط ترحيب دولي

وقال وزير الخارجية النمساوي، ألكسندر شالنبرغ، إن “هذه الخطوة تعكس واقع الجماعة نفسها التي لا تميز بين الذراع العسكرية والسياسية”، مبدياً أسفه لعدم إحراز أي تقدم بشأن دعوة مجلس الأمن الدولي لنزع سلاح “حزب الله”.

شاهد أيضاً : 14 عصابة عربية في ألمانيا..قتل وسرقة بناء على الطلب ومخدرات ودعارة “ديلفري” وصلوات بالمساجد!.كيف جند القادة اللبنانيون اللاجئين السوريين؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى