أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

قتلى وجرحى بإحباط محاولة تهريب كبيرة قادمة من سوريا إلى الأردن (صورة)

أعلن مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني، اليوم الأربعاء، عن إحباط محاولة تهريب كبيرة قادمة من سوريا نحو الأردن، مشيراً إلى وقوع قتلى وجرحى نتيجة اشتباكات.

إحباط محاولة تهريب

وقال المصدر العسكري، نقلت عنه وسائل إعلام أردنية، إن المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت، الأربعاء، على إحدى واجهاتها، محاولة تهريب أسلحة وكمية كبيرة من المخدرات من خلال تسلل 11 شخصاً من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية في محاولة تعد الأكبر منذ شهور.

وأضاف، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة اثنين وإلقاء القبض عليهم، وتراجع 6 أشخاص إلى داخل العمق السوري.

وأشار المصدر إلى أنه “تم ضبط عدد من الأسلحة و1,307,665 حبة كبتاغون و2100 حبة لاريكا، وتحويلها إلى الجهات المختصة، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات.

محاولة تهريب
محاولة تهريب

وأحبطت القوات المسلحة الأردنية منذ بدء العام الجاري العديد من محاولات التسلل والتهريب على مختلف واجهاتها الحدودية، من خلال توظيفها لكافة العناصر البشرية والتكنولوجية المتطورة والقادرة على ضبط الحدود والسيطرة عليها، وفقاً للمصدر.

وأكد أن القوات المسلحة الأردنية ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

وفي الـ 15 من شباط/فبراير الماضي، أحبطت السلطات الأردنية محاولة تسلل شخصين وتهريب كمية من المخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

وذكرت وسائل إعلام أردنية أنه “تم تطبيق قواعد الاشتباك ما أدى إلى تراجع الأشخاص داخل العمق السوري، وكشفت عن وجود أكياس تحتوي على مادة الكريستال، و13 كف حشيش.

اقرأ أيضاً: سقوط قتلى وجرحى أثناء إحباط الجيش الأردني عملية تهريب مخدرات من سوريا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى