سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| اعلان دنماركي قديم يبشر بإزالة إسرائيل من خريطة العالم

أعاد نشطاء عرب، يوم أمس الأربعاء، تداول إعلان دنماركي نشر قبل سنوات يبشر بإزالة إسرائيل من خريطة العالم وغوصها في البحر، وتزامن إعادة التداول هذا مع انتهاكاتها الأخيرة في حق فلسطين وأهلها.

 
– إعلان دانماركي يزيل إسرائيل من الخريطة

 
وظهر في الإعلان، رجل يلعب بمجسم الكرة الأرضية وفجأة يتحول المجسم لخريطة مرسومة، تظهر إسرائيل داخل فلسطين ملونة باللون الأسود.

 
اقرأ أيضاً: خاص|| مسؤول إسرائيلي يكشف لـ”ستيب” موعد وقف إطلاق النار مع غزة والأمر الذي أخذت اسرائيل ضوء أخضر أمريكي لأجله (عاجل)

ويحاول الرجل الذي يمثل الإعلان بلمس اسرائيل فتخرج من يده ويرميها وسط البحر الأبيض المتوسط وسط حالة من الذعر والهلع تنتابه.
 
وكان هذا الإعلان قد أثار غضب الصهاينة في ذلك الوقت، حيث اعتبروه دليل على زوال إسرائيل واندثارها.
 
وتفاعل عدد من المغردين والنشطاء مع الإعلان، حيث كتب أحد المغردين، قائلاً: “رب العالمين بشرنا قبلهم”.

 
– توافق للتهدئة

 وفي سياق متصل، أعلنت صحيفة أمريكية، صباح اليوم الخميس، عن آخر تطورات التهدئة في قطاع غزة خلال العدوان الاسرائيلي المستمر على القطاع، لليوم الحادي عشر على التوالي.
 
ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، عن مسؤولين مصريين، قولهم: “أحرزنا تقدماً في المفاوضات مع حركة حماس لوقف إطلاق النار.”
 
فيما قالت الصحيفة، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وأجانب: “إنّ وقف إطلاق النار بين اسرائيل وحركة حماس قد يتم ابتداءً من يوم غدٍ الجمعة”.
 
ولفتت  الصحيفة إلى أنّ إدارة بايدن تتوقع أنّ يتم وقف إطلاق النار هذا الأسبوع.
 
والجدير ذكره أن إسرائيل بدأت منذ 10 مايو / أيار الجاري، عدوانها على قطاع غزة والمدنيين القاطنين فيه، ودمرت العديد من المنازل كما استهدفت البنى التحتية، وتسببت بتشرد آلاف الفلسطينين، فضلاً عن مقتل العشرات.

اقرأ أيضاً: عاجل|| مسؤول اسرائيلي يكشف طلباً أمريكياً رفضه نتنياهو.. والأخير يطالب السفراء الأجانب بأمرين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى