الشأن السوري

اتفاق سرّي بين “داعش” و”قسد”.. وتصاعد وتيرة العمليات النوعيّة ضدَّ الأخيرة وقياداتها


تسعى ميليشيا “قسد” عبر اتفاق سري لنقل مقاتلي تنظيم “داعش” الأجانب إلى محافظة إدلب، تزامنًا مع تزايد العمليات ضدَّ عناصر “قسد”، فيما تتواصل المعارك بين الطرفين شمالي دير الزور، وسط محاولات المدنيين الخروج من مناطق الاشتباك.

تفاصيل الاتفاق بين “قسد” و”داعش”

نقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في البادية السورية “حمزة العنزي” عن مصادر محليّة إنَّ ميليشيا “قسد” تعمل على نقل العناصر الأجانب من تنظيم “داعش” إلى مناطق إدلب.

وأوضح أنَّ العرض شمل نقل عوائل وأسر المقاتلين مقابل تسليم أنفسهم إلى “قسد”، والإفراج عن أسرى الميليشيا المأسورين لدى التنظيم.

مشيرًا إلى وجود بعض العوائق لإتمام العملية، حيث طالب البعض نقلهم إلى بادية العراق، الأمر الذي رفضته قيادات الميليشيا.

زحف المعارك نحو الشيخ حمد وتواصل القصف على الباغوز فوقاني

قال مراسلنا إنَّ ميليشيا “قسد” تحاول التقدّم داخل حي “الشيخ حمد” شمال غربي الباغوز فوقاني.

حيث دارت معارك عنيفة داخل الحي منذ صباح اليوم الثلاثاء، وسط قصف مدفعي عنيف من المدفعية المتمركزة في “حقل التنك النفطي” إلى جانب قصف طيران التحالف، يستهدف محاور الاشتباك.

مجهولون يستهدفون “قسد” وقياداتها بأماكن متفرقة

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة “أحمد الأحمد” أنَّ وتيرة العمليات ضدَّ ميليشيا قسد تزايدت في الآونة الأخيرة في الرقة.

حيث قام مجهولون يستقلون سيارة من نوع (كيا ريو) بقتل كومين (رئيس) حي النهضة أمام منزله، عن طريق استهدافه برصاصتين، وذلك عند الساعة 8 من مساء اليوم.

وأضاف، أنَّ عبوة ناسفة انفجرت شرقي الرقة كانت مزروعة بسيارة لميليشيا “قسد”، أدت إلى مقتل 3 عناصر وجرح اثنين منهم، وتبعها فرض طوق أمني في قرية “الجديدات” شرقي المحافظة.

ويوم أمس، أقدم مجهولون على إلقاء ثلاث قنابل وتفجير عبوة ناسفة على نقطة لـ “قسد” في حي الادخار غربي مركز مدينة الرقة.

حيث قتل خلال العملية 8 عناصر لـ “قسد” بينهم 5 من المكون الكردي، وجرح 3 آخرين بجروح بليغة، ما أدى إلى استنفار لقوّات الأسايش في الأحياء الغربية للرقة.

عشرات المدنيين يصلون مناطق “قسد”، بينهم عناصر لـ “داعش”

تمكّن عدد من المدنيين يتراوحون  بين (100 – 150) شخصًا، معظمهم من النساء والأطفال، الخروج إلى مناطق سيطرة “قسد”، بينهم بعض عناصر من تنظيم “داعش” قاموا بتسليم أنفسهم إلى الميليشيا.

ونشرت معرّفات الميليشيا صورًا قالت إنها لمقاتل أجنبي في صفوف تنظيم “داعش”، خرج متنكرًا، وتمَّ القبض عليه.

ypg06022019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى