الشأن السوريسلايد رئيسي

بكمينٍ نفّذه داعش.. مقتل قيادي في “قسد” وإصابات ببلدة الشحيل شرقي دير الزور

قتل عنصر من قوات “قسد” وأصيب قيادي و3 من مرافقيه في كمين نصبه لهم تنظيم “داعش”، لدى قيامهم بجولة لمراقبة المعابر النهرية المؤدية إلى مناطق سيطرة النظام السوري بريف دير الزور الشرقي.

كمين لداعش بدير الزور

وأفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، بأن مجموعة مسلحة من خلايا تنظيم “داعش”، نصبت كمين لقائد لواء البصيرة التابع لقوات “قسد” في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي.

وأضاف أن عناصر “داعش” أعدوا الكمين أثناء جولة القيادي على المعابر النهرية المؤدية إلى مناطق سيطرة النظام السوري، ما أدى لإصابة القيادي بجروح خطيرة بالإضافة لثلاثة من مرافقيه.

وأوضح أن بعد اشتباكات بين الطرفين، انفجرت عبوة ناسفة أثناء وصول مؤازرة للواء البصيرة إلى مكان الكمين، ما تسبب أيضاً بمقتل عنصر من قسد وإصابة عناصر آخرين، الأمر الذي أجبر عناصر لواء البصير على الانسحاب الكامل من بلدة الشحيل.

وعلى إثرها، دخلت قوات الفوج السادس التابع لمجلس دير الزور العسكري وجرى تطويق المنطقة وقاموا بتمشيط المنطقة بالكامل.

مقتل قيادي بكمين آخر

ولدى انسحاب القوات بعد عملية التمشيط، نفذت عناصر “داعش” كمين آخر تسبب بمقتل قائد الفوج السادس التابع لمجلس دير الزور العسكري وعدد من مرافقيه.

مواضيع ذات صِلة : خلية لداعش في دير الزور.. تغتال قيادي سابق بقوات المعارضة وتهاجم حاجزاً لميليشيا قسد

وفي سياق متصل، بدأت قوات “قسد” منذ فجر اليوم الخميس، بحملة دهم واعتقال واسعة في بلدة الشحيل، واعتقل كل من “ثامر حمود العبود الثامر، عبد الله حمود الثامر، محمد ياسر عمار الهجر، محمد محمود الأحمد الهجر، مرعي حسن العواد، عماد حسن العواد”.

شاهد أيضاً : بسبب داعش فتاة مسلمة تقاضي متجر ستاربكس وتحصل على تعويض

بكمينٍ نفّذه داعش.. مقتل قيادي في "قسد" وإصابات ببلدة الشحيل شرقي دير الزور
بكمينٍ نفّذه داعش.. مقتل قيادي في “قسد” وإصابات ببلدة الشحيل شرقي دير الزور

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى