منوعسلايد رئيسي

“نبض الجنين”.. ولاية تكساس تتخذ قراراً مصيرياً يخص الإجهاض

قالت وكالة “رويترز”، اليوم الخميس، إن ولاية تكساس تعتزم اتخاذ قرار بإصدار قرار نهائي يتعلق بمنع الإجهاض.

منع الإجهاض

وذكرت أن حاكم ولاية تكساس، جريج أبوت، وقع على مشروع قانون يحظر الإجهاض بعد مرور حوالي 6 أسابيع من الحمل ويمنح المواطنين الحق في مقاضاة الأطباء الذين يجرون عمليات إجهاض بعد ذلك الوقت.

وأوضحت وكالة رويترز أن القانون حمل اسم “نبض الجنين”، وهو جزء من موجة مماثلة من حظر الإجهاض “النابض” الذي تم تمريره في الولايات التي يقودها الجمهوريون، وهو إجراء يعارضه الديمقراطيون والمدافعون عن حق المرأة في الإجهاض.

وأشارت رويترز إلى أنّ  مشروع القانون سيدخل حيز التنفيذ في الأول من سبتمبر/أيلول المقبل في تكسَاس، ما يجعلها أكبر ولاية تحظر الإجهاض في وقت مبكر.

الهدف إنقاذ الأرواح

وبدوره، قال حاكم ولاية تكساس قبل التوقيع على مشروع القانون: “لقد مَنَحَنا خالقنا الحق في الحياة، ومع ذلك يفقد ملايين الأطفال حقهم في الحياة كل عام بسبب الإجهاض. في تكسَاس نعمل على إنقاذ تلك الأرواح”.

ويعد الإجهاض مسألة مثيرة للجدل في المجتمع الأمريكي والثقافة والسياسة. طُبقت العديد من القيود والقوانين على الإجهاض منذ بداية القرن العشرين على الأقل.

مواضيع ذات صِلة : أسباب نزول دم أثناء الحمل في الشهر الثالث

قبل قرارات المحكمة العليا للولايات المتحدة إثر قضية رو ضد وايد ودو ضد بولتون التي جرّمت الإجهاض في جميع أنحاء البلاد عام 1973، كان الإجهاض قانونيًا في عدد من الولايات، إلا أن القانون فرض أطرًا قانونية لتشريعات الولاية بخصوص الموضوع. إذ وُضعت مهلة زمنية صُغرى تعتبر الإجهاض خلالها فعلًا قانونيًا (مع عدد أقل أو أكبر من القيود خلال فترة الحمل).

شاهد أيضاً : حقيقة تحول عرس لمأتم بعد رمي العريس من قبل أصدقائه وسقوطه على رأسه ووفاته… الراوية كامل

"نبض الجنين".. ولاية تكساس تتخذ قراراً مصيرياً يخص الإجهاض
“نبض الجنين”.. ولاية تكساس تتخذ قراراً مصيرياً يخص الإجهاض

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى