الشأن السوري

شاهد|| صوراً توثق إحباط البحرية اللبنانية رحلة تهريب نازحين سوريين مقابل شواطئها

أصدر الجيش اللبناني، اليوم الخميس، بياناً أعلن فيه عن تمكن قوات البحرية اللبنانية من إحباط محاولة تهريب مهاجرين عبر البحر بطريقة غير شرعية، مؤكداً أنه تم القبض على 125 نازحاً سورياً.

– البحرية اللبنانية تحبط محاولة تهريب

وقالت االجيش اللبناني، في تغريدة نشرها على موقع الرسمي في منصة “تويتر”: “بتاريخ 20 / 5 /2021 تمكنت دورية تابعة للقوات البحرية في الجيش من إحباط محاولة تهريب 125 نازحاً سورياً عبر البحر بطريقة غير شرعية”.

وأضاف بيان الحيش أن “الدورية اعترضت المركب على بعد أميال من الشاطئ في عرض البحر مقابل شواطئ العريضة- عكار، وتم توقيفهم”.

وأشارت وسائل إعلام رسمية، بأنه بوشر التحقيق مع الموقوفين بإشراف القضاء المختص.

– استمرار عمليات الهجرة غير الشرعية

في ظل تدهور الوضع الاقتصادي الذي تعيشه لبنان، تشهد سواحلها ارتفاعاً ملحوظاً بظاهرة قوارب المهاجرين المغادرة باتجاه السواحل القبرصية تحديداً، لدرجة أنها باتت مصدر قلق للجارة قبرص.

ويشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش اللبناني، عن إحباطه محاولات تهريب غير شرعية قبالة شواطئ بلاده.

ففي شهر أكتوبر / تشرين الأول، تمكنت دورية بحرية تابعة للجيش اللبناني من اعتراض قارباً يحمل 37 شخصا قبالة شواطئ البلاد، كانوا في طريقهم إلى قبرص.

وفي الـ14 من أيلول/سبتمبر الماضي، أنقذت دورية بحرية تابعة لقوات “يونيفيل” الأممية 37 شخصا، كانوا على متن قارب تائهين في المتوسط قبالة السواحل اللبنانية.

وسجل خلال الفترة الممتدة بين تموز / يوليو ومنتصف أيلول/ سبتمبر الماضيين خروج 21 قارباً على الأقل من السواحل اللبنانية باتجاه قبرص، حسب إحصائيات مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، مقارنة بـ19 فقط خلال 2019.

البحرية اللبنانية


تابع المزيد:

))مظاهرات مناهضة لترحيل السوريين من الدنمارك.. والأخيرة تسعى لإعادة رعاياها من المخيمات السورية

)) الهند.. فئران تأكل أجزاء من جسم رضيع حديث الولادة داخل مستشفى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى