منوع

السلطات السعودية تضع شرطاً محدداً للسماح بدخول منشآتها التعليمة

أصدرت السلطات السعودية، اليوم الخميس، شرطاً محدداً للسماح بدخول منشآتها التعليمة، لا يمكن بدون تحققه دخول أي منشاة تابعة لوزارة التعليم.

– السلطات السعودية تحدد شرط لدخول منشآتها

أكدت وزارة التعليم على منسوبيها سرعة الحصول على لقاح فيروس ‎كورونا قبل 22/ 12/ 1442هـ، كشرط للدخول إلى منشآتها التعليمية، ولضمان انتظام العملية التعليمية للعام الدراسي المقبل.

وأصدرت الوزارة بياناً توضح فيه كافة الضوابط والتعليمات الخاصة بهذا الشأن، قالت فيه: “إنه اعتباراً من الأول من أغسطس / أب القادم، سيكون دخول جميع منسوبيها والمراجعين لمقر الوزارة والمنشآت التعليمية الحكومية والأهلية لمن تم تحصينهم والتحقق من سلامة حالتهم الصحية”.

ويكون ذلك من خلال (محصن – محصن جرعة أولى – محصن متعافي) عن طريق تطبيق توكلنا، حيث سيكون ذلك شرطاً أساسياً للدخول إلى جميع الجهات التابعة لوزارة التعليم.

كما أكدت الوزارة على جميع الجامعات والمؤسسات العامة للتدريب التقني والمهني وإدارات التعليم والمنشآت التابعة لها بضرورة الإلتزام بتلك الضوابط والتعليمات لمكافحة فيروس كورونا”.

والجدير ذكره أن السعودية تتخذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للتخفيف من حدة انتشار كورونا، وقد بدأت تدريجياً تخفيف القيود المفروضة، فقد سمحت يوم أمس بسفر المواطنين إلى الخارج على المحصنين الذين تلقوا جرعتي اللقاح، ومن مر 14 يوماً على تلقيهم الجرعة الأولى، والمتعافين من كورونا خلال أقل من (6) أشهر.

وكذلك لمن تقل أعمارهم عن 18 عاماً، شريطة أن يقدموا قبل السفر وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر «كوفيد – 19» بالخارج.

السلطات السعودية


تابع المزيد:

))تركيا.. أفعال عنيفة ومخلة للآداب بحق فتاة مقيدة بالسلاسل استمرت أكثر من 7 أشهر

)) السيسي يعلن عن تقديم مبلغ كبير من أجل إعادة إعمار غزة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى