الشأن السوريسلايد رئيسي

بين تكسير وسخرية.. انتخابات بشار الأسد تقام في بلاد اللجوء ودعوات لطرد الموالين (فيديو وصور)

تصدر اسم بشار الأسد، اليوم الخميس، منصات التواصل الاجتماعي وذلك تزامناً مع بدء انتخابات الرئاسة السورية للمقيمين خارج سوريا وقد تفاوتت ردود الأفعال حول تعاطي المغتربين واللاجئين السوريين مع العملية.

– بشار الأسد والانتخابات خارج سوريا

تفاعل مغردون لبنانيون على نطاق واسع مع هاشتاغ بشار الأسد، مؤكدين على ضرورة عودة كل لاجئ يشارك ويدعم الأسد، معتبرين أن داعميه ليسوا بحاجة للهروب منه.

وبهذا الشأن، كتبت الوزير اللبنانية السابقة، مي شدياق، تغريدة عبر حسابها على “تويتر”، قالت فيها: “مشهد هزلي بعيد عن الديمقراطية لمنافسة صورية، قوافل تنتظر وباصات آتية من البقاع، يدعون النزوح ويطالبون المجتمع الدولي بدعمهم ب fresh $ فيما هم عبء إضافي على اقتصاد لبنان المنهك، عند أبواب السفارة السورية يصرخون بالروح بالدم نفديك يا بشار الأسد… طالما لستم مهددين، عودوا من حيث أتيتم”.

في حين، قال أحد المغردين: “لاجئ من بشار وعم تنتخب  بشار الاسد… معادلة صعبة جداً الأفضل إنك ترجع لعنده وتبطل تكون عبئ عالبلد المضيف، واللاجئين الحقيقيين الفارين من إجرام النظام”.

وكانت وسائل إعلام لبنانية أعلنت بأن مسيرة مؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد انطلقت من عشرات السوريين المقيمين في لبنان عقب الإدلاء بأصواتهم إلا أنها قوبلت برد من قبل لبنانيين تطور الأمر فيما بينهم إلى شجار وتكسير سيارات.

وأورد عدد من اللبنانيين ووسائل إعلام لبنانية مقاطع مصورة تظهر المشاجرة التي وقعت أوتوستراد جونية – نهر

– استهزاء بالعملية الانتخابية

وفي جهة مقابلة، قام عدد من النشطاء السوريين في ألمانيا، بالتهكم على الانتخابات السورية، تأكيداً على موقفهم الرافض لبشار الأسد ونظامه ورفضاً لمسرحية الانتخابات حسب قولهم.

وحسب ما ظهر في الفيديو، فقد صور السوريين المعارضيين في ألمانيا عن حقيقة الانتخابات من خلال رمي صورة الأسد، داخل حاويات القمامة.

وكانت السلطات الألمانية والتركية والفرنسية منعت القنصليات السورية على أراضيهم من فتح أبوابها لاستقبال الناخبين، فيما تعمد فرنسا في بداية شهر يونيو / حزيران القادم، لإعادة عرض فيلم وثائقي بعنوان “بشار أنا أو الفوضى” يفضح العنف الممارس من قبل نظامه.

مواضيع ذات صِلة : احتفاليات مؤيدة لـ بشار الأسد باللاذقية وحماة والأمن يعتقل موظفين رفضوا المشاركة

والجدير ذكره أنه انطلقت صباح اليوم الخميس، الانتخابات الرئاسية السورية، للسوريين المقيمين في الخارج في السفارات والقنصليات السورية بعدّة دول.

وقامت وسائل إعلام موالية للنظام السوري بنشر صوراً ومقاطع فيديو لعملية الإدلاء بالأصوات لموالي النظام السوري في بلدان منها الأرْدُنّ ولبنان وأرمينيا والتشيك.

شاهد أيضاً : أباطرة المخابرات الجوية منذ عهد الأسد الأب حتى اليوم تعرف على رؤساء الفرع الأعنف في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى