أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

سلطات غزة تكشف عن “خسائر هائلة” في القطاع وضحايا بتجدد الغارات الإسرائيلية

جدد طيران الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، غاراته على مناطق في قطاع غزة المحاصر، ما أدى إلى مقتل سيدة فلسطينية وجرح أطفالها، وألحق أضراراً كبيرة في منازل المدنيين والممتلكات العامة.

ضحايا بغزة

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن هدى صلاح الخزندار (32 عاماً) قتلت وأصيب آخرون إثر استهداف المقاتلات الحربية الإسرائيلية منزلاً لعائلة الخوالدة في خان يونس، في اليوم الحادي عشر من القصف المتواصل.

وطال القصف منزلاً لعائلة الكحلوت وسط معسكر جباليا، ما أدى لإصابة 9 فلسطينيين بشظايا، فيما دمرت الطائرات الإسرائيلية منزلًا لعائلة الغفري بشارع الجلاء في غزة.

شاهد أيضاً: بالفيديو || صواريخ جديدة تتساقط على تل أبيب وغارات إسرائيل توقع قتلى في غزة

 

كما جددت الطائرات الحربية قصفها للشوارع بالمدينة وألحقت أضراراً كبيرة بمنطقة الصفطاوي على امتداد شارع الجلاء، فيما تعرضت منطقة بركس للقصف جنوب المدينة التي شهدت استهدافًا واسعاً للأراضي الزراعية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف إلى 230 “شهيداً بينهم 65 طفلاً و39 امرأة و17 مسناً، بالإضافة لـ 1710 جريح منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع”.

وتجدد القصف المدفعي على مناطق في القطاع عقب إعلان “كتائب القسام” استهداف حافلة عسكرية إسرائيلية.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، الخميس، استهداف حافلة لنقل الجنود قرب قاعدة “زيكيم” شمال القطاع بصاروخ موجه، ما أسفر عن إصابة جندي واحد بجروح طفيفة.

خسائر القطاع

وأدى القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع ، إلى تدمير 184 برجاً سكنياً ومنزلاً بالإضافة إلى 33 مقراً إعلامياً تم هدمها كلياً، في خسائر تقدر قيمتها بنحو 92 مليون دولار، وفق ما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وأضاف المكتب الإعلامي، أن أكثر من 1335 وحدة سكنية تعرضت للهدم الكلي أو البليغ ونحو 13 ألفاً تضررت جزئياً. وقُدر حجم الخسائر المادية الإجمالية بأكثر من 322 مليون دولار خلال الأيام العشرة الأولى للعدوان.

وكشف عن نزوح أكثر من 107 آلاف فلسطيني من منازلهم جراء القصف الإسرائيلي، كما يتواجد نحو 44 ألف فلسطيني في مراكز الإيواء.

اقرأ أيضاً: مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وفصائل غزة.. شرط واحد للفصائل وخط أحمر إسرائيلي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى