الشأن السوريسلايد رئيسي

فصائل المعارضة السورية تستهدف مواقع للنظام السوري في إدلب بالصواريخ

استهدفت فصائل المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام، اليوم الثلاثاء، بالصواريخ وقذائف المدفعية، مواقع تابعة للنظام السوري على محاور سراقب وكفرنبل جنوب وشرقي إدلب.

يأتي هذا الاستهداف ردًا على تصعيدٍ روسي على شمال سوريا، حيث شنت الطائرات الحربية الروسية خلال اليومين الماضيين، غارات استهدفت مناطق حيوية قرب الحدود السورية التركية، وهي مناطق مكتظة بالتجمعات السكانية.

فصائل المعارضة السورية تستهدف مواقع النظام

وقال مصدر خاص في فصائل المعارضة السورية لوكالة “ستيب الإخبارية”، إنه “تبيّن عن طريق وحدات المتابعة والرصد تحقيق إصابات مباشرة في صفوف النظام السوري بمدينة سراقب وإيقاع قتلى وجرحى وتدمير عدد من الآليات بالإضافة إلى دمار في المقرات المستهدفة”.

وأضاف، “في كفرنبل جنوبي إدلب، لم يعرف حجم الخسائر حتى اللحظة، إلا أن النظام السوري طلب من عناصره في المنطقة عدم التجول في الأماكن المكشوفة بين الطرفين، خوفًا من استهدافهم بالصواريخ الموجهة من قبل الفصائل”.

وأشار إلى أن مواقع النظام السوري تعرضت للاستهداف على دفعات منذ الأمس حتى اليوم، شارك بالقصف جميع الفصائل العسكرية من بينها جماعة “أنصار التوحيد” وغيرها من الكتائب الإسلامية على محاور إدلب وسهل الغاب غربي حماة.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو || ما خلّفه القصف الباليستي الروسي على مدينة سرمدا شرق إدلب

استهداف عربة تركية

على صعيد آخر، استهدف لغم أرضي عربة تركية بالقرب من بلدة المسطومة جنوبي إدلب، أسفر عن سقوط جرحى وأضرار مادية، في عملية تبنتها سرية “أنصار أبي بكر الصديق”.

وسبق للفصائل الإسلامية استهداف العربات والمصفحات التركية بشكل متكرر في إدلب وريفها، وذلك عن طريق استهدافات مباشرة أو زرع عبوات ناسفة.

فصائل المعارضة السورية تستهدف مواقع للنظام السوري في إدلب بالصواريخ
فصائل المعارضة السورية تستهدف مواقع للنظام السوري في إدلب بالصواريخ

اقرأ أيضاً : بالفيديو || تصعيد روسي على إدلب بصواريخ بالستية وقصف جوّي, فإليك أبرز النقاط المُستهدفة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى