سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 21/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • اشتباكات بين نازحين سوريين وجنود أتراك شمال إدلب بعد مقتل طفل برصاص حرس الحدود التركي

اندلعت اشتباكات بين أهالي مخيم الكرامة شمال إدلب والقوات التركية، اليوم الجمعة، بعد إصابة عدد من النازحين في المخيم بينهم طفل برصاص حرس الحدود التركي، الذي أطلق النار بشكل عشوائي نحو خيم النازحين.

وذكر مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، أن القوات التركية المتواجدة على الحدود، أطلقت الرصاص لسبب مجهول على مجموعة أطفال في مخيمات الكرامة، ما أدى لإصابة 4 أشخاص بينهم طفل بجروح خطيرة.

وأضاف، أن أهالي من بلدة اللطامنة النازحين من ريف حماة، ويقدر عددهم بالعشرات، اشتبكوا مع قوات حرس الحدود التركي، نتيجة حالة من الغضب، وكرد فعل بعد إطلاق الرصاص نحوهم ووقوع إصابات.

========تكملة الخبر ========

  •  اشتباكات عنيفة بين القوات الروسية وميليشيا فاطميون “عن طريق الخطأ” توقع جرحى في حلب

أفادت مصادر خاصة لوكالة “ستيب” نيوز الإخبارية، بوقوع اشتباكاتٍ عنيفة بين القوات الروسية وميليشيا “فاطميون” الأفغانية، المنضوية ضمن ميليشيات إيران، ما تسبب بوقوع جرحى من عناصر الطرفين، فيما لم ترد معلومات عن سقوط قتلى.

وبحسب ما ذكرته المصادر لمراسلة الوكالة، هديل محمد، فإن شرارة الاشتباكات، قد اندلعت بالتزامن مع دخول دورية روسية مؤلفة من آليتين عسكريتين وقرابة ثلاثين جنديًا لأحد المعسكرات التابعة للميليشيا الإيرانية المذكورة.

إلى ذلك، كشفت المصادر أنّ القوات الروسية خرجت بدايةً بـ “دورية استطلاع” لإحدى المناطق جنوب مدينة مسكنة شرقي حلب، ليتبيّن لاحقاً دخولها “عن طريق الخطأ” إلى حقل رمي لـ “فاطميون”، الأمر الذي تسبب باندلاع اشتباكاتٍ بين الطرفين، وذلك على خلفية اعتقاد الميليشيا الإيرانية أن الدورية الروسية قد داهمت معسكرها.

========تكملة الخبر ========

  • انتخابات الرئاسة السورية… عبد الله عبد الله: كُلفت بمهمة الترشّح دون تشاور مع أحد وعليّ التنفيذ

أعلن المرشح لانتخابات الرئاسة السورية ، عبد الله سلوم عبد الله ، أن ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية، جاء تنفيذاً لقرار حزبي صدر عن الحزب الذي ينتمي أليه، ألا وهو حزب “الوحدويين الاشتراكيين” الذي رشحه.

جاءت تصريحات عبد الله خلال مشاركته في برنامجٍ حواري على “قناة السورية” التابعة للنظام، حيث بيّن المرشح أنّه قد تبلّغ بقرار ترشيحه لانتخابات الرئاسة السورية المقررة، دون تشاور مع أحد من أعضاء حزبه بهدف إبداء الرأي في التكليف الموكل إليه، مؤكداً أنها مهمّة كُّلفَ بها وليس عليه سوى تنفيذها، على حدّ تعبيره.

وحول تفاصيل برنامجه الانتخابي، قال عبد الله إن “بنوده لا تتضمن أي رأي شخص، وإنما هي نتاج تشاورات مع أعضاء حزب (الوحدويين الاشتراكيين)، صممت بناء على آراء الحزب العامة”، موضحاً أنه “حتى شعار الحملة الانتخابية (قوتنا بوحدتنا) هو نهج تابع للحزب ومن أدبياته”.

========تكملة الخبر ========

  • قافلة مُهجّري القنيطرة تصل مناطق المعارضة شمال سوريا وفصيل السلطان مراد يُطلق النار على المحتجين 

استطاعت قافلة مهجري قرية أم باطنة بريف القنيطرة، اليوم الجمعة، بالدخول إلى مناطق المعارضة في شمال سوريا، بعد منعهم لساعات من الدخول، قضت خلالها العوائل ليلة في العراء في معبر أبو الزندين الفاصل بين مناطق النظام السوري ومناطق سيطرة المعارضة.

وقضت عشرات العوائل أغلبها من النساء والأطفال، ليلة في العراء، بسبب منع الأتراك دخولهم للأراضي التي تسيطر عليها قوات المعارضة في مدينة الباب شرق حلب.

وذكرت مصادر محلية مطلعة، أن القوات التركية زعمت أنها “منعت القافلة من الدخول بسبب عدم وجود تنسيق مسبق معهم من قبل الجانب الروسي”، الذي توسط مع قوات النظام لإخراجهم من بلدتهم.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • 3 سيناريوهات تضعها مصر لمواجهة الملء الثاني لسد النهضة الإثيوبي

أعلنت مصر عن 3 سيناريوهات تضعها أمامها في مواجهة الملء الثاني لسد النهضة الإثيوبي، والذي من المتوقع أن يبدأ خلال الأشهر المقبلة، موضحة أن الأمر يتوقف على البنية التحتية لتحمل “الصدمات المائية المختلفة”.

ووصف وزير الموارد المائية والري المصري، محمد عبد العاطي، في تصريحات تلفزيونية بالأمس، ملء إثيوبيا لسد النهضة بأنه “صدمة مائية” ستقلل كَمّيَّة المياه التي تستفيد منها مصر، لأنه سيؤدي إلى وجود جفاف صناعي.

وأشار عبد العاطي إلى أن الجانب الإثيوبي “يخطط لتخزين 13.5 مليار متر مكعب من المياه هذا العام”، متوقعاً ألا تتمكن إثيوبيا من تخزين هذه الكميات في ظل مؤشرات حول وجود مشكلات فنية وتقنية تحول دون قدرتهم على الوصول لهذه الكمية”.

========تكملة الخبر ========

  • قوات إثيوبية مدعومة بمليشيات تتجه إلى مناطق سيطرة عليها السودان بعد 20 عاماً

أفادت وسائل إعلام سودانية، اليوم الجمعة، أن حشوداً لقوات إثيوبية مدعومة بمليشيات الأمهرا اتجهت نحو مستوطنة قطراند الإثيوبية داخل أراضي الفشقة السودانية التابعة لولاية القضارف.

يأتي ذلك بعد أسبوعين من بسط الجيش السوداني سيطرته على مستوطنة “شاي بيت” الإثيوبية داخل أراضي الفشقة.

وكان السودان في يناير الماضي استطاع استعادة 17 منطقة و8 مستوطنات داخل حدوده الشرقية، كانت محمية بمليشيات إثيوبية، بعد معارك اندلعت في نوفمبر الماضي وأدت إلى استعادة 90% من هذه الأراضي.

========تكملة الخبر ========

  • 20 مصاب بالقدس والرئاسة الفلسطينية تصدر بياناً وفصائل المقاومة تؤكد أن “يدها على الزناد”

أكد المتحدث باسم الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، اليوم الجمعة، أن المقاومة دكت كل مواقع إسرائيل بكثافة نيران غير مسبوقة. 

وقال المتحدث باسم الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية: اتبعنا تكتيكات جديدة في إطلاق الصواريخ، واستخدمنا أساليب وأسلحة جديدة في معركة سيف القدس. 

وأضاف: فرضنا قواعد جديدة على المحتل سيكون لها ما بعدها، والعدو فشل في توقع مستوى ردنا وفي قتل الروح المعنوية لشعبنا. 

========تكملة الخبر ========

  • اندلاع مواجهات داخل المسجد الأقصى

أفادت ‏‎وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الجمعة، أن الشرطة الإسرائيلية أطلقت قنابل صوتية تجاه الفلسطينين عند باب السلسلة في المسجد الأقصى، واقتحمت بعد ذلك ساحات المسجد.

ونشرت شريطاً مصوراً، يظهر لحظة اقتحام القوات الإسرائيلية باحات المسجد وإطلاق الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع.

وعلى صعيدٍ متصل، قالت تلك الوسائل، إن وفداً أمنياً مصرياً، وصل إلى قطاع غزة لعقد اجتماعات مع الفصائل الفلسطينية.

========تكملة الخبر ========

  • شاهد وثيقة مسربة تفجر مفاجأة بشأن الوزير اللبناني المستقيل شربل وهبة

كشفت وثيقة مسربة، اليوم الجمعة، عما بات يعانيه وزير الخارجية اللبناني المستقيل شربل وهبة من اكتئابٍ حاد، تطلب منه مراجعة عيادة نفسية.

وأوضحت الوثيقة الصادرة بتاريخ 20 أيار/ مايو الحالي، والتي انتشرت كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، معاناة الوزير السابق شربل وهبة، من حالة اكتئاب حاد بعدما أثار جدلاً واسعاً خلال اليومين الماضيين، عقب الإساءة للسعوديين والخليجيين ووصفه إياهم “بالبدو”.

وأثارت تصريحات شربل وهبة، وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، جدلاً كبيراً في لبنان وبعض دول الخليج بسبب تصريحات أطلقها خلال مقابلة على قناة الحرة ضمت أيضاً المحلل السياسي السعودي، سلمان الأنصاري.

========تكملة الخبر ========

  • واشنطن تفرض عقوبات على اثنين من قادة جماعة الحوثي باليمن.. والأخيرة ترد

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، اليوم الجمعة، عن رفضها المضي بأي مبادرات جديدة للسلام، بعد إعلان السعودية تعثر مبادرتها لإنهاء الحرب في اليمن، وذلك على خلفية فرض واشنطن عقوباتٍ جديدة على اثنين من أكبر قياديي الجماعة.

جاء ذلك، في تصريح للناطق باسم جماعة الحوثي، محمد عبدالسلام، المقيم في العاصمة العمانية مسقط، يوم الخميس، وفق مانقله موقع فضائية “المسيرة” التابعة للجماعة عن عبد السلام بأنّ :”أي دعوة للسلام لا نعتبرها جادة ما لم تتضمن رفع الحصار عن اليمن كليا”.

كما أشار المتحدث باسم الجماعة إلى أنه: “لم نلحظ بعد أي جدية لوقف ما أسماه “العدوان” (التحالف الذي تقوده الرياض)، مؤكدا أن “الدعوات الصادرة من بعض الجهات الدولية تقدم تصورا انتقائيا عن السلام بمنحه لدول العدوان ومنعه عن اليمن”، مختتماً حديثه بالقول: “السلام للجميع أو لا سلام”.

========تكملة الخبر ========

  • هاشتاغ غزة تنتصر يتصدر مواقع التواصل.. ونشطاء يوضحون ماذا حققت المقاومة في فلسطين

تصدر هاشتاغ غزة تنتصر، اليوم الجمعة، مواقع التواصل الاجتماعي في معظم الدول العربية، فرحاً بخضوع إسرائيل وتوقيعها على وقف إطلاق النار ووقف انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني.

تفاعل المغردون مع هاشتاغ غزة تنتصر على نطاق واسع وشاركوا أهالي القدس وغزة فرحتهم العارمة بالانتصار الذي حققه المقاومة في معركة الدفاع عن القدس والأقصى.

كما احتفل أهالي غزة أنفسهم بالانتصار على جيش الاحتلال في معركة الدفاع عن القدس والأقصى، من أعلى المنازل المدمرة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • انفجار قنبلة في مسيرة تأييد للفلسطينيين في باكستان يودي بحياة 6 أشخاص

نقلت وكالة فرنس برس عن مسؤولين في باكستان إفادتهم بأنّ انفجاراً وقع ظهر اليوم الجمعة، وأدى إلى فقدان عددٍ من الأشخاص لحياتهم، في انفجار خلال مسيرة تأييد حاشدة للفلسطينيين في جنوب غرب باكستان.

وفي التفاصيل، قالت الشرطة الباكستانية، إن ستة أشخاص قتلوا في انفجار قنبلة اليوم الجمعة في تجمع مؤيد للفلسطينيين جنوب غربي البلاد.

وفي السياق، أوضح جعفر خان قائد الشرطة المحلية لـ وكالة “رويترز” عبر الهاتف أن القنبلة التي كانت مثبتة على دراجة نارية، استهدفت سيارة زعيم الحزب الديني المتشدد الذي نظم الحدث.

========تكملة الخبر ========

  • روسيا تُحذر تركيا من “خطابها المُغرض” وماكرون ينتقد سلوكها المُضر

وجّه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الجمعة، انتقاداً لتركيا، بعد دعوته إلى “تماسك” أكبر بقيم وقواعد حلف الناتو، مشيراً إلى أن أنقرة تتصرف بمفردها بشكل يضر بحلفائها.

وقال ماكرون عقب لقاءه الأمين العام للحلف ينس سولتنبرغ في قصر الإليزيه، إن قمة الناتو المقبلة في 14 يونيو في بروكسل “يجب أن تساهم في تعزيز التماسك داخل الحلف الأطلسي”.

وأضاف أن “التضامن بين الحلفاء ليس مجرد كلمة ذات هندسة قابلة للتغيير، إنه ينطوي على واجبات ومسؤوليات مشتركة، إنه يعني ضمناً أن يتعهد كل من الحلفاء باحترام القانون الدولي وقواعد السلوك بشكل واضح”.

========تكملة الخبر ========

  • كوارث جديدة تضرب الصين وآخرها زلزال 7.4 درجة

ضرب عدة زلازل في الصين، اليوم الجمعة، وفق ما أعلن مركز المسح الجيولوجي الأمريكي وقال المركز إن بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر ضرب قرب مقاطعة شينغهاي الصينية، وعلى 8 إلى 10 كيلومتر، فيما لم تصدر تعليقات صينية رسمية.

وكان زلزال آخر بقوة 6 درجات ضرب مقاطعة يونان في جنوب غرب الصين، على ما أعلن مركز المسح الجيولوجي الأمريكي وقعت الهزّة في تمام الساعة 21:48 بالتوقيت المحلي قرب مدينة دالي على عمق عشرة كلم.

========تكملة الخبر ========

  • مناشدة الاتحاد الأوروبي.. قبرص تُعلن حالة الطوارئ بعد تدفق مهاجرين من السواحل السورية

أعلنت قبرص حالة الطوارئ اليوم الجمعة، بعد تدفق مهاجرين سوريين وفدوا من السواحل السورية إليها، مناشدة الاتحاد الأوروبي لمساعدتها.

وقال وزير الداخلية القبرصي نيكوس نوريس، إن قبرص “شهدت الأسبوع الجاري موجة يومية من المهاجرين الواصلين إليها بحرًا من ميناء طرطوس السوري”.

وأضاف أنه “نظراً لهذا الوضع والاكتظاظ في مراكز الاستقبال، أُجبرت على إعداد بيان خطي للمفوضية الأوروبية”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • نبوءات زوال إسرائيل بين الكتب المقدسة وتقارير الـ”سي آي إي”..ما هو سر العام 2022!؟

 

  • يراها الغرب “الدكتورة الجرثومة” ويراها العراقيون “حاسوب بشري” .. قصة العالمة العراقية رحاب طه

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى