الشأن السوريسلايد رئيسي

صراع الحلفاء… اشتباكات عنيفة بين القوات الروسية وميليشيا فاطميون “عن طريق الخطأ” توقع جرحى في حلب

أفادت مصادر خاصة لوكالة “ستيب” نيوز الإخبارية، بوقوع اشتباكاتٍ عنيفة بين القوات الروسية وميليشيا “فاطميون” الأفغانية، المنضوية ضمن ميليشيات إيران، ما تسبب بوقوع جرحى من عناصر الطرفين، فيما لم ترد معلومات عن سقوط قتلى.

القوات الروسية تدخل مرمى فاطميون

وبحسب ما ذكرته المصادر لمراسلة الوكالة، هديل محمد، فإن شرارة الاشتباكات، قد اندلعت بالتزامن مع دخول دورية روسية مؤلفة من آليتين عسكريتين وقرابة ثلاثين جنديًا لأحد المعسكرات التابعة للميليشيا الإيرانية المذكورة.

دورية استطلاع جنوب مسكنة

إلى ذلك، كشفت المصادر أنّ القوات الروسية خرجت بدايةً بـ “دورية استطلاع” لإحدى المناطق جنوب مدينة مسكنة شرقي حلب، ليتبيّن لاحقاً دخولها “عن طريق الخطأ” إلى حقل رمي لـ “فاطميون”، الأمر الذي تسبب باندلاع اشتباكاتٍ بين الطرفين، وذلك على خلفية اعتقاد الميليشيا الإيرانية أن الدورية الروسية قد داهمت معسكرها.

اقرأ أيضاً : بطائرة مسيرة… مقتل قيادي وعنصر من الميليشيات الإيرانية أثناء دخولهم إلى سوريا

اشتباكات عنيفة تخلف جرحى من الطرفين

ووفقاً لمصادر طبية من داخل مستشفى الجامعة، التي وصل إليها جرحى الاشتباكات، فقد خلّفت الاشتباكات ستة جرحى من عناصر ميليشيا لواء “فاطميون” أصيبوا بجروح متفاوتة.

فيما أكدت المصادر الطبية، بالمقابل وصول جنديين روسيين واصفةً إصابتهما بالخفيفة، فيما لم ترد معلوماتٌ مؤكدة حتى اللحظة عن سقوط أي قتلى.

وتشهد مناطق ريف حلب الشرقي وريف الرقة الغربي المتجاورتين جغرافيًا، صراعًا على النفوذ بين الميليشيات التابعة لإيران والأخرى التابعة لروسيا، ويتسابق الطرفان في تجنيد أبناء المنطقة لتثبيت مناطق السيطرة.

صراع الحلفاء... اشتباكات عنيفة بين القوات الروسية وميليشيا فاطميون "عن طريق الخطأ" توقع جرحى في حلب
صراع الحلفاء… اشتباكات عنيفة بين القوات الروسية وميليشيا فاطميون “عن طريق الخطأ” توقع جرحى في حلب

اقرأ أيضاً : ميليشيا لواء فاطميون تعذّب مجموعة من شبّان بلدة السخنة بعد مقتل عنصرين لها برصاص مجهولين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى