الشأن السوريسلايد رئيسي

انتخابات الرئاسة السورية… عبد الله عبد الله: كُلفت بمهمة الترشّح دون تشاور مع أحد وعليّ التنفيذ

أعلن المرشح لانتخابات الرئاسة السورية ، عبد الله سلوم عبد الله ، أن ترشحه لمنصب رئيس الجمهورية، جاء تنفيذاً لقرار حزبي صدر عن الحزب الذي ينتمي أليه، ألا وهو حزب “الوحدويين الاشتراكيين” الذي رشحه.

مرشح انتخابات الرئاسة السورية

جاءت تصريحات عبد الله خلال مشاركته في برنامجٍ حواري على “قناة السورية” التابعة للنظام، حيث بيّن المرشح أنّه قد تبلّغ بقرار ترشيحه لانتخابات الرئاسة السورية المقررة، دون تشاور مع أحد من أعضاء حزبه بهدف إبداء الرأي في التكليف الموكل إليه، مؤكداً أنها مهمّة كُّلفَ بها وليس عليه سوى تنفيذها، على حدّ تعبيره.

 

وحول تفاصيل برنامجه الانتخابي، قال عبد الله إن “بنوده لا تتضمن أي رأي شخص، وإنما هي نتاج تشاورات مع أعضاء حزب (الوحدويين الاشتراكيين)، صممت بناء على آراء الحزب العامة”، موضحاً أنه “حتى شعار الحملة الانتخابية (قوتنا بوحدتنا) هو نهج تابع للحزب ومن أدبياته”.

اقرأ أيضاً:الانتخابات السورية بالخارج… رفعت الأسد يشارك من باريس والنظام يمدد فترة الاقتراع

وأثار ظهور للمرشح عبدالله عبدالله وهو يضع صوراً مختلفة لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، وقد رشح نفسه كذلك للسباق الرئاسي المزعوم، موجةً من السخرية والتهكم لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين شككوا بمدى جديته في منافسة الأسد، خاصةً وأنّ توجهات الحزب الذي ينتمي إليه لا تختلف كثيراً عن توجهات البعث.

وينحدر ، من مدينة اعزاز بريف حلب، وهو من مواليد دمشق في العام 1956، ويحمل إجازة في الحقوق من جامعتها،

حزبياً، ينتمي عبد الله سلوم عبد الله، إلى حزب “الوحدويين الاشتراكيين”، وشغل عدة مناصب فيه، منها أمين فرع ريف دمشق للحزب، وعضو المكتب السياسي فيه، أما مناطقياً، فتشكل مدينة أعزاز بريف حلب مسقط رأسه، ويبلغ من العمر قرابة 65عاماً
.

وفي وقتٍ سابق، شغل منصب وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب سابقاً بين عامي 2016 و2020، وانتخب عضواً في برلمان النظام بالدور التشريعي الثامن بين عامي 2003 و2007، وفي الدور التشريعي الأول بين عامي 2012 و2016.

يُشار إلى أنّ حزب “الوحدويين الاشتراكيين”، المنضوي تحت مظلة ما تسمى “الجبهة الوطنية التقدمية”، فقد أنشق عن حزب “البعث” في العام 1961، وأعلن انشقاقه عشرة من قياديي “البعث”، وعُقد مؤتمره التأسيسي الأول في العام 1962، وقدّر عدد منتسبيه بنحو 35 ألف شخص.

اقرأ أيضاً:بين تكسير وسخرية.. انتخابات بشار الأسد تقام في بلاد اللجوء ودعوات لطرد الموالين (فيديو وصور)

بدء الانتخابات خارج سوريا

وبدأت صباح أمس الخميس عملية الانتخابات خارج سوريا، للسوريين ممن تنطبق عليهم شروط النظام للمشاركة بالانتخابات، في عدد من سفارات النظام في الخارج، وتجري الانتخابات داخل سوريا في 26 من أيار الجاري، وفق دستور عام 2012

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى