شاهد بالفيديو

رجل أعمال تركي يخرج من سجون الأسد بعد 10 سنوات اعتقال ويروي التفاصيل (فيديو وصور)

نشرت وسائل إعلام تركية، يوم أمس الخميس، تقريراً مصوراً يوثق لقاء رجل أعمال تركي خرج من سجون الأسد قبل أيام، مع عائلته في أنقرة بعد غيابٍ دام 10 سنوات أمضاهم في سجون النظام السوري.

– رجل أعمال تركي يخرج من سجون النظام

قالت وكالة “الأناضول” التركية، في تقريرها: “وسط دموع ممزوجة بالفرح والحزن، عانق رجل الأعمال التركي، وقاص أورهان، أفراد أسرته في العاصمة أنقرة بعد أن قضى عشر سنوات في غياهب سجون النظام السوري”.

 

وفي تفاصيل اعتقاله، أشارت الوكالة إلى أن أورهان، توجه إلى سوريا لغرض التجارة سنة 2011، قبل أن يتعرض للاعتقال بتهم واهية ووضعه في سجن بمحافظة حلب (شمال).

وأضافت الوكالة أنه بعد فترة سجن استمرت لعشر سنوات، تعرض خلالها لشتى أنواع الضغط الجسدي والنفسي، عاد أورهان إلى منزله بأنقرة، بعد تسليمه إلى المسؤولين الأتراك بولاية هاتاي في 18 مايو / أيار الجاري.

رجل أعمال تركي وقاص اورهان

ونقلت “الأناضول” عن أورهان، الذي يمتلك شركة تنشط في قطاع التدفئة، قوله: “إنه يعيش فرحة التحرر من السجن ولقاء أقربائه وأبنائه”.

حيث قال: “إنه توجه إلى الله بالدعاء على مدار 10 سنوات من أجل ذلك”، مشيراً إلى أن ظروف احتجازه في سوريا كانت سيئة للغاية، لافتاً إلى أنه خسر 35 كغم من وزنه خلال فترة السجن.

رجل أعمال تركي وقاص اورهان

كما أكد أنه تعرض للضغط الجسدي والنفسي خلال فترة السجن، لكنه قطعاً لم يشعر باليأس أو يفقد إيمانه بأنه سيعود يوماً إلى بلاده.

ومن جانبها، قالت زوجته عائشة: “إن أورهان لم يستحق هذه المعاملة من دولة توجه إليها لغرض التجارة، بينما قالت ابنته فاطمة “إن الأسرة تعيش أجواء عيد لأول مرة منذ سنوات”، وذلك وفق ما أفادته الوكالة التركية.

رجل أعمال تركي وقاص اورهان


تابع المزيد:

))بالفيديو|| الشرطة التونسية تخرج مواطناً من داخل القبر.. شرب “الخمر” فدفن نفسه حياً

)) بالفيديو|| “رح يدعسكون بالصرماية”.. حوار ساخنة بين امرأة سورية وأخرى لبنانية أثناء الانتخابات السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى