سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| بندر بن سلطان يكشف خفايا زيارة “عرفات” لـ “صدام” لتهنئته بغزو الكويت وفرحة الفلسطينيين باستهداف الرياض صاروخياً

سلّطت تفاصيلٌ تطرّق إليها الأمير السعودي، بندر بن سلطان، خلال إحدى مقابلاته التلفزيونية السابقة، الضوء على زيارة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات لـ “صدام حسين” لتهنئته بغزو الكويت، وذلك عقب أن أعادتْ قناة سعودية شهيرة بثها.

بندر بن سلطان يكشف خفايا زيارة “عرفات” لـ “صدام”

وفي التفاصيل، أعادت حساب قناة إم بي سي، بث لقاء سابق مع رئيس استخبارات السعودية وسفيرها السابق في واشنطن بندر بن سلطان، كان يتحدث خلاله عن زيارة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات لـ “صدام حسين” لتهنئته بغزو الكويت.

وتحدث الأمير السعودي خلال اللقاء عن الرئيس الفلسطيني الراحل “ياسر عرفات”، قائلاً: ” لا يمكن لأحد منا أن يسنى وخاصة في دول الخليج، صورة أبو عمار وهو في زيارة لصدام حسين عام 90 بعد احتلال الكويت”.

وأشار بن سلطان إلى الدور العربي في احتضان القضية الفلسطينية، وخص بالذكر الدور الكويتي، حيث قال: ” شعب عربي محتل ودول الخليج كانت تحتضن الفلسطينيين، والكويت بالذات كانت تحتوي القيادات الفلسطينية، ونشوف أبو عمار في بغداد يقبل ويضحك ويمزح مع صدام ويهنئه بما حصل”.

وتابع : ” هذا كان له وقع مؤلم على الخليج، بالذات إخواننا الكويتيين، وكمثال آخر على عدم التوفيق فقد بدأت معركة تحرير الكويت بعد الزيارة بأشهر ويضرب صدام حسين عاصمة السعودية بالصواريخ وهي أول مرة تحصل أن يتم ضرب العاصمة من أي جهة كانت”.

وفي جزئيةٍ من حديثه، تطرق إلى استهداف العراق للعاصمة السعودية بالصواريخ، مشيراً إلى أنه ” حتى إسرائيل ما ضربت المملكة بالصواريخ، والصواريخ هذي على فكرة نحن من قمنا بشرائها لصدام حسين لدعمه في الحرب على الفرس”.

ردة فعل شباب فلسطينيين على ضرب الرياض

وأضاف : ” وتيجي الصدمة الثانية في هذه الفترة مشاهدة شباب مغرر فيهم في نابلس يرقصون ويفرحون على ضرب الرياض، ويعرضون صور صدام حسين، وهذه مواقف لا تنسَ، ولكننا كنا أكبر منها وليس من أجل القيادات الفلسطينية، ولكن هذا من أجل الشعب الفلسطيني.

والمثير للاهتمام هو توقيت إعادة عرض لقاء بن سلطان والذي أعقب التوصل لاتفاق وقف إطلاق نارٍ بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وذلك عقب تصعيدٍ عنيفٍ متبادل دام لقرابة أسبوعين.

مواضيع ذات صِلة : بذكرى غزو العراق… رغد صدام حسين تكشف عن “هدف لن تتنازل عنه” في رسالة إلى العراقيين

و نادراً ما يتحدث المسؤولون السعوديون عن تجاربهم الماضية وذكرياتهم في الحكم والدولة إلى وسائل الإعلام، حيث تعدّ مقابلة الأمير بندر من المقابلات القليلة التي تحدث فيها مسؤول سعودي رفيع بإسهاب حول تفاصيل تتعلق بالقضية الفلسطينية أو الرئيس الراحل ياسر عرفات.

شاهد أيضاً : حليمة بولند تشتم صدام حسين ومحمد رمضان يعتبره بطلًا

بالفيديو|| بندر بن سلطان يكشف خفايا زيارة “عرفات” لـ “صدام” لتهنئته بغزو الكويت وفرحة الفلسطينيين باستهداف الرياض صاروخياً
بالفيديو|| بندر بن سلطان يكشف خفايا زيارة “عرفات” لـ “صدام” لتهنئته بغزو الكويت وفرحة الفلسطينيين باستهداف الرياض صاروخياً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى