منوعسلايد رئيسي

تجريم السحر في دولة عربية وتحديد غرامة مالية خيالية كعقوبة على ممارسته

أعلنت دولة عربية، اليوم السبت، عن تجريم السحر والشعوذة، فارضة مبلغ كبير على من يقوم بممارسته.

تجريم السحر

وحددت الإمارات العربية المتحدة غرامة مقدارها 50 ألف درهم كعقوبة لممارسة أعمال السحر والشعوذة، إضافة إلى عقوبة السجن.

ونشرت النيابة العامة الإماراتية، بياناً عبر حسابها على “تويتر”، أوضحت من خلاله أن الحبس والغرامة التي لا تقل عن خمسين ألف دَرْهم هي عقوبة ارتكاب أعمال السحر والشعوذة.

وأكدت النيابة أن المادة “316” مكرر “1”، من قانون العقوبات الاتحادي، تنص على معاقبة كل من ارتكب عملاً من أعمال السحر أو الشعوذة، سواء كان ذلك حقيقة أو خداعاً، بمقابل أو دون مقابل، بالحبس والغرامة التي لا تقل عن خمسين ألف درهم.

المقصود بأعمال السحر

وأوضحت أن ما تقصده بـ”أعمال السحر والشعوذة”: “يعد من أعمال السحر القول أو الفعل المخالف للشريعة الإسلامية إذا قصد به التأثير في بدن الغير أو قلبه أو عقله أو إرادته مباشرة أو غير مباشرة حقيقة أو تخيلاً”.

ولفتت إلى أن “التمويه على أعين الناس أو السيطرة على حواسهم أو أفئدتهم بأي وسيلة لحملهم على رؤية الشيء على خلاف الحقيقة بقصد استغلالهم أو التأثير في معتقداتهم أو عقولهم، وادعاء علم الغيب أو معرفة الأسرار أو الإخبار عما في الضمير بأي وسيلة كانت بقصد استغلال الناس، كل ذلك يعد من أعمال السحر المتضمنة في القرار”.

مواضيع ذات صِلة : نصطاد اللهب.. حفصة المنقبة التي قادت الأمريكان للبحث عن الجن والسحر بجزيرة العرب

وأشارت إلى أن المحكمة تقضي بإبعاد المحكوم عليه الأجنبي عن الدولة، وفي جميع الأحوال تحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة.

شاهد أيضاً : “العزيف” كتاب السحر الأخطر.. أدخل الرعب في قلوب الملايين وأمر الفاتيكان بحرقه… ووصف كاتبه بأنه أخبث وأسوأ يمنيّ في التاريخ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى