أخبار العالم

“أؤيد العملات المشفرة”.. إيلون ماسك يقلب الموازين مجدداً

 

قالت وكالة ”بلومبيرغ“ الأمريكية، اليوم السبت، إن رجل الأعمال والملياردير، إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ“تسلا“ عملاقة صناعة السيارات الكهربية، فاجأ مجتمع العملات المشفرة بتغريدة غير متوقعة عبر حسابه الشخصي على موقع ”تويتر“ حول التكنولوجيا والعملات المشفرة.

 

إيلون ماسك يدعم العملات المشفرة

 

أبدى، إيلون ماسك، دعمه لهذا النوع من العملات الافتراضية التي تشهد انهياراً في الآونة الأخيرة.

وشبه ماسك التكنولوجيا بـ“السحر“، وأفصح عن دعمه للعملات المشفرة ووتأييده لها.

وأشارت الوكالة إلى أن سعر عملة بيتكوين صعد على الفور بعد منشور ماسك، ليجري تداولها عند حوالي 38700 دولار أمريكي اعتبارا من الساعة 9:32 صباحًا بتوقيت نيويورك.

وتعد هذه هي أحدث تغريدة أطلقها، إيلون ماسك، بشأن العملات المشفرة، ففي ديسمبر الماضي كتب الملياردير الأمريكي على ”تويتر“، أن ”بيتكوين يكاد يكون مثل المال الورقي“.

اقرأ أيضاً:

انحسار الطلب على الأصول الآمنة يؤدي إلى تراجع الدولار لأدنى مستوى بأسبوعين

تقلبات بتكوين

 

وفي فبراير/ شباط الماضي، أطلق الرجل تغريدة مماثلة قال فيها: ”عندما تكون للعملة الورقية مصلحة حقيقية سلبية، فإن الأحمق فقط لن ينظر في أي مكان آخر“.

اقرأ أيضاً:

عملة bee الإلكترونية حقيقة أم خيال والفرق بينها وبين “بيتكوين”

وكان وزير الخزانة الأمريكي السابق، لورانس سمرز، قد شبه مؤخراً العملات المشفرة بالذهب من حيث كونها أصولا آمنة، لكنه قال إنه لا يتوقع أن يتحول المستهلكون إلى بيتكوين في معظم مدفوعاتهم، على الرغم من أنها قد تصبح جزءا مهما من التجارة الإلكترونية.

اقرأ أيضاً:

شاب يعمل بالبرمجة ينسى كلمة مرور محفظة بتكوين.. تقدر بمبلغ 240 مليون دولار

وفي وقت سابق من الأسبوع، غرد ماسك بأنه ”لن يبيع أي من عملة “بيتكوين“ أو “دوجكوين” كما أنه نشر صورة مشفرة لفاتورة الدولار مع كلب من نوع ”شيبا إينو“ الياباني الشعار الذي تحمله عملة دوجكوين يستبدل وجه رئيس أمريكي سابق.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى