علوم وتكنلوجيا

فيسبوك يستسلم أمام حملة خفض التقييمات من أجل فلسطين.. وآبل ترفض طلبه بحذف التعليقات

 

رفضت شركة “آبل” طلباً من شركة فيسبوك بحذف التعليقات السلبية في متجر التطبيقات الخاص بها، بعد قيام ناشطين مؤيدين لفلسطين بحملة كبيرة أدت إلى خفض التقييم الخاص بتطبيق فيسبوك.

 

انخفاض تقييم فيسبوك

 

وأجرى ناشطون حملة واسعة في متجر آبل للتطبيقات ضد فيسبوك رداً على الرقابة المفروضة من قبله على المحتوى الفلسطيني، خصوصاً خلال الهجمات الأخيرة التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. 

وحصل تطبيق فيسبوك، أمس السبت، على تقييم 2.3 من تصنيف الخمس نجوم في متجر التطبيقات، بعد أن كان تقييمه يتجاوز الأربع نجوم الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضاً:

واتس آب تطلق تحديثاً يرفع من حماية خصوصية المستخدم بهذه الطريقة

وبات الجزء الأكبر من التقييمات هو التقييم بنجمة واحدة، وأشارت العديد من التعليقات إلى أن تقييمها المنخفض جاء بسبب الرقابة التي يفرضها فيسبوك على هاشتاغات مثل #FreePalestine أو #GazaUnderAttack.

خطورة من الدرجة الأولى

وبدورها، قالت شبكة NBC News الأمريكية، اليوم الأحد، إن مهندس برمجيات بارز قال في منشور على لوحة الرسائل الداخلية في فيسبوك، إن “ثقة المستخدم تتراجع بدرجة كبيرة بعد التصعيد الأخير بين إسرائيل وفلسطين، ومستخدمونا مستاؤون من طريقة تعاملنا مع الموقف، ويشعرون أنهم خاضعون للرقابة والتقييد، ولا يمكنهم الحديث، ونتيجة لذلك بدأ مستخدمونا في الاحتجاج بترك تقييمات بنجمة واحدة”.

اقرأ أيضاً:

شركة الفيس بوك تمنح مستخدميها ميزات لربح المال عبر المنصة

وأظهرت رسالة داخلية راجعتها شبكة NBC أن الشركة تشعر بقلق بالغ إزاء الجهود المنسقة لخفض التقييم، وصنفت المشكلة على أنها SEV1، والتي تعني “severity 1” أو “خطورة من الدرجة الأولى”.

آبل ترفض طلب فيسبوك

 

على إثر ذلك، اتصلت شركة “فيسبوك” بمتجر التطبيقات لحذف التعليقات السلبية، لكن “آبل” رفضت طلبها، وفقاً لما ذكره موقع Business Insider الأمريكي.

اقرأ أيضاً:

هل يمكنك معرفة من زار حسابك على انستغرام؟

وانخفضت التقييمات الخاصة بموقع فيسبوك وإنستغرام على متاجر التطبيقات إلى أدنى مستوى على الإطلاق بعد حملة استهدفت المحتوى الفلسطيني في ظل العدوان على غزة وخطط الاستيلاء على بيوت في حي الشيخ جراح، أتبعها ناشطون بحملة ضد الموقعين أدت إلى النتيجة المرجوة منها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى