أخبار العالم

بالفيديو|| “عملتُ ممثلاً في نيجيريا”.. الرئيس الفرنسي يشارك في لعبة الصراحة مع يوتيوبرز في قصر الإليزيه

 

ظهر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في فيديو بث على قناة يوتيوب، اليوم الأحد، مع اليوتيوبرز، ديفيد كوسكاس، ورافاييل كارلييه، وهو يشارك معهما في لعبة الصراحة “صحيح أو خطأ”.

الرئيس الفرنسي يشارك بلعبة الصراحة

 

يُظهر الفيديو المصور الشابان والرئيس الفرنسي وقد بدآ يطرحان على بعضهما معلومات أو مواقف حصلت معهما ويطلب من الخصم أن يقول إن كان ذلك صحيحاً أم خطأ.

 

وصور الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، المسابقة الطريفة في قصر الإليزيه مع الشابين الفرنسيين الشهيرين بـ”ماكفلاي” و”كارليتو”، على قناة يوتيوب، وذلك بعد أن وعدهما بذلك.

وأوفى الرئيس الفرنسي بوعده باستقبال شابين فرنسيين مشهورين على منصة يوتيوب لتصوير فيديو معه في قصر الإليزيه، بعد أن أطلق تحدياً للشابين بأن تنال أغنيتهما، التي تحفز الفرنسيين على الالتزام بالتباعد الاجتماعي مشاهدات عالية وتترك تأثيراً في المجتمع الفرنسي.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| “لن أسلم مظلتي”.. إيمانويل ماكرون يبعد مساعديه ويرفع مظلته الخاصة لرئيس وزراء سلوفاكيا

 

وبالفعل حقق فيديو الشابين الذي نشراه في الـ21 من شهر فبراير/ شباط الماضي، حول احترام الإجراءات الوقائية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، أكثر من 10 ملايين مشاهدة، وهو ما اشترطه ماكرون في التحدي، الذي طرحه على الشابين.

وكان ماكرون قد تعهد في فبراير/ شباط باستقبال مكفلاي وكارليتو في الإليزيه إذا نجحا في جمع أكثر من عشرة ملايين مشاهدة لمقطع فيديو يروج لإجراءات التباعد الاجتماعي أثناء الوباء، وهما فرنسيان من صناع المحتوى على يوتيوب يبلغ عدد متابعيهما ستة ملايين ونصف المليون.

واعتبر الكثيرون الخطوة على أنها جزء من سياسة ماكرون لجذب أصوات الشباب قبل سنة على الانتخابات الرئاسية.

 

أسئلة صح أو خطأ

 

وطرح الرئيس الفرنسي على الشابين سؤالين جوابهما “صحيح”، وهو أنه اضطر للتمثيل في مسلسل نيجيري أثناء تواجده بشكل رسمي في مدينة لاغوس، وأنه لعب مع فريق حراسته خلال إجازته الخاصة، مباراة مصغرة مع فريق أولمبيك مارسيليا لكرة القدم.

اقرأ أيضاً:

معلناً ارتكابه أخطاء.. الرئيس الفرنسي يعلن توسيع إجراءات الإغلاق لمكافحة كورونا

 

أما السؤالان اللذان يحملان إجابة “خطأ”، فمضمون الأول أن النجم كيليان مبابي سينتقل من فريق باريس سان جيرمان للعب في صفوف فريق أولمبيك مارسيليا، وهو الخبر، الذي نفاه اللاعب بشكل قطعي في مكالمة هاتفية مع الرئيس.

ويقول السؤال الثاني إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اتصل بماكرون عام 2018 على الخط المؤمن ليهنئه بعيد ميلاده، ولكن قبل الموعد بيومين، وهو موقف لم يحصل.

وقبل بداية المسابقة، طرح الشابان على الرئيس تحدياً جديداً، وهو أن يجري معهما حواراً في حديقة الإليزيه بحال فوزهما، ويضع صورة لهما على مكتبه، وقبل الرئيس التحدي، وبالمقابل طلب منهما التواجد في الطائرات الاستعراضية التي تحلق في سماء باريس يوم العيد الوطني الفرنسي في الـ14 من شهر يوليو/ تموز المقبل، إذا كان الفوز من نصيبه.

اقرأ أيضاً:

رئيس جمهورية الشيشان الروسية يهدد الرئيس الفرنسي “توقف قبل فوات الأوان”

وانتهت المسابقة بالتعادل (4 نقاط مقابل 4)، مما يعني أنه على الطرفين أن يفيا بما تعهدا به، كما توجت المسابقة الطريفة بحفل مصغر بحديقة الإليزيه، أحيته مجموعة موسيقى الميتال الفرنسية “أولترا فوميت”.

 

ويذكر أن أحدث استطلاع نشرته صحيفة “جورنال دو ديمانش” أظهر أن درجة التأييد لماكرون من الفئة العمرية بين 18 و24 عاماً، ارتفعت 8 نقاط خلال شهر إلى 51 بالمئة، مقابل نسبة تأييد عامة بلغت 40 بالمئة، بزيادة ثلاث نقاط.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى