منوع

ظاهرة غريبة تقف وراء انقطاع التيار الكهربائي في الأردن ودولة عربية ساعدتها لتجاوزها

نقلت وسائل إعلام أردنية، يوم أمس السبت، عن مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الأردنية، أمجد الرواشدة، أسباب انقطاع التيار الكهربائي في الأردن الذي حصل يوم الجمعة الفائتة، وتسبب بضجة كبيرة.

– أسباب انقطاع التيار الكهربائي في الأردن

ووفقاً للوسائل الإعلام، فإن الرواشدة، قال: “إن الانقطاع نتج عن ظاهرة تأرجح الأحمال بين الجانبين الأردني والمصري”.

وأوضح أن “انقطاع التيار الكهربائي يحدث في كل أنظمة الكهرباء العالمية”، مشيراً إلى أنه تمت “إعادة تشغيل النظام الكهربائي في وقت قياسي”.

وكانت معظم المحافظات الأردنية، يوم أمس الجمعة، شهدت انقطاعاً مفاجئاً بالتيار الكهربائي، قالت الحكومة “إنه ناجم عن انقطاع خط الربط الكهربائي مع مصر”.

وأشار الإعلام الأردني إلى أن خبراء في مجال الطاقة، أكدوا أن كل روايات الحكومة حول انقطاع الكهرباء في الأردن الجمعة، لم تقترب من عين الحقيقة.

‏وقال خبير الطاقة عامر الشوبكي: “إن مصر هي التي ساعدت بعودة التيار الكهربائي للأردن”، وذلك حسبما نقلته قناة رؤيا الإخبارية.

والجدير ذكره أن شركة كهرباء إربد أعلنت اليوم الأحد، عن نيتها فصل التيار الكهربائي غداً الاثنين، عن مناطق محدودة في محافظات الشمال (اربد والمفرق وجرش وعجلون)، لغايات الصيانة وتحسين جودة الشبكات.

وما زال موضوع انقطاع التيار الكهربائي في الأردن يثير تساؤلات النشطاء الأردنيين، الذين اعتبروا أن تصريحات وزيرة الطاقة الأردنية، هالة زواتي لا يرتقي لمستوى التفسير الهندسي الكهربائي، حسب وصفهم.

انقطاع التيار الكهربائي في الأردن


تابع المزيد:

))رقصة أطباء في الهند داخل أحد المشافي يثير ضجة حول العالم – فيديو

)) مسؤول إسرائيلي يكشف عن استراتيجية جديدة للتعامل مع حركة حماس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى