أخبار العالم العربي

قيادي حوثي يهدد بضربِ أماكن “غير متوقعة” لبعض الدول

هدد قيادي حوثي من جماعة “أنصار الله” في اليمن، اليوم الأحد، بضرب أماكن “غير متوقعة” لبعض “دول العدوان”، مستنكراً العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على مسؤولين عسكريين فيها.

قيادي حوثي يهدد

وقال محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا لجماعة الحوثي، إن “العقوبات لا تخيف المجاهدين”، وأضاف “إذا استمروا بحصارهم وعدوانهم فربما تُضرب أماكن غير متوقعة لبعض دول العدوان”.

وفرضت الولايات المتحدة الخميس، عقوبات على اثنين من القادة العسكريين للحوثيين يقودان هجوماً للسيطرة على منطقة مأرب اليمنية.

واتهم المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينغ، الحوثيين بأنهم يعرضون أكثر من مليون شخص للخطر في مأرب، داعياً إلى التهدئة والضغط من أجل اتفاق وقف إطلاق النار.

وفيما يخص إيران، قال ليندركينغ إنه “لم يرى حتى الآن موقفاً إيرانياً إيجابياً تجاه إنهاء الصراع في اليمن“، مضيفاً أن “الوقت قد حان لإيران لدعم محادثات السلام في اليمن”.

ووصف أيضاً المحادثات السعودية الإيرانية بأنها “خطوة بناءة”، معرباً عن تقدير واشنطن لمشاركة الرياض في محادثات مع إيران.

ويحاول الحوثيون السيطرة على مدينة مأرب منذ أكثر من عام، وهي آخر معاقل الحكومة في الشمال، وقد كثفت الميليشيا هجماتها وشنت في فبراير/شباط حملة شرسة قُتل فيها آلاف من الجانبين.

اقرأ أيضاً : السعودية تؤكد إجراء محادثات مع إيران وتكشف الهدف منها

واستضاف العراق محادثات بين السعودية وإيران “أكثر من مرة”، حسبما أكد الرئيس العراقي برهم صالح في وقت سابق من هذا الشهر.

ويمثل الحوار الذي يستضيفه العراق أول جهد جدي لنزع فتيل التوترات منذ قطع العلاقات بين السعودية وإيران في 2016 إثر مهاجمة بعثات دبلوماسية سعودية في إيران.

قيادي حوثي يهدد بضربِ أماكن "غير متوقعة" لبعض الدول
قيادي حوثي يهدد بضربِ أماكن “غير متوقعة” لبعض الدول

اقرأ أيضاً : إما قسراً أو إغراءً بالمال.. إيران تجنّد مرتزقة سوريين للقتال إلى جانب الحوثيين باليمن

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى