ترند - Trend

مخاوف من الفطر الأسود.. والصحة العالمية تحذر دولة عربية من وصول المتحور الهندي إليها

ما زال هاشتاغ الفطر الأسود، يتصدر قائمة الترند في عدة دول عربية، حتى اليوم الأحد، خاصةً بعد تصريحات أطلقتها منظمة الصحة العالمية حذرت فيها دولة عربية من وصول المتحور الهندي إليها.

– ارتفاع المخاوف من الفطر الأسود

أثار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري، مخاوف الشارع السعودي بشكل كبير بعد تصريحاته الصحيفة التي أدلى بها لــ “لعربية. نت”.

اقرأ أيضاً: استأصلوا أعينهم لإنقاذ حياتهم.. تقرير يتكلم عن مضاعفات المتحور الهندي وأساليب الأطباء لمواجهتها

وفي معرض حديثه عن المتحور الهندي، قال المنظري، إن سلالة فيروس الهند المتحور وصلت إلى 4 بلدان في الإقليم هي البحرين وإيران والأردن والمغرب.

وأضاف قائلاً: “إنه بصفة عامة تنتشر التحوُّرات الجديدة في العديد من بلدان الإقليم بما فيها السعودية، لاحتمال انتقال هذه السلالة خاصة مع القرب الجغرافي بين دول الخليج والهند”.

وحسبما أفادته العربية، فإن المنظري، قال: “إن السعودية ما زالت تبذل كافة الجهود الممكنة منذ بداية الجائحة، وإلى الآن من خلال التعامل معها واحتواء الفيروس، وقد لاحظنا حرص السعودية على توفير كافة الإمكانات والتحرك على أصعدة متوازية”.

– العلاقة بين الفطر الأسود وكورونا

بعد تصريحات شقيق الفنان المصري، سمير غانم، حول سبب وفاته بمرض الفطر الأسود، كثرت الشائعات التي أثارت مخاوف الشارع العربي ككل.

ودشنَّ مغردون مصريون وسعوديون وسوماً تحمل اسم “الفطر الاسود ووباء الفطر الأسود”، تعبيراً عن مخاوفهم من هذا المرض المميت.

اقرأ أيضاً: كان سبباً بوفاة الفنان سمير غانم.. تعرّف على الفطر الأسود “شريك كورونا” القاتل

 

وبهذا الشأن، خرج مدير الصحة بمجلس التعاون يوضح العلاقة بين “الفطر الأسود وكورونا”، حيث أكد بأن هذا المرض ليس جديد، ولا يصيب إلا فئات محددة من أصحاب الأمراض المزمنة والذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي.

كما قام بعض المغردين، بحملة توعية ضد هذه المرض، حيث قال أحدهم: “توضيح مهم من الإعلام الهندي بخصوص (الفطر الأسود) بأنه ليس كما يُشاع بأنه يصيب الجميع أو أنه متحور.. المشكلة الآن عندنا طالع ترند من كثر الإشاعات بعنوان: #وباء_الفطر_الأسود دورنا جميعًا نوعي ياجماعة”.

والجدير ذكره أن أولى حالات هذا المرض بدأت بالظهور في الهند لأشخاص متعافين من كورونا، وذكرت تقارير طبية نشرتها وسائل إعلام بريطانية، بأن هذا الداء دفع بالأطباء إلى استئصال أعين بعض المرضى تجنباً لأمراض أخرى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى