الشأن السوري

قُرب دابق.. نتائج حملة أمنية ضد خلايا تنظيم داعش بريف حلب الشمالي

شنت فصائل المعارضة السورية الموالية لأنقرة، فجر اليوم الإثنين، حملة أمنية ضد خلايا تنظيم “داعش”، ضمن مناطق درع الفرات بريف حلب الشمالي.

حملة أمنية ضد خلايا داعش

وأفاد مراسل ستيب الإخبارية في المنطقة، بأن الحملة الأمنية انطلقت منذ الساعة الخامسة فجراً بمشاركة الشرطة العسكرية والمدنية والجيش الوطني المدعوم تركياً، ضد مطلوبين من تنظيم “داعش” وحزب العمال الكردستاني في عدة مناطق من درع الفرات منها الباب واحتيملات شمالي حلب.

وأشار مصدر عسكري في الفيلق الأول بـ “الجيش الوطني”، إلى اندلاع اشتباكات بين القوى الأمنية ومطلوبين دواعش في بلدة احتيملات، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة من الطرفين وأسفرت عن سقوط 8 جرحى من القوى الأمنية والمدنيين.

وقال المصدر، إن الحملة شملت أيضاً خلايا “داعش” في مدينة الباب بريف حلب الشمالي، لافتاً إلى أنه تم اعتقال 13 شخصاً من المنطقتين فيما قدّر عدد المطلوبين بنحو 20 شخصاً.

وتقع منطقة احتيملات بين مدينة الباب ومدينة اعزاز قرب منطقة دابق، التي كانت ذات يوم عاصمة لتنظيم داعش في المنطقة، وتتواجد فيها وفي القرى المحيطة، بحسب المصدر، خلايا لتنظيم “داعش”.

اقرأ أيضاً : في كمينٍ محكم.. داعش يوقع قتلى في صفوف قوات “النمر” شرقي حلب

ودابق تقع على سهل واسع وخصيب في منطقة إعزاز، وهي على بعد 35 كلم شمال شرقي مدينة حلب، وتتبع إدارياً لناحية أخترين.

وأولى التنظيم لهذه المنطقة إبان سيطرته عليها عام 2014، أهمية تاريخية وعقائدية كبيرة، فهي حسب التنظيم، ستجري فيها معركة كبرى في نهاية الزمان بين جيوش المسلمين وخصومهم، مستنداً إلى حديث نبوي “لا تقوم الساعة حتى تنزل الروق بالأعماق أو بدابق”.

قُرب دابق.. نتائج حملة أمنية ضد خلايا تنظيم داعش بريف حلب الشمالي
قُرب دابق.. نتائج حملة أمنية ضد خلايا تنظيم داعش بريف حلب الشمالي

اقرأ أيضاً : طائرة مسيّرة أمريكية تستهدف قيادي بداعش على طريق عفرين – أعزاز شمال حلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى