سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 24/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • هدية لبشار الأسد من شبّان معارضين.. وغضب حول العالم تجاه الانتخابات الرئاسية في سوريا

تصدرت الانتخابات الرئاسية في سوريا، محركات البحث، ومواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الإثنين، مع إطلاق النظام لها في عدد من دول العالم، وبالتزامن مع وصول وفود عراقية وأخرى إيرانية إلى العاصمة السورية دمشق لمواكبة عملية الانتخابات الرئاسية المقرّرة، الأربعاء المقبل، في سوريا والاطّلاع على مجريات سيرها.

انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ببدء الانتخابات الرئاسية في سوريا، وأطلقوا عدداً من الهاشتاغات المختلفة، على مدى الأيام الماضية، وتصدر هاشتاغ “بتحبو روح لعندو” منصة تويتر، والذي أطلقه لبنانيين مستنكرين توافد السوريين لانتخاب، رئيس النظام السوري، بشار الأسد في لبنان.

ونشر ناشطون فيديو يوثق لقطات عدة، علقوا عليه بالقول: “بمناسبة العرس الانتخابي لبشار الأسد أحلى هدية من الشباب الثوري الحر”.

========تكملة الخبر ========

  • قبيل الانتخابات الرئاسية… “أكراد سوريا” يحسمون أمرهم وهيئة التنسيق المعارضة تطلق تصريحاتٍ نارية من قلب دمشق

قبيل يومين فقط من موعد الانتخابات الرئاسية السورية، أعلن مجلس سوريا الديمقراطية (مسد)، اليوم الإثنين، أنه الانتخابات الرئاسية في سوريا “لا تعنيه” بالمطلق، ولن يشارك فيها ولن يكون طرفاً ميسراً لها.

وفي بيان بهذا الشأن، أصدره اليوم الإثنين، أشار مجلس سوريا الديمقراطية، بأنه: “أعلن مراراً بأنه غير معني بأية انتخابات لا تحقق أهداف السوريين في حياتهم وحقوقهم وحضورهم السياسي، ولن يكون طرفاً ميسراً لأي أجراء انتخابي يخالف روح القرار الأممي 2254”.

وحول الحوار بين المجلس وبين النظام السوري، تطرق مسد إلى التجارب السابقة في بيانه قائلاً: “إننا رغم السعي للتفاوض مع السلطة في دمشق من أجل تحقيق تقدم يبنى عليه مسار سياسي، فإن ذلك لم يتحقق؛ إذ كانت تعرقل أي توافقات، وتعرقل استمرار اللقاءات، وغايتها فرض رؤيتها دون اعتبار للحقوق الإنسانية، ومن هذا التقدير للموقف اعتبرنا أن متشددي النظام والمعارضة مسؤولان عن كافة الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري وعن عرقلة التفاوض من أجل حل سياسي تفاوضي وفق قرار مجلس الأمن ذي الرقم 2254، والقاضي بتشكيل هيئة حكم انتقالي وبيئة آمنة ودستور جديد للبلاد تقوم على أساسه أية انتخابات بشفافية وإشراف دولي وضمانات لنتائج تحقق استمرار العمل للخروج من الأزمة المريرة التي عانى منها الجميع”.

========تكملة الخبر ========

  • مقتل رجل وزوجته وطفلتهما على دراجة نارية بانفجار عبوة ناسفة أثناء محاولتهم زراعتها بجرابلس

أفادت مصادر محلية من مدينة جرابس بشمال غرب سوريا، بمقتل رجل وزوجته وطفلتهما وإصابة شاب بجروح بليغة نتيجة انفجار عبوة ناسفة.

وفي التفاصيل، أشار مراسل وكالة ستيب الإخبارية بأنّ الرجل وزوجته ومعهم الطفلة كانوا يستقلون دراجة نارية حين انفجرت بهم العبوة عن طريق الخطأ، إذ بدا أنهم كانوا في طريقهم لزراعتها في مكانٍ ما، وذلك بالتزامن مع خروج مظاهرة مركزية بمدينة جرابلس تندد برئيس النظام السوري بشار الأسد وانتخاباته.

ونفى مراسل وكالة ستيب الإخبارية، ما تمّ تداوله من أنباء عن انفجار عبوة كانت قد تمّ زرعها على جانب إحدى الطرق في المدينة.

========تكملة الخبر ========

  • قرار بتوقف الدعاية الانتخابية لبشار الأسد ومن معه في الانتخابات الرئاسية قبل يوم من الانتخابات

أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات في سوريا، اليوم الإثنين، عن قرار حول عملية انتخابات الرئاسة السورية المزمع إجراؤها يوم الأربعاء.

وذكرت اللجنة وفق ما نقلت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، بأن الدعاية الانتخابية للمرشحين لمنصب رئيس الجمهورية ستوقف من الساعة السابعة صباح غد الثلاثاء، في يوم “صمت انتخابي” قبل يوم من بدء التصويت.

وستبدأ عملية الانتخابات الرئاسية السورية يوم الأربعاء 26 الشهر الجاري بعدد من المحافظات السورية، حيث تقدم بطلب الترشيح للمنصب 3 أشخاص هم (بشار الأسد ومحمود مرعي وعبد الله سلوم عبد الله)، بينما لا يتوقع حدوث مفاجآت فيها وفوز الأسد، سيما أن الانتخابات وقوانينها الحالية تستثني المعارضين للنظام السوري خارجياً وداخلياً.

========تكملة الخبر ========

  • قُرب دابق.. نتائج حملة أمنية ضد خلايا تنظيم داعش بريف حلب الشمالي

شنت فصائل المعارضة السورية الموالية لأنقرة، فجر اليوم الإثنين، حملة أمنية ضد خلايا تنظيم “داعش”، ضمن مناطق درع الفرات بريف حلب الشمالي.

وأفاد مراسل ستيب الإخبارية في المنطقة، بأن الحملة الأمنية انطلقت منذ الساعة الخامسة فجراً بمشاركة الشرطة العسكرية والمدنية والجيش الوطني المدعوم تركياً، ضد مطلوبين من تنظيم “داعش” وحزب العمال الكردستاني في عدة مناطق من درع الفرات منها الباب واحتيملات شمالي حلب.

وأشار مصدر عسكري في الفيلق الأول بـ “الجيش الوطني”، إلى اندلاع اشتباكات بين القوى الأمنية ومطلوبين دواعش في بلدة احتيملات، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة من الطرفين وأسفرت عن سقوط 8 جرحى من القوى الأمنية والمدنيين.

========تكملة الخبر ========

  • بشار الأسد يوجه رسالة إلى الرئيس اللبناني ميشيل عون.. إليك مضمونها

وجه الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الإثنين، رسالة إلى الرئيس اللبناني ميشال عون بمناسبة عيد المقاومة والتحرير.

وهنأ الأسد خلال رسالته عون بمناسبة عيد المقاومة والتحرير، قائلاً: أتقدم إليكم وإلى الشعب اللبناني بأحر التهاني بعد 21 عاماً على الانتصار واندحار الاحتلال.

وأضاف الأسد: تحرير الجنوب يشكل محطة فارقة تؤكد أن الاحتلال مهما طال فهو إلى زوال وتابع: لقد سطّر الشعب اللبناني ورجال المقاومة بدمائهم وأرواحهم أروع ملاحم البطولة.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • وزير الخارجية الأردني ونظيره المصري يتحدثان عن اتفاق وقف إطلاق النار وما يعملان عليه لأجل غزة

صرّح وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الإثنين، أن الأردن بحث كيفية التحرك المستقبلي مع العرب والمجتمع الدولي لضمان عدم تكرار ما حدث في فلسطين.

وقال وزير الخارجية الأردني: نعمل على ضمان استمرار وقف إطلاق النار على غزة، وعلى وعدم تكرار الاعتداءات الإسرائيلية.

وأضاف الصفدي: ما تقوم به إسرائيل في حي الشيخ جراح يهدد بانفجار الأمور مرة أخرى، وعملية تهجير سكان حي الشيخ جراح جريمة حرب لا يمكن السماح بها، ويجب العودة إلى أفق حقيقي لتحقيق السلام وإنهاء الاحتلال.

========تكملة الخبر ========

  • المغرب يهنئ الشعب الفلسطيني بانتصاره على “الكيان الصهيوني المُحتل”

هنأ رئيس وزراء المغرب سعد الدين العثماني، الفصائل الفلسطينية على “الانتصار الذي حققته خلال العدوان الإسرائيلي الأخير”، مؤكداً موقف بلاده الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته.

وقال العثماني في مهرجان رقمي نظمته لجنة دعم فلسطين بحزب العدالة والتنمية الذي يترأسه، مساء الأحد، “نؤمن بأن المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني سجلا انتصاراً جلياً، ونهنئهما بهذا الانتصار الذي يعكس إرادة شعب محتل في مواجهة المحتل، ويبرهن على صمود أسطوري”.

وأشار رئيس الوزراء المغربي إلى جهات لم يسمها بالاسم، وقال إنها “تحركت لتشويه موقف المملكة المغربية وموقف المغاربة من القضية الفلسطينية، لكن صدر الموقف الرسمي الذي يعبر عن رفض كل الانتهاكات في حق المقدسيين والفلسطينيين ورفض العدوان”.

========تكملة الخبر ========

  • بعد لقائه عباس.. وزير الخارجية المصري من رام الله يكشف سبب زيارته ويؤكد على 3 أمور

قال وزير الخارجية المصري سامح شكرى، مساء اليوم الإثنين، في تصريحات صحفية من مدينة رام الله الفلسطينية، إن المساعدات التى تقدمها مصر إلى غزة عبر معبر رفح “إنسانية”..

وأشار شكرى إلى أن الهدف المشترك للدول العربية “التنسيق مع السلطة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة”، مؤكداً أن هناك توافق على تثبيت الهدنة وإعادة إعمار غزة وإطلاق مسار التفاوض السلمي.

وأضاف وزير الخارجية: “لدينا اتصالات مع حماس فى إطار تثبيت وقف النار والمصالحة الفلسطينية”.

========تكملة الخبر ========

  • مصر تعلن عن ظهور أعراض جديدة على مصابي كورونا في البلاد وتناشد المواطنين

قالت الدكتورة وجيدة أنور، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي المصرية، مساء اليوم الإثنين، إنه في الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، ظهرت أعراض جديدة للفيروس.

وأوضحت أن الموجة الأولى، كانت تنحصر في ارتفاع درجات الحرارة لا تنخفض، مصاحبةً بسعال ووجع في الصدر، بينما الآن من الممكن ألا يشعر الشخص بارتفاع درجة حرارته أو ترتفع بشكل طفيف جدًا، ولكن يشعر بآلام في الظهر أو العضلات أو الأذن.

وبحسب أنور، هذا الأمر يوضح أن الأعراض اختلفت، فمن الممكن أن يشعر الشخص بأنه “دايخ” وهذه أصبحت من أعراض فيروس كورونا في الموجة الثالثة.

========تكملة الخبر ========

  •  قوبلت بتعزيزات أمنية كبيرة… احتجاجات شعبية تندلع بـ سلطنة عمان

دخلت اليوم الاثنين سلطنة عمان دائرة التوتر مع خروج احتجاجات شعبية شعبية في أماكن متفرقة من السلطنة.

ووفقاً لوسائل إعلامية، فإنّ احتجاجات متفرقة خرجت اليوم في سلطنة عمان، رفضاً لتسريح العمالة وسوء الأوضاع الاقتصادية.

وقوبلت تلك الاحتجاجات بتعزيزات كبيرة اليوم الإثنين، في ما لا يقل عن مدينة واحدة. في بعض الاحتجاجات، ألقى المتظاهرون الحجارة على الشرطة التي أطلقت عليهم الغاز المسيل للدموع.

========تكملة الخبر ========

 

  • خاص|| القوات الروسية تخفض أجور المنتسبين إليها للقتال في ليبيا

أقدمت القوات الروسية على تخفيض رواتب المنتسبين إليها للقتال في ليبيا، وذلك نظراً لازدياد أعداد الراغبين في القتال معهم.

أكد مصدر عسكري خاص يمثّل أحد المسؤولين عن تسجيل أسماء الرّاغبين بالانضمام للقتال إلى جانب القوّات الروسية في مدينة القامشلي، أنّه قد وصلتهم قرارات وأوامر بإبلاغ الراغبين بالانتساب إلى القوّات الروسية، أنّه سيتم تحديد الرواتب بـ 800 دولار شهرياً

وبيّن المصدر ذاته، بأنّ عدد المسجلين للقتال قد بلغ في مدينة القامشلي اكثر من 150 شاب ممن أبدوا رغبةً بالذهاب إلى جانب القوات الروسية وهم مستعدون للذهاب إلى مطار حميميم لتلقيهم تدريبهم ومن ثم إرسالهم إلى ليبيا.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • الفطر الأصفر يظهر حديثاً في الهند والصحة العالمية تحذر

أفادت وسائل إعلام هندية بظهور عدوى الفطر الأصفر، وهي أشد خطراً من عدوى الفطر الأسود الناتجة عن انتشار العفن في البيئة المحيطة والظروف غير الصحية، والتي أصابت نحو 8 آلاف شخص في ظل تفشي فيروس كورونا الذي أنهك المستشفيات وأضعف مناعة المرضى.

ووفقاً لصحيفة “تايمز أوف إنديا”، فإن البلاد تواجه خطراً كامناً جديداً، يبدو أنه أكثر فتكاً من عدوى الفطريات السوداء والبيضاء، وعو عدوى الفطريات الصفراء.

واكتشفت أول حالة إصابة بالفطر الأصفر في غازي آباد، أوتار براديش، وعلى الرغم من عدم توفر الكثير حول هذه الحالة، فقد حذر الأطباء من أن الفطريات الصفراء يمكن أن تكون أكثر خطورة من الفطريات السوداء والبيضاء.

========تكملة الخبر ========

  • جو بايدن يعلن عن زيارة هامة سيجريها بلينكن إلى الشرق الأوسط ولقاء عدد من الزعماء هناك

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الإثنين، أن وزير الخارجية الأمريكي سيزور الشرق الأوسط هذا الأسبوع.

وقال الرئيس الأمريكي: بلينكن سيلتقي بمسؤولين إسرائيليين وسيتواصل مع شركاء مهمين آخرين في المنطقة، وسيزور القاهرة وعمان ورام الله والقدس، وستبدأ زيارته اليوم حتى 27 الشهر الجاري.

وبحسب ما نقلت رويترز فإن الوزير الأمريكي سيلتقي، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني، محمود عباس، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، الملك عبد الله، وزعماء آخرين في المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • أمريكا تبحث إطلاق نسخة رقمية من الدولار.. وأوروبا والصين تتسابقان في هذا المضمار

قالت، لايل برينارد، عضو مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، اليوم الإثنين، إن البنك المركزي الأمريكي يكثف جهوده لاستكشاف التطوير المحتمل لنسخة رقمية من الدولار.

وذكرت برينارد أن الولايات المتحدة باعتبارها أكبر حائز لعملة الاحتياطي في العالم من الدولار يجب عليها أن تشارك بشكل نشط بينما تصبح المدفوعات الرقمية أكثر شيوعاً، وتقوم دول أخرى بتطوير عملات رقمية يمكن أن تستخدم لإرسال الأموال عبر الحدود.

وأوضحت أنه يجب على البنك المركزي أيضا أن يتنبأ بالتغيرات في اتجاهات المستهلكين وأن يضمن أن يتاح للأمريكيين “نقود آمنة من البنك المركزي” في الوقت الذي تصبح فيه المدفوعات الرقمية أكثر شعبية.

========تكملة الخبر ========

  • بريطانيا وألمانيا تستدعيان سفير بيلاروسيا احتجاجاً على تغيير مسار طائرة.. والناتو يندد بحادثة “خطيرة”

استدعت كل من بريطانيا وألمانيا، مساء اليوم الإثنين، سفير بيلاروسيا لديهما؛ وذلك بعدما قامت سلطات مينسك بتحويل مسار طائرة تجارية أرغمت على الهبوط في مينسك، واعتقال صحفي معارض كان على متنها.

وقالت الخارجية الألمانية، في بيان إن: “التفسيرات التي قدمتها حكومة بيلاروسيا حتى الآن بشأن الهبوط القسري لطائرة، راين اير، في مينسك غير موثوقة. نحتاج إلى توضيح ما حدث بالفعل على متن الطائرة وعلى الأرض أمس الأحد”.

وأضافت: “نحن بحاجة أيضاً لتوضيحات حول وضع رومان بروتاسيفيتش وشريكته اللذين يجب أن يفرج عنهما فوراً”.

========تكملة الخبر ========

  • بيلاروسيا تحول مسار طائرة لاعتقال صحفي معارض كان على متنها
بيلاروسيا تحول مسار طائرة لاعتقال صحفي معارض كان على متنها
بيلاروسيا تحول مسار طائرة لاعتقال صحفي معارض كان على متنها

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • هل تعلم أن المسلمين سبب مطالبة إقليم كتالونيا بالانفصال؟ إليك قصة الحلم البرشلوني بالاستقلال

 

  • أزمة المغرب وإسبانيا .. الأداة فيها اللاجئين فما هي غاية الدولتين؟

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى