أخبار العالم العربي

المغرب يهنئ الشعب الفلسطيني بانتصاره على “الكيان الصهيوني المُحتل”

هنأ رئيس وزراء المغرب سعد الدين العثماني، الفصائل الفلسطينية على “الانتصار الذي حققته خلال العدوان الإسرائيلي الأخير”، مؤكداً موقف بلاده الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته.

نهنئ الشعب الفلسطيني

وقال العثماني في مهرجان رقمي نظمته لجنة دعم فلسطين بحزب العدالة والتنمية الذي يترأسه، مساء الأحد، “نؤمن بأن المقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني سجلا انتصاراً جلياً، ونهنئهما بهذا الانتصار الذي يعكس إرادة شعب محتل في مواجهة المحتل، ويبرهن على صمود أسطوري”.

وأشار رئيس الوزراء المغربي إلى جهات لم يسمها بالاسم، وقال إنها “تحركت لتشويه موقف المملكة المغربية وموقف المغاربة من القضية الفلسطينية، لكن صدر الموقف الرسمي الذي يعبر عن رفض كل الانتهاكات في حق المقدسيين والفلسطينيين ورفض العدوان”.

وأضاف إن “انتصار المقاومة الفلسطينية أحيا معركة التحرير، وإزالة الاحتلال عن فلسطين، واستعادة المبادرة لدى جميع أحرار العالم لمساندة هذه القضية العادلة”. وتابع “نعيش لحظة نشعر فيها بالاعتزاز والافتخار النابع من واجب المؤازرة والتضامن مع الشعب الفلسطيني البطل ومع المقاومة”.

اقرأ أيضاً : ملك المغرب محمد السادس يضع خلفه شجرة نسبه خلال لقاءه وفد إسرائيلي – أمريكي

الكيان الصهيوني إلى زوال

من جهته، تحدث محمد الحمداوي، رئيس لجنة دعم فلسطين بحزب العدالة والتنمية، في المهرجان ذاته، عن أن “أي اتفاق مع إسرائيل يجب أن يزول”، دون أن يتحدث بشكل مباشر عن اتفاق إعادة تطبيع العلاقات الذي وقعه الأمين العام للحزب رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني.

وأضاف الحمداوي، “نعتقد في حتمية زوال كل الممارسات الظالمة للكيان الصهيوني، ولزوال أي دولة عنصرية مجرمة، نعتقد حتماً أن أي اتفاق مع هذا الكيان، نظراً لما يرتكبه من جرائم، هو إلى زوال وهذا هو اعتقادنا”.

وتابع “بعد كل توقيع وبعد كل اتفاق وكل معاهدة يعملون على ارتكاب مزيد من الظلم ومزيد من محاولات التهجير، ويعطون دليلاً على أنهم دولة غير طبيعية، ودولة غير عادية تحمل في جيناتها كل عناصر عدم الاستمرار”.

المغرب يهنئ الشعب الفلسطيني بانتصاره على "الكيان الصهيوني المُحتل"
المغرب يهنئ الشعب الفلسطيني بانتصاره على “الكيان الصهيوني المُحتل”

اقرأ أيضاً : سدس يهود إسرائيل من المغرب وثلث المناصب يتولاها مغاربة.. إليك هذه الحقائق عن المغاربة في إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى