الشأن السوريسلايد رئيسي

المعارك على أشدّها بريف حلب الجنوبي والغربي والمعارضة تخسر بلدة أخرى

سيطرت قوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها، ليلة أمس السبت، على بلدة “القلعجية” بريف حلب الجنوبي، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات المعارضة.

وتحدثت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، هديل محمد، عن أنّ قوات النظام السوري المدعومة بالميليشيات الإيرانية واصلت محاولات تقدمها، وتدور اشتباكات عنيفة على محاور بلدات “خلصة وزيتان والحميرة”، بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة يستهدف عموم المنطقة.

ومن جانبها أعلنت جماعة “العصائب الحمراء” عن تمكنها من قتل 5 عناصر من قوات النظام السوري وجرح أكثر من 65 عنصراً آخرين في منطقة جمعية الزهراء غربي حلب، إضافة لتدمير دبابة وراجمة صواريخ و5 سيارات بيك آب واغتنام كمية من الأسلحة والذخائر، بعملية وصفت بالنوعية حسب بيانهم.

اقرأ أيضاً : بالخريطة || فصائل المعارضة تشن معركة جديدة بمدينة حلب وبدايتها مفخختان والتفاصيل

أيضاً بدورها أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” عن مقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات الإيرانية إثر استهداف تجمع لهم على محور “الكلارية” غرب حلب بصاروخ موجه، دون تبيان عددهم.

وأشارت مراسلتنا إلى أنّ الطيران الحربي الروسي استهدف اطراف مدينة دارة عزة بغارتين جويتين، واستهدف بالصواريخ الفراغية  محيط بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي، بينما ألقى طيران النظام المروحي 7 براميلاً متفجرة على بلدة الزربة في ريف حلب الجنوبي

يشار إلى أنّ قوات النظام السوري تواصل خطتها بمحاولة فرض سيطرتها على جميع المناطق بريفي حلب الجنوبي والغربي المحاذية للأوتوستراد الدولي “M5” باتجاه ريف إدلب.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| الجولاني يقف صامتاً ونخبة عناصره يعلنون “بيعة الموت” في حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى