سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 25/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد  العربي والعالمي، تابع أهم وآخر الأخبار اليوم :

أخبار اليوم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  • الدفاع الروسية تعلن عن وصول سلاح استراتيجي جديد إلى قاعدة حميميم في سوريا

أفادت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء، بوصول سلاح جوي استراتيجي إلى قاعدة حميميم الروسية المقامة على الساحل السوري.

وقالت وزارة الدفاع في بيان، إن ثلاث قاذفات بعيدة المدى من طراز “تو – 22 إم 3″، تتمركز للمرة الأولى في مطار حميميم.

وأضاف البيان، هذه الطائرات “ستكتسب مهارات عملية في ممارسة مهام التدريب في مناطق جغرافية جديدة أثناء الرِحلات الجوية في المجال الجوي فوق البحر الأبيض المتوسط”.

========تكملة الخبر ========

  • منها منح الأوسمة.. مع ترقب الانتخابات الرئاسية غداً تعرّف على صلاحيات الرئيس السوري المنتخب

ينتظر آلاف المواطنين القاطنين في مناطق سيطرة النظام السوري، غداً المشاركة في الانتخابية الرئاسية واختيار رئيساً من بين 3 مرشحين للمنصب في انتخابات هي التعددية الثانية التي تشهدها البلاد منذ عقود، على الرغم من إقرار الغالبية بأن تلك الانتخابات عبارة عن “المسرحية”.

وتشهد سوريا منذ صباح اليوم، حالة من الصمت الانتخابي، استعداداً للتصويت غداً لاختيار رئيس للبلاد في انتخابات يتنافس فيها كل من: الرئيس الحالي بشار الأسد، وعبد الله عبد الله، ومحمود مرعي.

ومع اقتراب موعد الانتخابات، سوف نذكر مهام الرئيس السوري، كما هي موجودة في دستور البلاد، الذي يؤكد على المسؤولية الكبيرة الواجب على الرئيس تحملها.

========تكملة الخبر ========

  • من مخيم الهول.. 100 عائلة من تنظيم “داعش” تصل نينوى العراقية

عبر ناشطون وسياسيون في محافظة نينوى العراقية، اليوم الثلاثاء، عن رفضهم لعودة بعض عائلات عناصر تنظيم “داعش” من مخيم الهول في سوريا، إلى مخيم الجدعة جنوب مدينة الموصل.

ووصلت في وقت مبكر من اليوم، حافالات إلى مخيم الهول في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا، لنقل نحو 100 عائلة عراقية تضم 500 فرد، إلى مخيم الجدعة في أطراف محافظة نينوى.

وقالت السياسية الإيزيدية، فيان دخيل، وهي نائبة سابقة بالبرلمان العراقي، في بيان “إلى الحكومة العراقية ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم سوف تنقل 150 عائلة من عوائل الدواعش من مخيم الهول، ورغم اعتراضنا الشديد على الخطوة إلا أن هذه الصفقة تمت”.

========تكملة الخبر ========

  • رفضاً لـ الانتخابات الرئاسية في سوريا.. مظاهرات في ساحة المسجد العمري بدرعا وإضراب عام بالمحافظة

خرجت مظاهرات شعبية حاشدة لأبناء درعا البلد، عصر اليوم الثلاثاء، في ساحة المسجد العمري الذي شكّل منطلقاً لتظاهرات أبناء المحافظة مع بداية الثورة السورية، عام 2011، كما عمّت الإضرابات مختلف مدن وبلدات درعا، وذل رفضاً لـ الانتخابات الرئاسية في سوريا.

أغلق أصحاب المحال التجارية في عدة مدن وبلدات في محافظة درعا محلاتهم التجارية اليوم الثلاثاء 25 أيار، رفضاً منهم للانتخابات الرئاسية في سوريا التي ستعقد يوم غد الأربعاء 26 أيار.

وقالت مصادر محليّة من مدينة نوى أكبر مدن الريف الغربي لدرعا، إنّ معظم المحال التجارية أغلقت أبوابها اليوم، بعد الدعوات التي وجهها المعارضين من أبناء المدينة لهم، والتي دعتهم للإضراب والإغلاق العام”.

========تكملة الخبر ========

  • استعداداً لـ الانتخابات الرئاسية… طوق أمني كبير يلف دمشق وريفها وخيم وحفلات صاخبة دعماً “للأسد”

فرضت قوات النظام السوري وأفرعه الأمنية طوقاً أمنياً كبيراً في العاصمة دمشق وريفها شملَ الأحياء والبلدات ومحيطها خلال الأسبوع الجاري، وذلك بالتزامن مع انتشارٍ واسعٍ لعناصر النّظام رافقه حملات تفتيش استهدفت المارّة في سبيل تأمين وحماية الخيم الانتخابية الداعمة لرئيس النظام السوري بشار الأسد.

ويأتي التشديد الأمني بالتزامن مع نصب خيم انتخابية أطلق عليها اصطلاحاً اسم “خيم وطن”، والتي تمّ نصبها في معظم بلدات دمشق وريفها بأوامر من ضباط ومسؤولين في النظام السوري.

وافتقرت تلك الخيم إلى الحضور الشعبي، إلا أنها بالمقابل شهدت حضوراً لضباط النظام السوري ورؤساء أفرعه و أعضاء مجلس الشعب ومسؤولين رفيعي المستوى وذلك تحت طائلة المسؤولية والمحاسبة لرافضي نصب الخيم الداعمة.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| فضيحة عشية الانتخابات الرئاسية في القنصلية السورية بأستراليا

تداوّل ناشطون سوريون، مساء اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوراً، يكشف فضيحة حدثت في القنصلية السورية بأستراليا؛ وذلك أثناء توجه الناخبين إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم الجديد.

وقال رئيس تحرير موقع “كلنا شركاء” أيمن عبدالنور، في تغريدة عبر صفحته على تويتر: “‏فضيحة في الانتخابات بالقنصلية السورية في سيدني بأستراليا”.

وأرفق عبدالنور تغريدته بمقطع مصور، معلقاً عليها: “أرجو الاستماع للحديث بين المصورة ونائب القنصل الفخري”.

========تكملة الخبر========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • تصرف غريب من نواب مجلس الأمة الكويتي يتسبب بتوقف جلسة استجواب الحكومة الكويتية للمرة الثانية (فيديو)

أقدم عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي، اليوم الثلاثاء، على تصرف غريب تسبب بتعطيل الجلسة التي كان من المقرر خلالها استجواب الحكومة.

وذكرت وسائل إعلام كويتية بأن عدداً من النواب قاموا بالجلوس في المقاعد المخصصة للوزراء في الحكومة الكويتية، ما دفع رئيس المجلس، مرزوق الغانم، إلى رفع الجلسة.

وقدمت الحكومة اعتذارها عن حضور الجلسة بعد تصرف النواب، وهو ثاني اعتذار وتأجيل لذات الجلسة بعد خلافات بين النواب والحكومة الكويتية.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || لتظاهرة مليونية… حشود من العراقيين تتوافد إلى العاصمة بغداد

أفادت وسائل إعلام عراقية، الثلاثاء، ببدء توافد أعداد كبيرة من المتظاهرين، من مختلف المحافظات العراقية، إلى العاصمة بغداد للمشاركة في تظاهرة مليونية دعت إليها تنسيقيات احتجاجية.

وتوجهت جموع المتظاهرين من كربلاء نحو بغداد للمشاركة في تظاهرة مركزية كان قد دعا إليها الناشط الراحل إيهاب الوزني، الذي اغتيل مع بداية الشهر الجاري، حسب ناشطون.

========تكملة الخبر ========

  • إعلان اسم الفائز بجائزة “البوكر العربية” لعام 2021

أعلن اليوم الثلاثاء عن اسم الرواية الفائزة بـ”البوكر العربية” في دورتها 14 لعام 2021.

واختيرت رواية “دفاتر الوراق” للأردني جلال برجس، للفوز بجائزة البوكر العربي لهذا العام، وفقا لرئيس لجنة التحكيم، الشاعر والكاتب اللبناني شوقي بزيع.

وبحسب ما نقلت المواقع الأدبية فإن “دفاتر الوراق” تروي قصة قارئ نهم مصاب بالفصام وينفذ سلسلة من الجرائم متخفياً وراء أقنعة شخصيات روائية.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الخارجية الأردني يؤكد أن لا سلام في الشرق الأوسط بدون هذا الأمر

أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، بأن الأردن مستمر في بذل كل جهد لدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. 

وقال الصفدي: ترحيل الفلسطينيين من بيوتهم في حي الشيخ جراح يشكل جريمة حرب وسيعيد تفجير الوضع، وإذا أردنا عدم تفجر الصراع مرة أخرى علينا أن نعالج أساس هذا الصراع. 

وأضاف الصفدي: مواقف واشنطن الأخيرة إيجابية وبحثنا كيفية التعامل معها إيجابياً، ونبحث عن إطار حقيقي للعودة إلى مسار تفاوضي فعال بين الفلسطينيين والإسرائيليين. 

========تكملة الخبر ========

  • احتجاجات في صحارى وعدد من الولايات الأخرى في سلطنة عُمان.. ورسالة من مواطن للحكام (صور وفيديو)

تصدر هاشتاغ صحارى الآن، اليوم الثلاثاء، منصات التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان وذلك عقب التجمعات السلمية التي شهدتها الولاية لليوم الثالث على التوالي من قبل شبان باحثين عن عمل، وآخرين مسرحين من وظائفهم، يطالبون بتسريع معالجة أوضاعهم.

تداول نشطاء عمانيون، عدة صور توثق تجمعات سلمية لعشرات الشبان في ولايات أهمها صحار وعبري والرستاق وصور ونزوى، أمام مديريات وزارة العمل ومكاتب المحافظين.

========تكملة الخبر ========

  • السعودية تمنع الطائرات الإسرائيلية من عبور مجالها الجوي

أعلنت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، عن إغلاق السعودية لمجالها الجوي بوجه الطائرات الإسرائيلية.

وذكرت القناة “13” العبرية أن ذلك أدى إلى تأجيل رحلة إسرائيلية من مطار بن غوريون إلى دبي، منذ الساعة 9 صباحاً.

وكانت السلطات السعودية صادقت على مرور أول رحلة تجارية إسرائيلية إلى دبي، في نهاية نوفمبر الماضي، حيث أشارت وسائل إعلام إسرائيلية حينها، نقلا عن مصادر مطلعة، بأن أن السعودية وافقت على أن تجري الرحلة التجارية الأولى في التاريخ من إسرائيل إلى الإمارات، عبر أجواء المملكة.

========تكملة الخبر========

  • الأردن تستدعي السفير الإسرائيلي لدى عمان.. وتسلمه رسالة عاجلة

استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، مساء اليوم الثلاثاء، السفير الإسرائيلي لدى عمان.

وجاء الاستدعاء، احتجاجاً على احتجاز مواطنَين أردنيين في إسرائيل، وطريقة تعامل السلطات الإسرائيلية مع الحادثة ومع المواطنَين، وفقاً لوكالة الأنباء الأردنية.

وشددت الوزارة على ضرورة السماح للسفارة الأردنية في تل أبيب، بزيارتهما بأسرع وقتٍ ممكن، والوقوف على وضعهما وتقديم الدعم اللازم لهما، وفقاً للقوانين الدولية ذات الصلة.

========تكملة الخبر========

  • الأولى عالمياً.. دولة عربية تتصدر قائمة التطعيم ضد كورونا

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، مساء اليوم الثلاثاء، عن تصدر الإمارات معدل توزيع اللقاح، لتصبح الأولى عالمياً في تطعيم السكان لكل 100 شخص.

ويعد هذ الإنجاز دليل على نجاح الحملة الوطنية للقاح واستباقية الدولة للوصول إلى التعافي المستدام، بحسب الهيئة.

========تكملة الخبر========

  • على شكل قارب زجاجي.. الإمارات تطلق أول بيت عائم ومتحرك صديق للبيئة في العالم إليك التفاصيل

أعلنت الشركة الإماراتية “سي جيت شيب يارد”، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق أول بيت عائم ومتحرك صديق للبيئة على مستوى العالم، وشهد ميناء “الحمرا” برأس الخيمة إنزال أولى وحدات مشروع منتجع قصر البحر العائم “نيبتون”.

وبعد أن أطلقت شركة “سي جيت شيب يارد” لصناعة السفن والبواخر هذا البيت، سيتم نقل الوحدات من رأس الخيمة إلى دبي عبر البحر، للاستقرار في “جميرا” دبي.

وبدوره، أشار الرئيس التنفيذي للشركة، محمد البحراوي، إلى أنه من المتوقع انتهاء المشروع في الربع الأول من عام 2023، وأن يحدث نقلة نوعية في مجال السياحة والفنادق في مدينة دبي لما يحمل من مميزات غير مسبوقة ومستوى عال من الرفاهية.

========تكملة الخبر========

  • قتلى وجرحى.. العراق يثور مجدداً وهاشتاغ “مليونية تشرينية” يتصدر وسائل التواصل

تصدر هاشتاغ “مليونية تشرينية” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، في العراق، بعد الاعتداء على مظاهرة خرجت احتجاجاً على استمرار اغتيال الناشطين.

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ “مليونية تشرينية” وانتشر بشكل كبير على مواقع التواصل.

نشر حساب، سيف الطي، فيديو مصور وعلق عليه بالقول: “لحظة هروب قوات الشغب القمعية رغم العدد الهائل والسلاح مع هتافات ثائرة حرة : ذيل لوكي أنعل أبو إيران لأبو أمريكا، مليونية تشرينية”.

========تكملة الخبر========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • بالفيديو|| حفل زفاف بالسماء.. زوجان هنديان يقيمان عرسهما على متن طائرة بحضور العشرات

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الثلاثاء، تقريراً حول احتفال زوجان هنديان بحفل زفافهما في الهواء على متن طائرة لتجنب قواعد الإغلاق، وبحضور أكثر من 160 ضيف.
وبحسب ما ورد تزوج الزوجان – المعروفان باسم راكيش وداكشينا فقط – على متن طائرة سبايس جيت مع الأصدقاء والعائلة يوم الأحد الفائت، بعد حجز رحلة طيران مستأجرة من مدينة مادوراي بالهند.

وكان أكثر من 160 ضيفاً على متن طائرة بوينج 737 لحضور الحفل، وأظهرت لقطات فيديو أنهم جميعًا معبأون على متن الطائرة المستأجرة دون الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، بينما تجاوز عدد القتلى الرسمي في الهند 300 ألف شخص بسبب كورونا.

========تكملة الخبر ========

  • الانقلاب الخامس يطرق أبواب مالي.. تحذيرات دولية بعد اعتقال الرئيس وحكومته

طالب الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، بالإفراج الفوري عن رئيس مالي ووزير حكومته ودفاعه، بعد اعتقاله من قبل عسكريين في البلاد.

وأدان المجتمع الدولي بشدة “محاولة الانقلاب” العسكري في مالي واعتقال الرئيس الانتقالي باه نداو رفقة رئيس الوزراء المختار وان، في ثكنة عسكرية شمال العاصمة باماكو بعد ساعة من إعلان ثاني حكومة انتقالية.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى “الإفراج غير المشروط” عن قادة المرحلة الانتقالية الذين اعتقلهم الجيش.

وكان رئيس الوزراء المعتقل عين في وقت سابق، وزراء جدد مع إسناد حقائب رئيسية لشخصيات عسكرية رغم الانتقادات المتزايدة لدور الجيش في حكم البلاد.

========تكملة الخبر ========

  • وزير الخارجية الأمريكي يكشف سبب زيارته إلى إسرائيل والأمر الذي يلتزم به بايدن شخصياً

وصل وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، إلى إسرائيل، والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وفي مؤتمر صحفي جمع الوزيرين قال نتنياهو: ملتزمون بالدفاع عن النفس إن انتهكت حماس الهدنة، وأشكر الرئيس بايدن ووزير الخارجية بلينكن على دعمهما تطوير القبة الحديدية.

وأضاف نتنياهو: نحن بحاجة لتعزيز عملية السلام مع دول عربية، وإسرائيل لديها الحق في الدفاع عن النفس أمام إيران التي تسعى إلى تدميرها.

========تكملة الخبر ========

  • إيران تعلن عن أسماء 7 مرشحين في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. والفائز بات متوقعًا

أعلن التلفزيون الإيراني رسمياً، اليوم الثلاثاء، قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية والتي تضم سبعة أسماء فقط.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام إيرانية فإن أسماء المرشحين الذين قبلت طلباتهم وسيستمرون بالمنافسة ضمن الانتخابات الرئاسية الإيرانية القادمة، هم (ابراهيم رئيسي، ومحسن رضائي، ومحسن مهرعلي زادة، وسعيد جليلي، علي رضا زاكاني، عبد الناصر همتي، وأمير حسن قاضي زادة هاشمي).

واستعبد من الترشح عدد من السياسيين الذين كان يتوقع أن يشكلوا علامة فارقة وأبرزهم، الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، ورئيس السلطة القضائية، وعلى لارجاني.

========تكملة الخبر========

  • ترحيب من الناتو وأسف من الكرملين بعد قرار أوروبي تجاه بيلاروسيا

رحب حلف شمال الأطلسي، الناتو، اليوم الثلاثاء، بالعقوبات الأوروبية ضد بيلاروسيا وطالب بتحقيق دولي حول تغيير وجهة الطائرة الإيرلندية.

بدوره عبّر الكرملين الروسي عن أسفه حيال تطورات الأوضاع بين بيلاروسيا والاتحاد الأوروبي ولاسيما بعد اعتذار السلطات البيلاروسية عن الخطأ.

وقرر الاتحاد الأوروبي، أمس، إغلاق مجاله الجوي أمام الطائرات التابعة لشركات الطيران في بيلاروسيا، ردا على تحويل مسار طائرة إلى منسك لاعتقال صحفي معارض.

========تكملة الخبر========

  • “خليفة لخامنئي”.. إبراهيم رئيسي المرشح الأبرز للانتخابات الرئاسية في إيران فمن هو ؟

أعلن مجلس صيانة الدستور في إيران، اليوم الثلاثاء، عن قبول طلبات 7 مرشحين فقط للانتخابات الرئاسية، مستبعداً الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد من قائمة المرشحين، والذي كان ينافس بشكل رئيسي إبراهيم رئيسي، رئيس السلطة القضائية.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية قائمة غير رسمية تضم 7 مرشحين وهم “إبراهيم رئيسي، ومحسن رضائي، ومحسن مهرعلي زادة، وسعيد جليلي، علي رضا زاكاني، عبد الناصر همتي، وأمير حسن قاضي زادة هاشمي”.

واستبعد من الترشح عدد من السياسيين الذي كان من المتوقع أن يشكلوا علامة فارقة وأبرزهم، الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، ورئيس البرلمان السابق علي لارجاني، بالإضافة إلى إسحاق جهانغيري، نائب الرئيس الإيراني الحالي.

========تكملة الخبر========

  • بعد تحويلها لمسارِ طائرة.. بيلاروسيا تواجه اتهامات وعقوبات غربية فما القصة؟ (فيديو)

تعهد الاتحاد الأوروبي بفرض عقوبات اقتصادية على بيلاروسيا، وإغلاق مجاله الجوي أمام طائراتها، رداً على تحويل مسار طائرة إلى مينسك لاعتقال صحفي معارض، في حادثة تضاربت حولها المواقف الدولية.

واعتقلت السلطات في بيلاروسيا، رومان بروتاسيفيتش (26 سنة)، على متن طائرة إيرلندية متجهة من اليونان إلى ليتوانيا عندما أُجبرت الطائرة على تغيير مسارها بزعم الاشتباه في وجود قنبلة على متنها.

وأكدت الفحوصات، التي جرت عقب هبوط الطائرة، عدم صحة البلاغ، وأقدمت لجنة التحقيقات في بيلاروسيا على فتح قضية جنائية حول تقرير كاذب بوجود قنبلة.

========تكملة الخبر========

  • بعد إطلاقها أخيراً.. إليك طريقة اختصار الرسائل الصوتية في واتس آب والتحكم بسرعة تشغيلها

قال موقع “androidpolice” اليوم الثلاثاء، إن تطبيق واتس آب أطلق ميزة جديدة، كان قد أعلن عنها في وقت سابق، ضمن سلسلة كبيرة من المميزات والتحديثات التي يقوم بها خلال الفترة الأخيرة، حيث يمكن للمستخدم الآن أن يستمع للرسائل الصوتية بشكل أسرع ويختصر من وقته.

وذكر الموقع أنه يمكن للمستخدمين الاستمتاع بالميزة الجديدة من واتس آب عند تحديث التطبيق فتضاف الميزة إليه.

========تكملة الخبر========

  • واشنطن تكشف عن المبلغ الذي ستقدمه كمساعدات عاجلة لقطاع غزة.. وعباس يشير إلى الطريقة التي يريدها للوصول إلى حل مع إسرائيل

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمرٍ صحفي جمعه مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس: “علينا تلبية الحاجات الملحة للشعب الفلسطيني”.

وأضاف: “مصممون على ألا نرى تكراراً لما حصل، فخسارة أي طفل هي خسارة كونية، والجولة الأخيرة من العنف نتيجة مشاكل يجب أن نجد لها حلاً”.

وتابع بلينكن القول: “رحبنا بوقف إطلاق النار الذي مازال صامداً، وعلينا تعزيز وقف إطلاق النار والبناء عليه”.

========تكملة الخبر========

  • البيت الأبيض يميط اللثام عن اللقاء الأول بين بايدن وبوتين… إليك موعده ومكانه

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتن، سيلتقيان في 16 يونيو المقبل حيث ستحتضن مدينة جنيف السويسرية اللقاء الأول بين بايدن وبوتين.

وقال بيان للناطقة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، إن بايدن وبوتين سيناقشا قضايا الساعة الملحة، ضمن جهود استعادة التوازن في العلاقات الأمريكية الروسية”، مشيرةً إلى سعي الطرفين “إلى استعادة القدرة على التنبؤ والاستقرار في العلاقات الأميركية الروسية”.

ويأتي هذا الاجتماع الأول بين الرئيسين منذ تولي بايدن الرئاسة، وسيتم على هامش اجتماعات قادة مجموعة السبع وحلف شمال الأطلسي، وذلك على خلفية تزايد الإشارات في الأيام الأخيرة عن قرب انعقاد القمة بين الرجلين، رغم التوتر المتزايد في علاقات البلدين.

========تكملة الخبر========

  • بلينكن يتحدث عن توافق أمريكي إسرائيلي حول إيران.. ويكشف أكثر اتفاق خضع للرقابة في التاريخ

تحدث وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، مساء اليوم الثلاثاء، عن توافق أمريكي إسرائيلي حول إيران.

وقال بلينكن: “الولايات المتحدة وإسرائيل متفقتان على عدم السماح لإيران بامتلاك قنبلة نووية”.

وأضاف: “نحاول معرفة مدى إمكانية العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران، وأطلعنا شركاءنا على التطورات بهذا الشأن”.

========تكملة الخبر========

  • قائد الانقلاب العسكري في مالي يعلن تجريد الرئيس ورئيس الوزراء الانتقاليين من “صلاحياتهما”

أعلن قائد الانقلاب العسكري في مالي الكولونيل أسيمي غويتا، اليوم الثلاثاء، عن تجريد الرئيس الانتقالي باه نداو ورئيس الوزراء مختار وان من “صلاحياتهما” واتهامهما بمحاولة “تخريب” المرحلة الانتقالية، وذلك غداة توقيفهما واقتيادهما إلى معسكر كاتي قرب العاصمة بامكو.

كما أشار غويتا، في بيان قرأه أحد المتعاونين مرتديا الزي الرسمي على التلفزيون الرسمي، إلى أن “العملية الانتقالية ستواصل مسارها الطبيعي وأن الانتخابات المقررة ستجرى خلال عام 2022”.

وفي الأثناء، وجّه الكولونيل غوتا، قائد الانقلاب الذي أطاح بالرئيس المنتخب إبراهيم بوبكر كيتا في 18 آب/أغسطس 2020، اتهاماتٍ إلى الرئيس الانتقالي ورئيس الوزراء بتشكيل حكومة جديدة دون التشاور معه مسبقاً، رغم أنه مسؤول عن الدفاع والأمن، وهما قطاعان هامان في هذا البلد الذي يشهد اضطرابات.

========تكملة الخبر========


  • الفطر الأصفر.. خطر جديد يهدد العالم ماذا تعرف عنه؟
الفطر الأصفر.. خطر جديد يهدد العالم ماذا تعرف عنه؟
الفطر الأصفر.. خطر جديد يهدد العالم ماذا تعرف عنه؟

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • أكبر جيش خفي بالعالم يديره البنتاغون..محاربون سريون بدروع الكترونية يغزون العالم!

 

  • كان سيغير وجه القارة الأفريقية .. البشير التركي عالم تونسي كرمه الجميع وظلمه بورقيبة

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى