الشأن السوريسلايد رئيسي

رفضاً لـ الانتخابات الرئاسية في سوريا.. مظاهرات في ساحة المسجد العمري بدرعا وإضراب عام بالمحافظة

خرجت مظاهرات شعبية حاشدة لأبناء درعا البلد، عصر اليوم الثلاثاء، في ساحة المسجد العمري الذي شكّل منطلقاً لتظاهرات أبناء المحافظة مع بداية الثورة السورية، عام 2011، كما عمّت الإضرابات مختلف مدن وبلدات درعا، وذل رفضاً لـ الانتخابات الرئاسية في سوريا.

إضرابات ومظاهرات رفضاً لـ الانتخابات الرئاسية في سوريا

أغلق أصحاب المحال التجارية في عدة مدن وبلدات في محافظة درعا محلاتهم التجارية اليوم الثلاثاء 25 أيار، رفضاً منهم للانتخابات الرئاسية في سوريا التي ستعقد يوم غد الأربعاء 26 أيار.

وقالت مصادر محليّة من مدينة نوى أكبر مدن الريف الغربي لدرعا، إنّ معظم المحال التجارية أغلقت أبوابها اليوم، بعد الدعوات التي وجهها المعارضين من أبناء المدينة لهم، والتي دعتهم للإضراب والإغلاق العام”.

وأوضحت المصادر أن إغلاق المحال التجارية خلال الأيام القادمة، يأتي من أجل مقاطعة المهزلة الانتخابية، ورفضاً لعمليات الاستفزاز التي يقوم بها مؤيدوا النظام من خلال الحفلات ومسيرات التأييد لبشار الأسد، فضلاً عن إجبار المدنيين على المشاركة فيها.

وتنتشر في مدينة نوى أفرع أمنية كالمخابرات الجوية والعسكرية من خلال مقار ومفارز أمنية، ويحيط بها من الجهة الغربية تل الجابية الذي يعد مركزاً عسكرياً لقيادة اللواء 61 التابع لقوات النظام.

و اضطرت دوريات الأمن وتعزيزات تابعة لقوات النظام السوري إلى الانسحاب من شوارع مدينة نوى بعد استهدافهم بالرصاص الحي من قبل مجهولين، وصدور بيانات تهديد للعملاء في حال مشاركتهم أو إقامتهم لأي فعاليات انتخابية في المدينة.

وأفادت مصادر محلية لموقع “تجمع أحرار حوران”، بأنّ شللاً تاماً في حركة السير يسيطر على المدينة، حيث أغلق الشبان كلاً من الطرق التي تربط المدينة بمدن وبلدات ازرع، ونامر، ومليحة العطش، في حين أغلقت 80% من المحال التجارية داخل المدينة، واقتصرت التجارة على المحال الأساسية فقط.

اقرأ أيضاً : اشتباكات وقصف وقتلى بدرعا.. والثورة تستعيد شرارتها بالمحافظة بذكراها التاسعة

وفي ذات السياق، أغلق عشرات الأهالي في مدينة طفس غربي درعا، محالهم التجارية تضامناً مع بقية المدن والبلدات، ورفضاً منهم الانتخابات الرئاسية، بحسب المراسل.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، دعا ناشطون في محافظة درعا إلى مظاهرة شعبية حاشدة في درعا البلد عصر اليوم الثلاثاء، وأخرى مماثلة في مدينة بصرى الشام يوم غد الأربعاء، وذلك تعبيراً عن رفضهم للانتخابات الرئاسية، “واستياءهم من وضع صناديق للانتخاب داخل المدن التي قدمت آلاف الشهداء والجرحى”، وتحت شعار لا شرعية لنظام الأسد وانتخاباته.

رفضاً لـ الانتخابات الرئاسية في سوريا.. مظاهرات في ساحة المسجد العمري بدرعا واضراب عام بالمحافظة
رفضاً لـ الانتخابات الرئاسية في سوريا.. مظاهرات في ساحة المسجد العمري بدرعا واضراب عام بالمحافظة

اقرأ أيضاً : بعد أيام من دخوله البلاد.. الأهالي يعثرون على جثة مغترب سوري بدرعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى