ترند - Trend

قتلى وجرحى.. العراق يثور مجدداً وهاشتاغ “مليونية تشرينية” يتصدر وسائل التواصل

تصدر هاشتاغ “مليونية تشرينية” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، في العراق، بعد الاعتداء على مظاهرة خرجت احتجاجاً على استمرار اغتيال الناشطين.

تفاعل المتابعين

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع هاشتاغ “مليونية تشرينية” وانتشر بشكل كبير على مواقع التواصل.

نشر حساب، سيف الطي، فيديو مصور وعلق عليه بالقول: “لحظة هروب قوات الشغب القمعية رغم العدد الهائل والسلاح مع هتافات ثائرة حرة : ذيل لوكي أنعل أبو إيران لأبو أمريكا، مليونية تشرينية”.

وقال حساب، صفاء الصافي: “رغم أنهم سلميين لكن مجموعة مسلحة مجهولة دخلت ساحة التحرير وقامت باطلاق النار على المتظاهرين هذا ماكان يخطط له والهدف منه إشعال الفتنة والفوضى لكي تستمر حكومة الكاضمي وحل الحشد الشعبي، مليونية تشرينية”.

وكتب حساب سرمد: “التحرير تقمع الميليشيات الإيرانية تقمع المتظاهرين في التحرير نرجو من الكل الصمود و الوقف و أن تبقى سلمية و نبقى صامدين العدلين راجعين ستنتصر ثورة تشرين من قتلني  مليونيه تشرينيه”.

https://twitter.com/Legend_actor/status/1397226931217707009?s=19

وقال غيث العبيدي: “دخول سيارات نوع بيك اب تابعه لإحدى العصابات إلى ساحة التحرير ببغداد مشهد مقارب لما حدث في مجزرة السنك ، مليونيه تشرينيه”.

وكتب حيدر الشمري: “مفوضية حقوق الإنسان سقوط شهيد وعدد من الجرحى الثائرين نتيجة الاشتباك الحاصل مع القوات القمعية المليشياوية، مليونية تشرينية”.

اقرأ أيضاً : “إيران برا برا كربلاء تبقى حرة”.. ثورة غضب في العراق بعد اغتيال الناشط إيهاب الوزني

وصية إيهاب الوزني

وكان الناشط، عمار النعيمي، قد قال إن : “مظاهرات الثلاثاء، هي وصية الناشط إيهاب الوزني قبل اغتياله، كان قد حرص على اختيار يوم 25 مايو/أيار للنزول إلى ساحة التظاهر والاحتجاج للكشف عن قتلة الناشطين، لكن تلك الرصاصات التي يتساءل عنها، قتلته قبل أن يرى يوم التظاهر”، مشيراً إلى أن هذه أبرز أسباب الدعوة والتحشيد للتظاهر مجدداً في بغداد، بعد مرور أكثر من عام على توقف الاحتجاجات.

قتلى وجرحى.. العراق يثور مجدداً وهاشتاغ "مليونية تشرينية" يتصدر وسائل التواصل
قتلى وجرحى.. العراق يثور مجدداً وهاشتاغ “مليونية تشرينية” يتصدر وسائل التواصل

اقرأ أيضاً : بالفيديو || غضب في كربلاء.. محاولة لاغتيال صحفي وإحراق لـ القنصلية الإيرانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى