الشأن السوري

انهيار جديد يضرب الليرة السورية وسط ارتفاع في أسعار الذهب والدولار مع بدء الانتخابات

شهدت الليرة السورية، اليوم الأربعاء، انهياراً مفاجئً بالتزامن مع بدء الانتخابات الرئاسية السورية، وترافق انهيارها ارتفاعاً في أسعار الذهب والعملات الأجنبية.

– انهيار في سعر الليرة السورية

وفي التفاصيل، سجلت الليرة السورية في تعاملات اليوم، تراجعاً جديداً في سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي والعملات الأخرى في أسواق كلاً من دمشق وحلب.

وبلغ قيمة الدولار الأمريكي الواحد 3135 ليرة للشّراء، و3225 للبيع، أما اليورو فبلغت قيمته 3830 ليرة للشّراء، و3945 للبيع.

بينما سجلت أسعار العملات في محافظة حلب، ما يلي، كل واحد دولار أمريكي يساوي 3135 ليرة للشّراء، و3205 للبيع، وكل واحد يورو يساوي 3830 ليرة للشّراء، و3920 للبيع.

بينما سجلت أسعار الذهب في سوريا لكل غرام عيار 18 ما قيمته 147,151 ليرة سورية، أما العيار 21 فبلغ سعره 171,574 ليرة سورية.

وجاء الانهيار المفاجئ هذا بالتزامن مع بدء الانتخابات الرئاسية السورية التي بدأت صباح اليوم الأربعاء، وسط انتقادات دولية واسعة.

– هو الأدنى منذ أسابيع

وفقاً لما أفادته وسائل إعلام محلية، فإن الليرة السورية فقدت جزءاً كبيراً من قيمتها خلال الساعات القليلة الماضية، حيث لم يسبق لها أن وصلت إلى هذه المستويات خلال شهر أيار/ مايو الجاري.

وقالت تقارير إعلامية، بأن الانهيار جاء في ظل تأكيدات على وجود عمليات سحب كبيرة لليرة السورية من الأسواق في مختلف المحافظات.

وبحسب مصادر محلية، فإن شركات الصرافة تتجه نحو التدخل في السوق على نطاق واسع خلال الساعات المقبلة، وذلك من أجل إعادة الليرة إلى مسار التحسن.

ووسط انتشار تلك الشائعات، أوضحت تلك المصادر إلى أن سعر صرف الليرة السورية من المتوقع أن تتحسن بشكل لافت مع إغلاق تداولات هذا اليوم.

الليرة السورية


تابع المزيد:

))مشهد غريب للغاية..كتلة من النيران الملتهبة تشتعل فوق مياه البحر وتزداد بشكل مخيف – فيديو

)) سياسيون ألمان يعلقون على نتائج الانتخابات السورية ويربطونها بعودة السوريين إلى بلادهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى