الشأن السوري

البرلمان الهولندي يحسم الجدل حول ترحيل اللاجئين السوريين ويتخذ قراراً هاماً

حسم البرلمان الهولندي، يوم أمس الثلاثاء، الجدل حول ترحيل اللاجئين السوريين واعتبار سوريا أو مناطق فيها آمنة وذلك وفق مقترحات قدمتها أحزاب يمينية متطرفة.

– ترحيل اللاجئين السوريين من هولندا

ناقش البرلمان الهولندي، مقترحات بعض الأحزاب اليمنية المتعلقة بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، والاعتراف بوجود مناطق آمنة فيها.

فقد تمثلت تلك الاقتراحات بإيقاف منح إقامات دائمة للاجئين السوريين بعد 5 سنوات، وإرسال وفد هولندي للتنسيق مع النظام السوري حول عودة اللاجئين، والتعاون مع الدنمارك في خططها لإعادة السوريين.

وبدوره، أعلن البرلمان رفضه لتلك المقترحات، وقابلها باتفاق الحاضرين على إجراء دراسة موسعة للمسائل التي تقف عائقاً أمام اندماج اللاجئين في هولندا.

وفي 20 الشهر الجاري، نقلت صحيفة “فولكس كرانت” الهولندية، عن وزيرة الدولة الهولندية لشؤون الهجرة واللجوء، أنكي بروكرز-نول، قولها: “إن بلادها لن تعيد اللاجئين الذين لديهم إقامة مؤقتة إلى سوريا، لما قد يلحقه ذلك بهم من خطر جسيم”.

وكانت هولندا العام الفائت، جدد اعتبارها بأن سوريا بلد غير آمن، ومن المقرر أن تصدر وزارة الخارجية الهولندية تقريرًا رسميًا جديدًا في هذا الخصوص قبل الصيف الحالي.

والجدير ذكره أن بعد اتباع الدنمارك سياسة مشددة تجاه اللاجئين السوريين، وإلغاء الإقامات للعشرات منهم خاصة الذين ينحدرون من العاصمة السورية دمشق وريفها، كثرت الشائعات حول اتباع هولندا خطوات الدنمارك، وتزايد مخاوف اللاجئين السوريين هناك.

اللاجئين السوريين


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| بعد قرار الدنمارك.. موالٍ للنظام السوري يتوعد اللاجئين بالسجن والتنكيل عند عودتهم

)) مشهد غريب للغاية..كتلة من النيران الملتهبة تشتعل فوق مياه البحر وتزداد بشكل مخيف – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى