سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 26/05/2021

أخبار اليوم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  •  بشار الأسد يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية السورية في مدينة بريف دمشق تحمل رمزيةً خاصةً

فتحت الحكومة السورية، صباح اليوم الأربعاء، أبواب المراكز الانتخابية المعدّة من أجل الانتخابات الرئاسية في مناطق سيطرة النظام السوري.

ونقلت وسائل إعلام النظام السوري صوراً لمشاركة الموظفين والطلاب والموالين للنظام السوري في مناطق سيطرته في الانتخابات الرئاسية.

وذكرت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، بأن الرئيس السوري بشار الأسد أدلى بصوته في مدينة دوما بريف دمشق صباح اليوم.

========تكملة الخبر ========

 
  • بدء توافد قاطني مناطق النظام السوري للمشاركة في انتخابات الأسد.. وفتيات يرقصنَّ بشكل لافت (فيديو)

بدأ قاطني مناطق سيطرة النظام السوري، منذ صباح اليوم الأربعاء، بالتوافد على مراكز الاقتراع للمشاركة في انتخابات الأسد التي أعلن عدد من مواليه في مناطق الساحل فوزه بها منذ الليلة الفائتة، حسب الصفحات الإعلامية المحلية التابعة لهم.

نشرت عدة مواقع إعلامية سورية صوراً مختلفة من مشاركة آلاف السوريين في الانتخابات، مشيرةً تلك الوسائل إلى أن جميع المشاركين همّ موالو الأسد وداعموه.

========تكملة الخبر ========

  •  بشار الأسد يصرّح موصلاً رسالة بعد إدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية السورية

قال الرئيس السوري، المنتهية ولايته، بشار الأسد، اليوم الأربعاء، إنّ سوريا لا تلتفت إلى ما تقوله الدول الغربية عن الانتخابات.

وأضاف الأسد بعد الإدلاء بصوته في الانتخابات بمدينة دوما بريف دمشق: الحراك الشعبي خلال فترة الانتخابات كان كافياً للرد على تصريحات الدول الغربية ذات التاريخ الاستعماري عن الانتخابات السورية.

وتابع الأسد: استغل زيارتي لمدينة دوما لتوجيه رسالة لكل من ترك مدينته وقريته للعودة إليها مرة أخرى.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || استهداف مقرات حكومية واحتجاجات.. درعا ترفض “مسرحية الانتخابات” في سوريا

شهدت قرى وبلدات في محافظة درعا، خلال الساعات الأخيرة، عمليات اغتيال واستهداف لمقرات حكومية على يد مجهولين، فيما استمرت الاحتجاجات بالإضراب العام والمظاهرات تعبيراً عن رفض الأهالي لما أسموها بمسرحية الانتخابات.

وأفادت مصادر محلية، بأن المئات من أبناء المحافظة، في درعا البلد وطفس غربي درعا، وبلدة بصر الحرير، خرجوا بمظاهرات تُعبّر عن رفضهم للانتخابات الرئاسية التي بدأها النظام السوري صباح اليوم.

ورفع المتظاهرون شعارات نادت بإسقاط النظام وعبرت عن رفض المسرحية الانتخابية، مؤكدين على الاستمرار في الثورة حتى تحقيق أهدافها.

========تكملة الخبر ========

  •  وزير العدل السوري يتحدث عن امتلاء صناديق الانتخابات الرئاسية في سوريا بهذه المحافظة

أكد وزير العدل في الحكومة السورية، أحمد السيد، اليوم الأربعاء، أنّ الصناديق الانتخابية امتلأت في محافظة دير الزور بالكامل، ضمن الانتخابات الرئاسية في سوريا.

وقال السيد: تتابع اللجنة القضائية بكافة المحافظات العملية الانتخابية ولم يأتي إلى اللجنة أي شكاوى حتى اللحظة.

وأضاف: وسائل الإعلام من جميع دول العالم تتابع هذه الانتخابات وترى شفافية واستقلالية وحيادية العملية الانتخابية.

========تكملة الخبر ========

  • | إدلب تشارك في الانتخابات السورية على طريقتها (فيديو وصور)

خرجت مظاهرة ظهر اليوم الأربعاء، في محافظة إدلب، تنديداً بإجراء الانتخابات السورية في ظل الظروف الراهنة وخارج نطاق قرارات الأمم المتحدة.

وبث ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وفيديوهات للمظاهرة وسط مدينة إدلب في ساحة السبع بحرات، رافعين أعلام الثورة السورية ومنادين بهتافات ضد النظام السوري والرئيس السوري المنتهية ولايته بشار الأسد.

========تكملة الخبر========

  • بينهم من 5 دول أجنبية.. وزير الإعلام السوري يتحدث عن 290 إعلامياً شاركوا بتغطية الانتخابات الرئاسية بسوريا

أكد وزير الإعلام السوري، “عماد سارة”، اليوم الأربعاء، مشاركة وسائل إعلام غربية وعربية في تغطية الانتخابات الرئاسية بسوريا.

وقال سارة: إن عدد المراسلين الصحفيين الذين طلبوا مواكبة العملية الانتخابية والقدوم إلى سوريا، بلغ 125 مراسلاً من عدة دول بينها “أميركا”، وروسيا”، وإيران” ومصر” والعراق”، ولبنان” والدنمارك”، والنمسا”، بالإضافة إلى المراسلين الموجودين في سوريا، الذين يمثلون وسائل إعلام عربية وغربية.

مضيفاً أن “عدد الوكالات الموجودة في سوريا 65 يمثلها، 165 إعلامياً بمجموع كلي يبلغ نحو 290 إعلامياً يقومون بتغطية ومواكبة الانتخابات الرئاسية في سوريا”.

========تكملة الخبر========

  • بين سخرية المعارضين وتطبيل الموالين.. الانتخابات السورية تتصدر المشهد وطرق طريفة للتعاطي معها (فيديو)

تتصدر الانتخابات السورية، اليوم الأربعاء، المشهد بين السوريين بشكل عام الموالين منهم لبشار الأسد وحتى المعارضين، في ظل انعقادها وسط انتقادات دولية لها وعدم الاعتراف بشرعيتها.

اختلفت طرق تعاطي السوريين مع تلك الانتخابات، فقد حاول موالو الأسد، إظهار ولائهم له بطرق مختلف، كان أبرزها الرقص والتطبيل.

========تكملة الخبر========

  •  اللجنة القضائية العليا للانتخابات الرئاسية السورية تعلن عن تمديد فترة الانتخابات.. وتكشف السبب

أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات الرئاسية السورية، مساء اليوم الأربعاء، تمديد فترة الانتخابات لخمس ساعات إضافية في كل المراكز الانتخابية في المحافظات.

وبحسب اللجنة القضائية، جاء القرار نتيجة “الإقبال الشديد على صناديق الاقتراع”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السورية”سانا”.

وتوجه الناخبون في سوريا، صباح اليوم الأربعاء، إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم الجديد من بين ثلاثة مرشحين، وهم الرئيس الحالي بشار الأسد الذي يحكم البلاد منذ العام 2000، ومنافسيه محمود مرعي وعبدالله سلوم عبدالله.

========تكملة الخبر========

  • مع بدء الانتخابات السورية.. مسؤول أمريكي يكشف إمكانية التطبيع مع النظام السوري وحظوظ منافسي بشار الأسد بالفوز

علق مسؤول في الخارجية الأمريكية، على الانتخابات الرئاسية السورية التي انطلقت صباح اليوم الأربعاء، وتحدث عن إمكانية التطبيع مع النظام السوري.
مسؤول أمريكي يكشف إمكانية التطبيع مع النظام السوري وحظوظ منافسي بشار الأسد بالفوز
وقال المسؤول: “الأسد تعامل مع شعبه بوحشية، ومن الصعب النظر في تطبيع العلاقات معه”، مضيفاً “ندعو كل الحكومات التي تنوي التطبيع مع سوريا أن تفكر بالطريقة التي تعامل بها الأسد مع شعبه”.
‏‎
وتابع حديثه: “يجب التركيز على محاسبة النظام السوري بدل التطبيع معه”.

========تكملة الخبر========

  • أبرز تعليقات السوريين على الانتخابات الرئاسية.. وزوجة دبلوماسي سوري تدعو لحرق المعارضين لـ بشار الأسد بالأسيد

تصدر اسم “بشار الأسد” منصات التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، بالتزامن مع إجراء الانتخابات الرئاسية السورية.

وكان من أبرز ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، دعوة زوجة دبلوماسي تابع للنظام السوري، إلى “حرق اللبنانيين بالأسيد” بسبب ما اعتبرته عرقلة لمسار الانتخابات الرئاسية السورية. 

حيث دعت، منار الجاجة، زوجة الدبلوماسي الموالي، وسيم الرملي، إلى حرق اللبنانيين “بالأسيد”، باعتبارهم بحسب وصفها كانوا عقبة وعرقلوا عملية انتخابات، بشار الأسد، خلال يوم انتخابات السفارات في الخارج، الخميس الفائت. 

========تكملة الخبر========

  • العلاقات السورية السعودية… بثينة شعبان تتحدث عن “علاقات أفضل” مع الرياض ستظهر نتائجها “بالقريب العاجل”

أفادت المستشارة السياسية والإعلامية لرئيس النظام السوري، بثينة شعبان، لوسائل إعلامية موالية، بأنّ تحسناً “إيجابياً” سيطرأ على العلاقات السورية السعودية خلال الفترة المقبلة.

وفي التفاصيل، قالت شعبان، في تصريح لإذاعة “شام إف إم” الموالية للنظام اليوم الأربعاء، إن “هناك جهود تبذل لعلاقات أفضل بين دمشق والرياض، وقد نشهد في قادم الأيام نتائج بهذا الموضوع”.

إلى ذلك، تطرقت شعبان لزيارة وزير السياحة في حكومة النظام السوري، محمد رضوان مارتيني، إلى السعودية، واعتبرت أن “زيارة وزير السياحة للرياض خطوة إيجابية وقبل سنوات لم تكن ممكنة”.

========تكملة الخبر========

  • مناطق سيطرة قسد تعاني فقدان تام للمحروقات والغاز… وصهاريج القاطرجي” هي السبب”

تعاني محافظتي الرقة والحسكة الواقعتين ضمن مناطق سيطرة قسد، من فقدان شبه تام للمحروقات والغاز المنزلي من الأسواق منذ يوم أمس الثلاثاء، فيما بالمقابل تمّ توثيق خروج رتل من الصهاريج التابعة لشركة حسام القاطرجي إلى مناطق سيطرة قوات النظام.

وتعاني محطات المحروقات بمدينة الحسكة، منذ يوم أمس، من فقدان مادة المازوت والكاز بشكلٍ كامل، مع احتمالية فقدان مادة البنزين أيضاً خلال الأيام القليلة القادمة.

وتشهد مدينة الرقة وريفها الخاضعة لسيطرة قوات قسد ارتفاعاً كبيراً وملحوظاً في أسعار إسطوانات الغاز المنزلي، والتي بلغ سعر الواحدة منها إلى 38 ألف ل.س للاسطوانة  لدى مراكز التوزيع في المدينة وريفها

========تكملة الخبر========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  •  وزارة التعليم السعودية تصدر 4 قرارات تمثل تغييرات جذرية بالتعليم في السعودية

أصدر وزير التعليم السعودي، اليوم الأربعاء، قرارات جديدة تختص العملية التعليمية في السعودية.

  • – إضافة مواد دراسية جديدة وتطوير مناهج آخرى.
  • – تطبيق الفصول الثلاثة في التعليم خلال العام الدراسي المقبل.
  • – كل فصل دراسي يتكون من 13 فصلًا، وبين كل فصل دراسي إجازة مدة أسبوع.

========تكملة الخبر ========

  •  بحضور دولي وإقليمي.. حكومة السودان تقدم على خطوة هامة

انطلقت، اليوم الأربعاء، المفاوضات بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية – شمال بحضور وفود دولية وإقليمية.

وفي كلمة له خلال افتتاح المفاوضات قال رئيس مجلس الحكومة السودانية، عبد الله حمدوك: نريد أن نبعث رسالة أننا كسودانيين قادرون على حل قضايانا وتنفيذ التزاماتنا من أجل إنهاء المعاناة.

وأضاف حمدوك: آن الأوان بأن نتجه مباشرة لمخاطبة القضايا الأمنية والسياسية والاجتماعية عبر منهج الحوار، وهدفنا الأساسي من هذا الحوار هو تحقيق الاستقرار والرفاهية للمواطن السوداني.

========تكملة الخبر========

  •  قوات عراقية تعتقل قيادياً بارزاً بالحشد الشعبي وتوتر يسود بغداد أجبر الكاظمي على إجراء أمني

اعتقلت قوات عراقية حكومية، اليوم الأربعاء، قيادي في ميليشيا الحشد الشعبي العراقي، ما خلّف توترات في بغداد بين الميليشيا والحكومة العراقية.

وقالت مصادر إعلامية أن قوات حكومية اعتقلت قائد عمليات الأنبار في الحشد قاسم مصلح، على خلفية دعاوي قضائية بملفات فساد وسرقة أموال.

وذكرت ذات المصادر أنّ اتصالات مستمرة تجري منذ صباح اليوم من قيادات في الحشد وأخرى سياسية تطالب الكاظمي بإطلاق سراح قائد عمليات الأنبار في الحشد قاسم مصلح، لكن رئيس الحكومة يرفض ذلك.

========تكملة الخبر ========

  •  قرار عاجل من سلطان عُمان هيثم بن طارق عقب الاحتجاجات في صحار

أصدر سلطان عُمان، هيثم بن طارق البوسعيدي، اليوم الأربعاء، قراراً سلطانياً بعد احتجاجات خرجت غير مسبوقة خرجت بالسلطنة.

وذكرت وسائل إعلام عمانية بأن وزارة الدفاع وبالتنسيق مع وزارة العمل اعتباراً من يوم غد الخميس ستبدأ في استقبال طلبات الباحثين عن عمل ممن تنطبق عليهم شروط التجنيد. 

وبحسب ذات المصادر فإن الهدف من ذلك هو الالتحاق بقوات السلطان المسلحة، وذلك من خلال عدد من الإعلانات التي سيتوالى نشرها تباعاً لكل من الجيش السلطاني العماني، وسلاح الجو السلطاني العماني، والبحرية السلطانية العمانية، والإدارات الأخرى بوزارة الدفاع.

========تكملة الخبر ========

  • القوات الإسرائيلية تُهاجم وقفات احتجاجية في القدس وتُنفذ اعتقالات (فيديو)

هاجمت القوات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، وقفات احتجاجية منددة بمحاولات تهجير أهالي حي “بطن الهوى” في العاصمة الفلسطينية القدس.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن القوات الإسرائيلية هاجمت المشاركين في الوقفة التي نُظمت بالتزامن مع نظر المحكمة الإسرائيلية المركزية في قرار تهجير 86 عائلة من بيوتهم في حي بطن الهوى بمدينة القدس المحتلة.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو|| بغداد تعيش “ترقباً أمنيّاً” على خلفية اعتقال أحد قادة الحشد الشعبي … وتهديدات باقتحام “المنطقة الخضراء”

أفادت مصادر أمنية في العاصمة العراقية بغداد، الأربعاء، باعتقال القيادي في ميليشيات الحشد الشعبي، قاسم مصلح، بتهمة اغتيال الناشط إيهاب الوزني في مدينة كربلاء، جنوب بغداد، مطلع مايو الجاري.

========تكملة الخبر========

  •  في أول إطلالة إعلامية على الهواء.. السنوار يتحدث عن قوة حماس ودولة عربية كانوا على تنسيقٍ تام معها خلال المعارك الأخيرة

قال رئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، مساء اليوم الأربعاء، في أول إطلالة إعلامية على الهواء، إنه أصبح لدى المقاومة إمكانية إطلاق مئات الصواريخ في الدقيقة الواحدة بمدى 100 و200 كم.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو|| ميليشيا الحشد الشعبي تنتشر في العاصمة بغداد وتسيطر على بوابة المنطقة الخضراء (عاجل)

أفادت وسائل إعلام عراقية، مساء اليوم الأربعاء، أن ميليشيا الحشد الشعبي العراقي، بدأت الانتشار في شوارع العاصمة بغداد.

وأوضحت تلك الوسائل، أن الميليشيا سيطرت على بوابة المنطقة الخضراء (الجسر المعلق)، وعليه نشر مغردون عراقيون، مقاطعاً مصورة توثق السيطرة.

========تكملة الخبر========

  • مصر… إفشال عملية تخابر مشتركة لـ سوريين ومصريين وروس لتنفيذ هجمات إرهابية متزامنة بعدة محافظات

كشف جهاز الأمن المصري، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل قضية تخابر جديدة عمل على التخطيط لها مجموعة مشتركة من السوريين والمصريين والروس، بهدف تنفيذ هجمات إرهابية خطيرة في عدة محافظات مصرية من بينها القاهرة.

وفي تفاصيل القضية المعلن عنها ، أحالت النيابة المصرية 8 متهمين من جنسيات متعددة إلى محكمة “أمن الدولة طوارئ”، لاتهامهم بالتخابر مع تنظيم “داعش” وكذلك التخطيط لاستهداف منشآت حيوية بالبلاد هي ميناء رأس جرجوب البحري العسكري ومحطتي سكك حديد رمسيس بالقاهرة وسيدي جابر بالإسكندرية، فى القضية رقم 1260 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو|| النواب الأردني يعقد جلسةً طارئة غداً للنظر بقضية “العجارمة”… وتعزيزات أمنية تحيط بالمجلس تحسباً لخروج تظاهرات

يعقد مجلس النواب الأردني، غداً الخميس، جلسة طارئة استثنائية، وذلك للنظر في قضية النائب أسامة العجارمة، عقب انتهاء اللجنة القانونية من التحقيق في الموضوع.

وكان رئيس مجلس النواب الأردني، عبدالمنعم العودات، أعلن اليوم الأربعاء، إحالة النائب أسامة العجارمة للتحقيق معه أمام اللجنة القانونية النيابية حول ما صدر عنه خلال حديثه بجلسة النواب يوم الإثنين الماضي.

========تكملة الخبر========

  •  “أمر غير مقبول”.. مجلس الأمن الدولي يدعو لإطلاق سراح المسؤولين المحتجزين في مالي

أصدر ‏مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الأربعاء، بياناً حول مالي، دعا من خلاله إلى إطلاق سراح المسؤولين المحتجزين.

وقال بيان ‏مجلس الأمن: “تغيير القيادة الانتقالية في مالي بالقوة بما في ذلك الاستقالات القسرية، أمر غير مقبول”.

ويوم أمس، أعلن الكولونيل أسيمي غويتا؛ قائد انقلاب أغسطس في مالي، تجريد رأسي السلطة من الصلاحيات، في قرار يُعيد الأزمة السياسية في البلاد.

========تكملة الخبر========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  •  انفجار وسحب دخان في مدينة بوشهر الإيرانية في مصنع بتروكيماويات قرب المفاعل النووي الإيراني (فيديو) كورونا.

شهدت مدينة بوشهر جنوب إيران، اليوم الأربعاء، انفجاراً في أحد مصانع البتروكيماويات.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية بأن سحب من الدخان تصاعدت من مصنع بتروكيماويات في مدينة بوشهر، دون معرفة سبب الانفجار.

ويقع المصنع قريباً من مفاعل بوشهر النووي الشهير في إيران، إلا أنّ لا أنباء عن علاقة المفاعل بالمصنع الكيماوية الذي تعرض لانفجار.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || إعصار “ياس” يضرب الساحل الشرقي للهند مع إجلاء أكثر من 3 ملايين شخص

اجتاحت الرياح القوية والأمواج العاتية أجزاء من الساحل الشرقي للهند، اليوم الأربعاء، مع تقدم الإعصار إلى الشاطئ، في منطقة تم جلاء فيها أكثر من 1.2 مليون شخص وسط تفشي مدمر لفيروس كورونا.

وبدأت السلطات الهندية بإجلاء أكثر من 3 ملايين من سكان المناطق الساحلية في ولايتين، مع اقتراب إعصار قوي من الساحل الشرقي للبلاد، كما نزح أكثر من مليون شخص في ولاية البنغال الغربية المجاورة.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || كشف سبب انفجار مجمع للبتروكيماويات في إيران.. ووقوع قتيل وإصابات

قتل شخص وأصيب اثنين آخرين، اليوم الأربعاء، في انفجار وقع بمجمع للبتروكيماويات في مدينة عسلوية بإقليم بوشهر جنوبِ إيران.
وقال محافظ مدينة العسلوية، عبد النبي يوسفي، إن الحريق ناجم عن انفجار في خط نقل الأوكسجين إلى شركة عسلوية للبتروكيماويات التابعة لشركة “دماوند انرجي عسلوية”، حيث تمت السيطرة على الحريق.

وأشار يوسفي إلى أن فرق الطوارئ في المجمع بدأ بالتحقيق لمعرفة أسباب الحادثة.

========تكملة الخبر ========

  • إيران تعلن عن أسماء 7 مرشحين في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. والفائز بات متوقعًا

أعلن التلفزيون الإيراني رسمياً، اليوم الثلاثاء، قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية والتي تضم سبعة أسماء فقط.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام إيرانية فإن أسماء المرشحين الذين قبلت طلباتهم وسيستمرون بالمنافسة ضمن الانتخابات الرئاسية الإيرانية القادمة، هم (ابراهيم رئيسي، ومحسن رضائي، ومحسن مهرعلي زادة، وسعيد جليلي، علي رضا زاكاني، عبد الناصر همتي، وأمير حسن قاضي زادة هاشمي).

واستعبد من الترشح عدد من السياسيين الذين كان يتوقع أن يشكلوا علامة فارقة وأبرزهم، الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، ورئيس السلطة القضائية، وعلى لارجاني.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو|| النسر الذهبي الجارح يحمل بين مخالبه ثعلباً بالغاً ويطير به عالياً في مشهد رائع

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً يوثق قيام النسر الذهبي بحمل ثعلب بالغ والطيران به عالياً من مرتفعات غرب النرويج.

ووفقاً لما قاله مغردون فإن ‏مصور الحياة البرية النرويجي، يان لارس، هو من قام بتوثيق تلك اللقطات الفريدة التي وثقت قيام النسـر الذهبي يحلق عالياً وهو يحمل ثعلباً بالغاً بين مخالبه.

========تكملة الخبر========

  •  تركيا تعلق على الانتخابات الرئاسية السورية بـ جملتين فقط

علقت وزارة الخارجية التركية، مساء اليوم الأربعاء، على بدء الانتخابات الرئاسية في سوريا.

وقال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، في تصريحات صحفية: “الانتخابات التي يجريها النظام السوري اليوم غير شرعية ولا تعكس الإرادة الحرة للشعب”، وفقاً لما نقلته وكالة الأناضول التركية.

ومساء أمس الثلاثاء، أصدرت كل من فرنسا وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا، بياناً مشتركاً استنكروا فيه إجراء انتخابات رئاسية في سوريا خارج إطار قرار مجلس الأمن.

========تكملة الخبر========

  • الرئيس الأمريكي يوكل للاستخبارات مهمة “شاقة” بمهلة لا تتجاوز 90 يوماً لإنجازها

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء اليوم الأربعاء، في بيان: “لقد طلبت الآن من مجتمع الاستخبارات، مضاعفة جهودهم لجمع وتحليل المعلومات التي يمكن أن تقربنا من الوصول إلى نتيجة نهائية حول أصل فيروس كورونا، وتقديم تقرير أولي في غضون 90 يوماً”.

وأضاف: “بعد فترة وجيزة من تولي الرئاسة، في شهر مارس، كلفت مستشار الأمن القومي الخاص بي، بإعداد تقرير عن أحدث تحليلات مجتمع الاستخبارات حول أصول الفيروس، بما في ذلك ما إذا كان نشأ عن اتصال بشري مع حيوان مصاب أو عن حادث في إحدى المختبرات”.

وتابع الرئيس الأمريكي: “مجتمع الاستخبارات يميل نحو سيناريوهين فيما يتعلق بمنشأ الفيروس، لكنه لم يتوصل إلى نتيجة نهائية بشأن هذا الأمر”.

========تكملة الخبر========

  • “أمر غير مقبول”.. مجلس الأمن الدولي يدعو لإطلاق سراح المسؤولين المحتجزين في مالي

أصدر ‏مجلس الأمن الدولي، مساء اليوم الأربعاء، بياناً حول مالي، دعا من خلاله إلى إطلاق سراح المسؤولين المحتجزين.

وقال بيان ‏مجلس الأمن: “تغيير القيادة الانتقالية في مالي بالقوة بما في ذلك الاستقالات القسرية، أمر غير مقبول”.

ويوم أمس، أعلن الكولونيل أسيمي غويتا؛ قائد انقلاب أغسطس في مالي، تجريد رأسي السلطة من الصلاحيات، في قرار يُعيد الأزمة السياسية في البلاد.

========تكملة الخبر========


  • وزراء خارجية فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية يؤكدون في بيان مشترك أن الانتخابات الرئاسية السورية لن تكون حرة ولا نزيهة ⁧

1 226052021

  • يشهد العالم حدثاََ فلكيا مميزاََ، برؤية ثلاث ظواهر فلكية في وقت واحد: القمر العملاق، عندما يقترب القمر من الأرض إلى أقرب نقطة ويصبح مرئياً بشكل أوضح، وخسوف القمر، والقمر الكامل”.
يشهد العالم حدثاََ فلكيا مميزاََ، برؤية ثلاث ظواهر فلكية في وقت واحد: القمر العملاق، عندما يقترب القمر من الأرض إلى أقرب نقطة ويصبح مرئياً بشكل أوضح، وخسوف القمر، والقمر الكامل".
يشهد العالم حدثاََ فلكيا مميزاََ، برؤية ثلاث ظواهر فلكية في وقت واحد: القمر العملاق، عندما يقترب القمر من الأرض إلى أقرب نقطة ويصبح مرئياً بشكل أوضح، وخسوف القمر، والقمر الكامل”.

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • المنطقة الخضراء بين أسوار ضد الانفجارات..لماذا حرمها صدام والأمريكيون على العراقيين!؟

 

 

  • الجيش المصري على حدود أثيوبيا.. مناورات ” حماة النيل ” مصر لن تنتظر الملئ الثاني للسد وخيار القوة حضر

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

photo 2021 05 26 13 47 16

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى