الشأن السوري

تعرف على قصة الشارع الذي انتخب فيه بشار الأسد.. والأحداث الدامية التي دارت فيه (صور)

شارك بشار الأسد وزوجته، يوم أمس الأربعاء، في الانتخابات الرئاسية السورية، حيث أدلى بصوته في مدينة دوما بريف دمشق، وذلك وفق ما أفادته وكالة أنباء النظام السوري الرسمية “سانا”.

بشار الأسد وتصويته في دوما

وفقاً لما نشره نشطاء سوريون، فإن المكان الذي أدلى به بشار صوته في الانتخابات، هو تحديداً في شارع الجلاء في مبنى مجلس مدينة دوما.

ورأى ناشطون سوريون بأن الأسد أوصل رسائل من خلال تصويته بمركز انتخابي بمدينة دوما، سيما أن المدينة كانت معقل قوات المعارضة سابقاً قبل تهجيرهم إلى الشمال السوري في إحدى عمليات التغيير الديموغرافي التي قادها النظام السوري.

– فما هي قصة دوما وشارع الجلاء

شهدت مدينة دوما عدة أحداث دامية منذ انطلاق الثورة السورية في عام 2011، فقد أعاد نشطاء مشاركة صور قديمة من الشارع، وعلقوا عليها “فعلاً وصل إلى الإنتخابات عبر الدم”.

هذا وكانت طائرات النظام السوري الحربية دمرت أجزاء كبيرة من المدينة، وشوهت معالمها الأساسية وحولتها لكومات كبيرة من الخراب والدمار.

ولم تقتصر جرائم النظام السوري عند هذا الحد، ففي يوم 7 أبريل / نيسان عام 2018 ارتكب النظام مجزرة “كيماوي دوما”، أدت إلى مقتل أكثر من 70 شخص أغلبهم من الأطفال والنساء.

وفي الثلث الأول من عام 2018، أجبر النظام السوري معارضيه في مدينة دوما إلى ترك منازلهم وممتلكاته والصعود في الباصات الخضراء باتجاه الشمال السوري.

والجدير ذكره أن نظام بشار الأسد، بدأ يوم أمس الأربعاء، بإجراء انتخابات رئاسية بمناطق سيطرته وسط انتقادات دولية وإقرار بعدم شرعيتها، فضلاً عن خروج مظاهرات في مدن سورية رافضة لها.

بشار الأسد وتصويته في دوما


تابع المزيد:

))تعيين حاكم مؤقت لـ”مصرف سوريا المركزي”.. والمنصب مرهون بالانتخابات الرئاسية السورية

)) شاهد: القبض على هند القحطاني في أمريكا..والتهمة “استغلال الأطفال”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى