الشأن السوري

هجوم انتقامي للشبيحة يودي بحياة أطفال ونساء غرب حماة

تم العثور ليلة أمس على جثة المدعو ” حيدر محمود مرهج ” التابع للمخابرات الجوية من الطائفة العلوية مقتولا بطلق ناري على الطريق العام الواصل بين بلدة ” أصيلة ” و قرية ” الهوات ” في ريف حماة الغربي ، حيث قام أقارب المقتول بشنّ هجومٍ مسلحٍ في حوالي الساعة الحادية عشرة والثانية عشرة منتصف الليل بمؤازرة الدفاع الوطني على أهالي قرية ” الهوات ” للانتقام منهم و اتهامهم بقتل ” حيدر محمود مرهج ” .

 

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية ” في الريف الحموي ” علي أبو الفاروق ” بأنّ الهجوم الانتقامي أدى إلى مقتل خمسة عشر مدنياً من عشيرتي ” الحديديين و النعيم ” بينهم نساء و أطفال بالإضافة لإصابة سبعة أشخاص آخرين بينهم أطفال .

 

و أشار مراسلنا إلى أنّ العدد مرجح للزيادة حيث تم نقل بعض الجثامين و الجرحى إلى مشفى الحياة في مدينة محردة فيما طوق الشبيحة و عصابات الدفاع الوطني المنطقة بشكل كامل .

 

الجدير ذكره أنّ هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها التي تقع في تلك المنطقة في ظل فوضى السلاح و عدم محاسبة النظام لأبناء ” الطائفة العلوية ” حيث تكثر حالات القتل و الهجمات المسلحة، كما يذكر أنّ شبيحة قرية ” أصيلة ” بمؤازرة قوات النظام في منتصف عام 2012 قاموا بارتكاب ” مجرزة القبير ” الشهيرة التي راح ضحيتها أكثر من سبعين قتيلاً مدنياً ما بين نساء وأطفال وشيوخ بالإضافة للتمثيل بالجثث و حرقها .

^917A9F37F71C821EF961A976A51CA75F6522FB7E7142430A6B^pimgpsh fullsize distr

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى