سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 27/05/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً كثيرة، على كافة الأصعدة مروراً بالصعيد العربي والعالمي، تابع أهم وآخر الأخبار اليوم :

أخبار اليوم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

  •  بفارقٍ كبير.. بشار الأسد يفوز بالانتخابات الرئاسية السورية للدورة الرابعة على التوالي

أعلن رئيس مجلس الشعب السوري، حمودة صباغ، مساء اليوم الخميس، خلال مؤتمرٍ صحفي، عن فوز بشار الأسد، بالانتخابات الرئاسية السورية للدورة الرابعة على التوالي.

وقال إن عدد الناخبين السوريين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات 14239000، وفاز بشار الأسد بـ13 مليون ونصف، أي بنسبة أصوات 95.1%، ومحمود مرعي 3،3% و عبد الله عبدالله 1، 5%.

ويوم أمس الأربعاء، قال بشار الأسد خلال إدلائه وزوجته، أسماء الأسد، بصوتيهما في الانتخابات بمدينة دوما بالغوطة الشرقية للعاصمة دمشق: “هذا الاستحقاق ورد الفعل الشعبي الذي نراه هو تأكيد على أن المواطن السوري حر. قرار المواطن السوري بيده وليس بيد أي جهة أخرى”.

========تكملة الخبر========

  • محافظة درعا.. استهداف حواجز ومقرات حزبية تابعة للنظام السوري وأنباء عن قتلى

استهدف مجهولون ليلة أمس الأربعاء، حواجزاً ومواقعاً لقوات النظام السوري في محافظة درعا، وسْط أنباء تفيد بوقوع قتلى وجرحى نتيجة اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وأفادت مصادر محلية بأن مجهولين استهدفوا بالأسلحة الخفيفة، ليلة أمسِ، قوات النظام المتمركزة في حاجز بناية الساحر على الطريق بين مدينتي نوى والشيخ مسكين بريف درعا، دون معرفة حجم الخسائر.

وتشهد مدينة نوى منذ أيام، توترات أمنية بسبب الرفض الشعبي للانتخابات الرئاسية والدعوة لمقاطعتها والإعلان عن إضراب شامل في المدينة.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو || “نحنا مننتخب عنك”.. فضيحة تزوير علني في إحدى مراكز الاقتراع في سوريا

انتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، يظهر بوضوح التزوير العلني من قبل مشرفين على الانتخابات، في إحدى مراكز الاقتراع في سوريا.

========تكملة الخبر ========

  • استكمالاً لـ “مشروعٍ خطير”.. الميليشيات الإيرانية تجري تغييرات في مساجد تدمر

استولت الميليشيات الإيرانية، اليوم الخميس، على مسجد عمر بن عبد العزيز في مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، بهدف إعادة إعماره وتحويله لحسينية.

وكان مسجد عمر بن عبد العزيز قد تعرض للدمار خلال المعارك التي جرت بوقت سابق بين قوات النظام السوري وتنظيم “داعش” في البادية السورية.

========تكملة الخبر ========

  • وفد روسيا المراقب لـ الانتخابات الرئاسية يتوجّه للمقداد بتصريحات أثارت “موجة سخرية” على مواقع التواصل

أثارت تصريحات الوفد الروسي المراقب لـ الانتخابات الرئاسية السورية، اليوم الخميس، موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء ذلك، خلال لقاءٍ جمع وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، وأعضاء وفد الاتحاد الروسي الذي شارك في “مراقبة” سير الانتخابات الرئاسية في سورية والتي جرت الأربعاء 26 أيار الجاري، وذلك وفقاً لما نقلته صحيفة الوطن السورية الموالية.

========تكملة الخبر ========

  • بالفيديو|| مؤيدو النظام السوري يحتفلون بعد أنباء عن فوز بشار الأسد بالانتخابات الرئاسية

تداوّل ناشطون سوريون موالون للنظام السوري، مساء اليوم الخميس، مقاطعاً مصورة، تظهر فرحتهم بعد أنباء عن فوز الرئيس السوري، بشار الأسد، للولاية الرابعة على التوالي.

وفي وقتٍ سابق، نقلت وسائل إعلام محلية موالية، عن مصادر في اللجنة القضائية العليا للانتخابات السورية، قولهم إن رئيس النظام بشار الأسد، فاز بالانتخابات الرئاسية بنسبة أصوات 95.1%.

========تكملة الخبر========

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

  • الشيخ محمد بن زايد يصل الأردن لبحث عدة قضايا والعاهل الأردني وولي عهده بمقدمة مستقبليه

وصل ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد، اليوم الخميس، إلى العاصمة الأردنية عمان، وكان في مقدمة مستقبليه الملك عبد الله الثاني وولي عهده الحسين بن عبد الله.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام أردنية فإن العاهل الأردني سيبحث مع بن زايد العلاقات الأخوية بين البلدين، والتطورات في المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

ويرافق ولي عهد أبو ظبي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، وعدد من المسؤولين الإماراتيين.

========تكملة الخبر ========

  •  الخارجية الفلسطينية تتحدث عن أمور قامت بها إسرائيل بعد مغادرة بلينكن وتل أبيب تستدعي سفير باريس بشكل عاجل

تحدثت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الخميس، عن قرارات اتخذتها إسرائيل في القدس عقب زيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان، إنّ سلطات الاحتلال وزعت 138 إخطار هدم في ‎القدس ومستوطنون استولوا على مبنى شرق بيت لحم بعد مغادرة ‎بلينكن.

وطالبت الخارجية الفلسطينية من الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي بضرورة تحويل أقوالهم ومواقفهم إلى أفعال كفيلة بوقف العدوان ووضع حد له.

========تكملة الخبر========

  • بالفيديو|| شجار عنيف وتضارب مع إطلاق نار على محطات الوقود… ومستشفيات لبنان بخطر

ما زال هاشتاغ لبنان ليس بخير متصدراً منصة التدوينات القصيرة في لبنان، اليوم الخميس، فقد تداول مغردون مقاطع مصورة توثق المأساة التي يعيشها اللبنانيين بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، والتي بدأت تنعكس بدورها على الأمن الاجتماعي والغذائي والصحي في البلاد.

تفاعل مستخدمي وسائل التواصل اللبناني مع الهاشتاغ على نطاق واسعٍ، حيث شارك بعض النشطاء مقاطع مصورة مسجلة من داخل إحدى محطات الوقود توثق وقوع مشاجرة وتضارب بين طوابير المنتظرين على محطات الوقود.

========تكملة الخبر ========

  • “ألفاظ نابية” كلفته الكثير… نائب أردني يجرّد من حصانته بإجماع مجلس النواب

صوت مجلس النواب الأردني، في جلسةٍ عقدها اليوم الخميس، على قرارات لجنته القانونية التي تنص على تجميد عضوية النائب أسامة العجارمة لمدة عامل كامل، بسبب إساءته لمجلس النواب وهيبته وسمعته وأعضائه والنظام الداخلي للمجلس.

وخلال جلسة طارئة واستثنائية عقدها، اليوم، وافق المجلس على قرارات لجنته القانونية حرمان العجارمة من الاشتراك بأعمال المجلس وقطع مخصصاته خلال فترة التجميد، وذلك على خلفية شتمه البرلمان ونظامه الداخلي بكلماتٍ وألفاظٍ نابية خلال إحدى مداخلاته، الأمر الذي أدّى إلى غضب المجلس.

========تكملة الخبر ========

  •  نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يشكر تركيا.. و أوقطاي يرّد

توجه النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الخميس، إلى أنقرة، في زيارة تلبيةً لدعوة رسمية من الحكومة التركية.

وقال دقلو خلال مؤتمرٍ صحفي: “نشكر تركيا دولةً وشعباً على دعمهم لنا في الأوقات الصعبة”.

إلى ذلك، قال نائب الرئيس التركي، فؤاد أوقطاي: “لا نريد أن تؤثر الخلافات في القرن الإفريقي سلباً على المنطقة، بل نريد حلاً للخلافات في القرن الإفريقي يسهم في التنمية”.

========تكملة الخبر ========

  •  الحشد الشعبي يهدد قناتين عربيتين ببغداد.. والرئاسات الثلاث في العراق تعلق على الأحداث الأخيرة مطالبةً بأمرين

أكدت الرئاسات الثلاث في العراق، مساء اليوم الخميس، أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد “تؤثر سلباً على الجهود الوطنية الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار”.

وأشارت إلى أن “استمرار الاضطراب الأمني يعرض استقرار البلد إلى مخاطر حقيقية”.

كما دعت إلى ضرورة احترام القرارات الصادرة عن القضاء واحترام إجراءات مؤسسات الدولة في المساءلة القانونية.

========تكملة الخبر========

روسيا تدعو لأمرٍ ضروري يخصّ فلسطين.. ومجلس حقوق الإنسان يصوت لصالح فتح تحقيق في الجرائم التي ارتكبت بغزة

دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، مساء اليوم الخميس، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، إلى ضرورة عدم تأجيل حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
روسيا تدعو لأمرٍ ضروري يخص فلسطين

وقال نيبينزيا: “اليوم لا تجري في فلسطين وإسرائيل أعمال عسكرية، لكن هذا لا يعني أنه بإمكاننا تأجيل حل القضية الفلسطينية. للأسف يؤكد التاريخ من جديد كل مرة أن هذه القضية بالذات تعتبر محورية بالنسبة للشرق الأوسط كله وكذلك العالم بشكل عام”.

وأضاف: “تطلب روسيا من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، النظر في طلبها لإجراء اجتماع وزاري لرباعية الوسطاء الدوليين”.

========تكملة الخبر========

  • “حماة النيل”… الجيش المصري يكشف تفاصيل وصول قواته البريّة والجويّة إلى السودان

كشفت القوات المسلحة المصرية، اليوم الخميس، عن تفاصيل تتعلّق بوصول قوّاتها البريّة والجويّة إلى السودان، ضمن المشاركة في مناورات “حماة النيل”.

وفي التفاصيل، ذكرت القوات المسلحة المصرية أنّ فعالیات التدریب المشترك “حماة النیل” التي انطلقت أمس بالجارة السودان وتستمر حتى تاريخ 31 من أيار/مايو الحالي، تشمل عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية لكلا الجانبين.

ووفقاً للقوات المصريّة، تضمّنت التدريبات عقد مجموعة من المحاضرات النظرية والعملية لتوحيد المفاهيم القتالية وتبادل الخبرات التدريبية وتنفيذ طلعات مشتركة على الأهداف المختلفة.

========تكملة الخبر========

  •  بعد تصريحٍ لـ “السنوار”.. إسرائيل تبعث رسالة شكوى رسمية إلى مجلس الأمن الدولي ضد دولة عربية

بعث سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم الخميس، رسالة شكوى رسمية إلى مجلس الأمن الدولي.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، أدان السفير في الرسالة، إطلاق صواريخ حزب الله من لبنان على إسرائيل خلال عملية حرس الجدار.

وتأتي رسالة الشكوى، بعد تصريحٍ متلفز لرئيس حركة حماس، يحيى السنوار، يوم أمس الأربعاء، والتي أشاد فيها بدور لبنان خلال معارك غزة.

========تكملة الخبر========

  • “مؤسف”.. الولايات المتحدة تعلق على قرار مجلس حقوق الإنسان الأممي بشأن فلسطين

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم الخميس، عن أسفها لقرار مجلس حقوق الإنسان الأممي، بفتح تحقيق في جرائم حرب محتملة أثناء الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين.

وقالت في بيان: “هذه الخطوة تهدد بعرقلة التقدم الذي تم تحقيقه”.

وفي وقتٍ سابق من مساء اليوم، صوت مجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة، لصالح قرار بفتح تحقيق في الجرائم المحتملة التي ارتكبت خلال الصراع بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة.

========تكملة الخبر========

  • تُنشر للمرة الأولى.. رسالة “بخط اليد” لـ صدام حسين حول أسلحة الدمار الشامل وإسرائيل

في أحدث الرسائل التي نشرتها، رغد صدام حسين، ابنة الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، كشفت الرسالة الجديدة المكتوبة بخط يد والدها، أثناء أسره من قبل القوات الأمريكية في بغداد عام 2003، تفاصيل تتعلق بحديثه عن هيئة المحكمة والرئيس الأمريكي الأسبق، جورج دابليو بوش.

ووفقاً للتغريدة التي نشرتها رغد على حسابها الرسمي على ّموقع تويتر، شرحَ صدام حسين في رسالته كيف أنّ الولايات المتحدة ضلّلتْ العالم بشأن وجود أسلحة دمار شامل في العراق.

========تكملة الخبر========

أخبار اليوم في العالم 👇👇

  • بالفيديو|| موظف ينهي حياة 8 من زملائه في كاليفورنيا.. وبايدن يأمر بتنكيس الأعلام

أقدم موظف من مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية، يعمل في شركة عامّة للنقل المشترك، مساء أمس الأربعاء، على إنهاء حياة 8 من زملائه ومن ثم إنهاء حياته قبل وصول فرق الشرطة.

وفي التفاصيل، أطلق المسلح – الذي يُعرف باسم صموئيل كاسيدي – النار قبل الساعة السابعة صباحًا بقليل بالتوقيت المحلي أثناء تغيير نوبة في الفناء الذي تديره هيئة النقل في وادي سانتا كلارا بالقرب من المطار الرئيسي بالمدينة”.

========تكملة الخبر ========

  • الانقلاب الخامس في مالي.. الجيش يفرج عن الرئيس ورئيس الوزراء بعد تنفيذههما المطلوب

أعلن مسؤول عسكري في مالي، اليوم الخميس، الإفراج عن الرئيس باه نداو ورئيس الوزراء مختار وان الانتقاليين من قبل العسكريين الذين نفذوا انقلاباً في البلاد.

وكانت مصادر عسكرية أعنلت أمس أن الرئيس المالي باه نداو -المعتقل من قبل قوات جيش بلاده- قدم استقالته بشكل رسمي أمام نائب الرئيس ووفد المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا “إيكواس”.

وفرشت السلطات إغلاقاً للحدود، وفرض حظر التجوال من الثامنة ليلاً حتى السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي.

========تكملة الخبر ========

  • خامنئي يحسم الجدل حول الانتخابات الرئاسية الإيرانية ويقرر مصير المرشحين المرفوضين

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس، بأن المرشد الإيراني، علي خامنئي، حسم الأمر حول مصير المرشحين المرفوضين بالانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وذكرت قناة “خبر” الإيرانية أن المرشد علي ‎خامنئي في اجتماع افتراضي مع برلمانيين، “أيد بشدة” إجراء مجلس صيانة الدستور في رفض أو تأييد أهلية المرشحين للانتخابات الرئاسية.

وقال خامنئي: إن “وجود مدراء أقوياء لحل مشاكل الشعب الرئيسية هو العامل في الإقبال على صناديق الاقتراع”.

========تكملة الخبر========

  • الرئيس الفرنسي يعترف بدور بلاده بجريمة إبادة جماعية في دولة أفريقية قبل 28 عاماً

أعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، اعتراف بلاده بجريمة إبادة جماعية ارتكبت عام 1994 بدولة أفريقية.

وقال الرئيس الفرنسي ​إيمانويل ماكرون​: “في ​رواندا​ انني “جئت للاعتراف بمسؤولياتنا” في الإبادة الجماعية العام 1994، معتبراً أن “​​​​​​ الاعتراف بالماضي يسهّل تطبيق العدالة”.

ورأى انه “على ​فرنسا​ أن تعترف بجزء من المعاناة التي حصلت لشعب رواندا”. كما اعتبر ان “فرنسا وقفت إلى جانب نظام قاتل وإجرامي في رواندا”.

========تكملة الخبر========

  • أردوغان يتحدث عن انقلابات في تركيا وجرح نازف للشعب التركي

تحدث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، عن الانقلابات في تركيا.

وقال أردوغان: الانقلابات كانت دائمًا محاولات لعرقلة نضالنا من أجل ترسيخ سيادة الإرادة الوطنية.

واعتبر أردوغان أن انقلاب 1960 الأول في سلسلة الانقلابات التي جعلت تركيا تدفع أثمانًا باهظة سياسيًا واجتماعيًا واقتصاديًا.

========تكملة الخبر========

  • زيدان يغادر ريال مدريد رسمياً وخليفته المتوقع يتجه إلى يوفنتوس

تقدم الفرنسي زين الدين زيدان، اليوم الخميس، استقالته رسمياً من تدريب نادي ريال مدريد، بعد أيام معدودة على من خسارة النادي الملكي لقب الدوري الإسباني لصالح جاره أتلتيكو مدريد.

وكانت شكوك كثيرة مثارة حول مصير زيدان في النادي الملكي بعد خروجه هذا الموسم صفر اليدين بدون أي بطولات.

وقد وصل زيدان صباح اليوم إلى مقر نادي ريال مدريد في العاصمة الإسبانية مدريد، وفق ما نقلت وسائل إعلام إسبانية لمناقشة مصيره مع النادي، فيما أكدت ذات المصادر بأنه قدّم استقالته لرئاسة النادي بشكل رسمي.

========تكملة الخبر========

  • وزيرة الخزانة الأمريكية تتحدث عن العقوبات المفروضة على حماس وإيران وإمكانية التراجع عنها

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، مساء اليوم الخميس: “سوف نراجع العقوبات على إيران عند عودتها إلى الاتفاق النووي”.

وأضافت يلين: “لدينا عقوبات مفروضة على حماس، ونعمل على ضمان ألا يكون من السهل على الحركة تجنبها”.

وأكد مسؤولو وزارة الخارجية، في وقتٍ سابق من هذا الشهر، أن المحادثات في فيينا تركز إلى حدٍّ كبير على نطاق وحجم تخفيف العقوبات.

========تكملة الخبر========

  • الصين تهدد العملاقة “علي بابا” مجدداً وتوقف أعمالها في إحدى المناطق 3 أيام بتهمة الاحتكار والتلاعب

قالت وكالة “رويترز”، اليوم الخميس، إن هيئة تنظيم السوق الصينية طلبت من شركة “علي بابا” تعليق عملياتها في مقاطعة “جيانغسو” لمدة ثلاثة أيام، وفرضت عليها غرامة قدرها 1.5 مليون يوان، أي مايعادل (235302 دولارًا أمريكيًا) لفشلها في اتخاذ إجراء بشأن ممارسات احتكار المنتجات والاحتيال في الأسعار.

وذكرت أن إدارة الدولة لتنظيم السوق (SAMR) قالت في بيان على موقعها بالإنترنت إن مزود خدمة الشراء الجماعي المجتمعي علي بابا فشل في تصحيح الأخطاء في بعض المناطق منذ تغريمه من قبل المنظم في مارس/آذار ، على الرغم من مزاعم الشركة بإجراء تصحيح.

========تكملة الخبر========


  • رئيس مجلس الشعب التابع للنظام السوري يعلن فوز بشار الأسد بولاية رئاسية جديدة

photo 2021 05 27 23 40 40

  • انفوغرافيك: ترتيب الدول العربية من حيث جودة الحياة والتراث الثقافي

 

1 227052021

  • المدرب زين الدين زيدان يغادر نادي ريال مدريد الاسباني بعد فشله بتحقيق أي لقب معه هذا الموسم.. ولم يحدد المدرب الفرنسي وجهته. ولا النادي حدد بديله حتى الآن
المدرب زين الدين زيدان يغادر نادي ريال مدريد الإسباني بعد فشله بتحقيق أي لقب معه هذا الموسم.. ولم يحدد المدرب الفرنسي وجهته. ولا النادي حدد بديله حتى الآن
المدرب زين الدين زيدان يغادر نادي ريال مدريد الإسباني بعد فشله بتحقيق أي لقب معه هذا الموسم.. ولم يحدد المدرب الفرنسي وجهته. ولا النادي حدد بديله حتى الآن
  • انتخابات النظام السوري.. وخطر النتائج
انتخابات النظام السوري.. وخطر النتائج
انتخابات النظام السوري.. وخطر النتائج

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • لا تابوهات ولا محرمات..كيف يحدد الهوى الأمريكي دهاليز اختيار خامنئي لقفازاته الرئاسية!؟

  • دولة أسفل الدولة.. ملاجئ إسرائيل أقوى أسلحتها لمواجهة الفلسطينيين، ماذا تعرف عنها؟

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى