الشأن السوريسلايد رئيسي

وفد روسيا المراقب لـ الانتخابات الرئاسية يتوجّه للمقداد بتصريحات أثارت “موجة سخرية” على مواقع التواصل

أثارت تصريحات الوفد الروسي المراقب لـ الانتخابات الرئاسية السورية، اليوم الخميس، موجة سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي. 

الوفد الروسي المراقب لـ الانتخابات الرئاسية

وجاء ذلك، خلال لقاءٍ جمع وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، وأعضاء وفد الاتحاد الروسي الذي شارك في “مراقبة” سير الانتخابات الرئاسية في سورية والتي جرت الأربعاء 26 أيار الجاري، وذلك وفقاً لما نقلته صحيفة الوطن السورية الموالية.

تصريحات أثارت سخرية المتابعين

وأكثر ما أثار سخرية المتابعين، إشادة المقداد بما وصفه “إقبال المواطنين” للمشاركة بالانتخابات الرئاسية، مؤكداً أنّ ذلك “يبيّن التزام السوريين بحاضر ومستقبل وطنهم ورغبتهم في المساهمة في مستقبل بلدهم واستقرارها وازدهارها”.

اقرأ أيضاً: بعد روسيا.. وفدين أجنبي وعربي لمراقبة الانتخابات السورية والنظام يهدد بمنع إجرائها في محافظتين

انتخابات نزيهة وشفافة

وفي الأثناء، علّق المتابعون على ملاحظات ومشاهدات أعضاء الوفد الروسي خلال العملية الانتخابية، حيث وصفوا الانتخابات بـ “النزيهة والشفافة”.

أما عن ملاحظات الوفد الروسي، فقد قال سابلين عضو مجلس الدوما الروسي: ” إن العنصرين الأهم في أي انتخابات هما الحرية والسرية، وبناء على مواكبة سير العملية الانتخابية فقد تم الالتزام بـ هذين العنصرين بالكامل”.

وشدد سابلين على أهمية الدبلوماسية البرلمانية ” لا سيما وأن الوفد الروسي الذي واكب الانتخابات السورية يمثل كافة أطياف المجتمع الروسي، وسينقل انطباعاته حول العملية الانتخابية النزيهة والشرعية التي تمت في سورية والتي ستلقى أصداء إيجابية في روسيا”.

بدوره أكد سيرغي موراتوف على أن “اعتراف أو عدم اعتراف الدول الغربية بهذه الانتخابات لا يؤثر على نجاحها”، لأن الأهم -من وجهة نظره- أن تعبّر هذه الانتخابات عن تطلعات الشعب السوري وتمسكه بوطنه والسعي من أجل مستقبل أفضل.

إلى ذلك عبّر ممثل المجلس المدني الروسي السيد مكسيم غريغورييف، عن أهمية تجربة مواكبة العملية الانتخابية في سورية، والتي وصفها بأنها “جرت بشكل شرعي وشفاف”، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون بين منظمات ومؤسسات المجتمع الأهلي في كل من سورية وروسيا.

يُشار إلى أنّ النظام السوري قد وجّه دعوة إلى عدد من الدول التي وصفها بالدول “الصديقة والشقيقة” لمراقبة سير الانتخابات إلا أنّ أيّاً منها لم يستجب فيما عدا روسيا والعراق.

وفد روسيا المراقب لـ الانتخابات الرئاسية يتوجّه للمقداد بتصريحات أثارت "موجة سخرية" على مواقع التواصل
وفد روسيا المراقب لـ الانتخابات الرئاسية يتوجّه للمقداد بتصريحات أثارت “موجة سخرية” على مواقع التواصل

اقرأ أيضاً: عدسة ستيب ترصد مظاهرة حاشدة مناهضة للانتخابات الرئاسية السورية في مدينة إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى