أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الحشد الشعبي يستعرض في المنطقة الخضراء والكاظمي يحذّر

حذر رئيس الوزراء العراقي والقائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، أمس الأربعاء، الحشد الشعبي من “المغامرات”، وذلك عقب اختراق مقاتلي الحشد للمنطقة الخضراء في العاصمة بغداد بعد اعتقال قائد لهم.

اقتحام المنطقة الخضراء

وهددت ميليشيات عراقية موالية لطهران باقتحام المنطقة الخضراء، مركز المجمعات الحكومية، فيما وضعت القوات الأمنية في حالة إنذار تحسباً لأي طارئ.

https://twitter.com/NowLebanon2/status/1397585972833832960?s=20

وذكرت مصادر عراقية أن “هناك انتشار للدبابات في المنطقة الخضراء” على خلفية اختراق مقاتلين للحشد الشعبي المنطقة من إحدى بواباتها، وتهديدهم باستخدام القوة لتحرير قاسم مصلح.

ودخلت مجموعات من الحشد الشعبي عبر بوابة قريبة من السِفارة الأمريكية، وانتشروا في مناطق متفرقة من المنطقة المحصنة، ورددوا شعارات الحشد الشعبي وكان بعضهم يحمل صور القائد الإيراني قاسم سليماني، حسبما ذكرت مصادر استخباراتية.

الكاظمي يحذر

وانتقد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي المظاهر المسلحة التي حدثت وقال إنها “تعد انتهاكاً خطيراً للدستور العراقي والقوانين النافذة”.

وأوضح في بيان أن “قوة أمنية عراقية مختصة نفذت بأمر القائد العام للقوات المسلحة مذكرة قضائية بحق أحد المتهمين وفق المادة الرابعة من قانون الإرهاب وبناء على شكاوى بحقه”، مؤكداً أنه “الآن بعهدة قيادة العمليات المشتركة إلى حين انتهاء التحقيق”.

وختم بالقول إن “حماية أمن الوطن وعدم تعريض أمن شعبنا إلى المغامرات في هذه المرحلة التاريخية مسؤولية ملقاة على عاتق الحكومة والقوى الأمنية والعسكرية والقوى والأحزاب والتيارات السياسية، لذلك ندعو الجميع إلى تغليب مصلحة الوطن”.

قائد بالحشد الشعبي متهم

وكانت والدة الناشط إيهاب الوزني، الذي اغتيل في التاسع من الشهر الجاري في كربلاء، اتهمت مصلح في أكثر من لقاء بالضلوع في اغتيال ابنها، بعد كشفه لملفات فساد متورط فيها مصلح، القائد بالحشد الشعبي.

وتحدثت أنباء عن توجّه سياسي نحو سحب الثقة عن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بعد أحداث أمسِ بخصوص اعتقال القيادي في الحشد الشعبي، إلا أن النائب عن تحالف سائرون محمود الزجراوي نفى اليوم الخميس وجود أي شيء رسمي وفعلي بخصوص حراك سياسي أو برلماني لغرض سحب الثقة عن الكاظمي.

مواضيع ذات صِلة : المنطقة الخضراء بين أسوار ضد الانفجارات..لماذا حرمها صدام والأمريكيون على العراقيين!؟

وبالتزامن مع اقتحام عناصر للحشد المنطقة الخضراء، انطلقت حملة من حسابات مرتبطة بالميليشيات على موقع تويتر حملت وسم  ( ليلة سقوط الكاظمي)، فيما نشرت منصات مرتبطة بالحشد الشعبي فيديوهات لأرتال عسكرية قالت إنها تابعة للحشد وأنها انطلقت من محافظات الأنبار وصلاح الدين متوجهة إلى بغداد للضغط على الحكومة لإطلاق سراح مصلح.

شاهد أيضاً : توثيق لحظة فرار سجناء في العراق وإلقاء القبض على البعض والسلطات تناشد

الحشد الشعبي يستعرض في المنطقة الخضراء والكاظمي يحذّر
الحشد الشعبي يستعرض في المنطقة الخضراء والكاظمي يحذّر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى